• ×

تركي آل الشيخ .. مرحبا بك في السودان .. لكن بشروط طال عمرك!!!


قبل فترة كنت أتابع برنامج الكابتن شوبير وكان هناك حديث مع السيد/ تركي بن عبد المحسن بن عبد اللطيف آل الشيخ المستشار في الديوان الملكي ورئيس الهيئة العامة للرياضة في المملكة العربية السعودية ورئيس الاتحاد العربي لكرة القدم .. قال فيها أنه سوف يزور السودان وأنه سوف يقوم بدعم اتحاد كرة القدم والأندية السودانية لأنه كما قال هو رئيس الاتحاد العربي وأن هذا واجبه في تطوير العمل في الاتحادات والأندية العربية وأضاف أنه سوف يبحث عن الاستثمار في السودان ! طبعا شوبير لميقف في كلامه هذا كثيرابل أعاده لأجواء الأهلي واستثماراته وطلب منه بإلحاح شديد دعم شخصي لتسجيلات الأهليفوافق على الهواء مع إصرار شوبير !!
خلال الأيام الفائتة تداولت الوسائط بعض تغريدات تركي آل الشيخ وهو يقول أنه ذاهب للسودان للاستثمار !!
لا أريد أن أقول لسيادتك لا مرحبا بك لأن هذا ليس من شيم السودانيين ... لكن أقول لك ألف مرحبتين حبابك ولو ما تشيلك الأرض تشيلك عيوننا !! لكن عليك أن تعلم قبل أن تستقل طائرتك الخاصة حاجاً صوب أرض النيلين أن الشخصية السودانية تختلف عن الآخرين وأن المزاج السوداني لا يقبل بغير العدل !!
عليك أن تعلم وتفهم جيداً أن آخر ما يفكر فيه الانسان السوداني ... هو المال... لأننا لا نتعامل مع الرجال أبداً بقدر أموالهم واستثماراتهم!! واحترامنا للبشر غير مربوط أبدا بمنصب ولا جاه ولا جنسية ولا فوائد .
وعليك إن كنت لا تعلم أن تسأل عنا أبناء وأحفاد الملك عبد العزيز كيف كانت العلاقة منذ الأذل مع الشعب السوداني وعليك أن تسأل وتقرأ وتبحث في الكتب كيف استقبل الشعب السوداني الملك عبد العزيز وكيف خرجت العاصمة المثلثة عن بكرة أبيها وكذلك فعلنا مع كل من يأتي إلينا من الأشقاء وأسأل أمراء المملكة وآخرهم سمو الأمير نواف بن فيصل آل سعودالذي افتتح مقر اتحاد كرة القدم الذي شيدهوالده الأمير فيصل بن فهد بن عبد العزيز آل سعود رحمه الله !!
لذلك أقول لك .....
إن كنت ستأتي وتفعل ما فعلت مع إخوتنا في شمال الوادي !!
إن كنت سوف تتدخل في كل صغيرة وكبيرة في عمل اتحادنا العام
إن كنت سوف تتدخل في انتخابات أنديتنا
إن كنت سوف تملي شروطك على أنديتنا
إن كنت ستفضل أندية عربية على أنديتنا العريقة وذات الجماهيرية الطاغية
إن كنت ستجامل الأندية السعودية والمصرية على حسابنا
إن كنت ستغضب لتصريحمن وزير أو مسؤول حكومي وتهدد بسحب أموالك
إن كنت ستتبع استثماراتك أو مساعداتك بالمن والأذى للجمهور الرياضي !!
إن كنت سوف تقطع مساعداتك بمجرد هتافات ضدك وتتنصل من تعهداتك!
إن كنت سوف تسحب استثماراتك بسبب موقف من جمهور أو نادي منافس
إن كنت سوف تربط كل ذلك بالتطبيل لكوسماع أغنيات التمجيد لشخصك
إن حدثتك نفسك الأمارة بالسوء أن تفعل ما فعلتفيانتخاب الكابتن الخطيب!
إن كنت سوف تغرد كل ساعة وتقول أنا فعلت وفعلت

o بالكو
ان كنت ستفعل كل ما ذكرته أو بعض مما ذكرته أعلاه فأقول لك بالفم المليان لا مرحبا بك ... ولا مرحبا باستثمارات تأتي بالذلة والمهانة والتدخل في الشؤون الداخلية للاتحاد العام والأندية السودانية !!
لقد سمعتك تقول بعد انتخابك أنك تريد تطوير المسابقات العربية وأنك سوف تستثمر وتعمل وتنفق المليارات في سبيل ذلك ... !! وأقول لك أن المال وحده لا يطور أي عمل والفكر يجب أن يكون قبل المال لأن بالأفكار والخطط الطموحة وقبل ذلك بالعدل والمساواة يأتي التطور ويأتي التقدم !!
كيف تريد أن تطور مسابقاتك وأنت تمنح وتوزع البطولات والمشاركات كيفما اتفق وحسب المزاج ؟!
كيف تسمح لدول بعينها كالسعودية أن تشارك بأربعة فرق ومصر بمثلها ليتنافسوا مع دول تملك فريق واحد وأخرى تشارك بفريقين ؟! أي قانون وأي عدل بل وأي منطق يقبل مثل هذه الفوضى وهذا الظلم الواضح ؟!
كيف ترغب في الحصول على اعتراف الفيفا لبطولة الأندية العربية وهي أصلا بطولة عنصرية لا تقوم على أي عدل ولا قوانين ولا لوائح معلومة ؟!
قبل أن تتكلم عن البطولات والمشاركات يجب أن تقوم أولا بعمل نظام أساسي جديد فيه لوائح وقوانين مطابقة تماما لأنظمة الاتحاد الدولي حيث لا يعقل أن تكون اختيارات الأندية للبطولة العربية حسب المزاج وحسب الأهواء إذا غضبت من الأهلي اخترت الزمالك وإذا لم يعجبك تصريح لرئيس الهلال اخترت المريخ وإذا هتف جمهور الترجي ضدك مثلا اخترت النجم الساحلي بديلا !!
أكرر لمعاليكم بأن أرض السمر تفتح ذراعيها لاستقبالك في أي وقت تشاء لكن بدون أي خلفيات أو أن لا تتخذنا بديلا للفراعنة لغضبك عليهم . لن نقبل أن نكون كذلك ... نعم نحن فقراء ماديا لكننا أغنياء نفس لا يُظلم عندنا أحد ولا نقبل أن يظلِمنا أحد والانسان السوداني لا يعرف الغرور والتكبر وجر الثوب خيلاءً ولا يحب المتكبرين لأنالزول بطبعه متواضع ويحب المتواضعين .
كل من سبقوك في رئاسة الاتحاد العربي كانوا يدفعون الملايين للاتحادات العربية ويساعدونهم ويقفون معهم في السراء والضراء لكن من غير تغريدات المن والأذى لذلك عليك أن تكون مثلهم إن أردت تكون محبوبا من الجماهير العبية!
قَالَ القرطبي: ولا يكون المنّ غالبًا إلا من البخل، والكبر، والعجب ونسيان منة الله تعالى فيما أنعم عليهوفي صحيح مسلم من حديث أبي ذر: ثلاثةٌ لا يكلمهم الله يومَ القيامة: المنَّان: الذي لا يعطي شيئًا إلا مَنَّهُ، والمنفق سِلعتَه بالحلفِ، والمسبل إزاره. !!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عبدالله القاضي
 8  0  1.3K
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات