• ×

توهج الشعلة و غياب الشارة السوداء


في أوائل الأسبوع الثاني من سبتمبر الجاري كانت الشعلة حاضرة في كوريا الشمالية حيث مهرجان الشعلة بمناسبة الذكرى السبعين لتأسيس كوريا الشمالية و قد حمل أكثر من ألف كوري شمالي الشموع في كرنفال فرح بهيج.
أما عصر اليوم السبت 15 سبتمبر 2018 واصل نجم الهلال المتألق وليد الشعلة رحلة المنافسة على لقب صدارة هدافي الدوري الممتاز و ذلك بعد إحرازه لهدفين في شباك أهلي مروي في المباراة التي جمعت ملوك الشمال أهلي مروي مع ضيفه هلال الملايين على ملعب إستاد كريمة ليصل بعدد اهدافه إلى ثلاثة عشر هدفاً .
نجم الهلال السابق و المدرب الحالي محمد محي الدين الديبة صرَّح منذ أكثر من عام بأهمية اللاعب وليد الشعلة و كان يطالب وقتها بمنحه الفرصة، و إن دل هذا إنَّما يدل على النظرة الثاقبة التي يمتلكها الديبة في كشفه للنجوم .
أثبت النجم وليد الشعلة أنه الضالة التي كان يبحث عنها الهلال في خانة الهجوم التي تعرف طريقها للشباك ، ففي كل مباراة يضع الشعلة بصمته في شباك الخصوم وهو في حالة توهج مستمر و ما علينا إلا أن نقول ما شاء الله تبارك الله و كما كان يكتب أخونا الراحل المقيم محمد عثمان الجعلي " طيَّبَ الله ثراه" صاحب رحيق الختام ممازحاً أهل القبيلة الحمراء ( الله يكفيه شر عين حبايبنا الحلوين ناس الفنايل الحمر .)
عاد الهلال إلى سكة الإنتصار عقب فوزه على أهلي مروي بهدفين نالهما المتوهج و المتألق وليد الشعلة على مدار الشوطين مقابل هدف أحرزه أشرف ابو روف وبذلك ارتفع رصيد الهلال بنقاطه إلى إحدى وعشرين نقطة من ثمان مباريات خلف ألمريخ الذي يسبقه بمباراة وله من النقاط 22 نقطة .
* فارس عبد الله المكسب الحقيقي
إذا كان هناك ثمة لاعب يُشار له بالبنان دون الباع في تسجيلات الهلال الأخيرة وهو النجم فارس عبد الله الظهير الأيسر الذي أعاد للأذهان ذكريات نجم الهلال السابق منصور بشير تنقا و يكفي الهتاف الذي خلده جمهور الهلال لذلك الظهير الأيسر ( تنقا تنقا تنقا أووو تنقا) هنيئاً للهلال و جمهوره المليوني بالمدافع صاحب النزعة الهجومية فارس عبد الله الذي كان أحد نجوم المباراة في مباراتي القمة و أمام أهلي مروي .
* و رحل حمد الجريف في صمت
في العاشر من سبتمبر الجاري أخبرنا الإنسان المثقف الأستاذ معتصم عمر ( معتصم الجريف كما يحلو لنا مناداته) شقيق نجم الهلال السابق حمد الجريف بخبر وفاته فكان الحزن الذي عمٍَ الجميع ولكن الموت سنة الحياة ما علينا إلا أن نردد : إنَّا لله و إنَّا إليه راجعون .
الراحل حمد الجريف ( جناح أيسر) إنضم للهلال موسم 1987 وقتها الهلال وصل لنهائي كأس الأندية الإفريقية الابطال أمام الأهلي القاهري دون وجود أي لاعب اجنبي و كان هو الأقرب لنيل الكأس لولا صافرة الحكم المغربي محمد لاراش الذي كان منحازاً لصاحب الأرض الاهلي المصري .
لعب الراحل حمد الجريف للهلال خمسة مواسم متواصلة، كان نجماً لا يُشق له غبار.
رحم الله نجم الهلال السابق و جعل مثواه الجنة .
لعب الهلال مباراة القمة يوم 12 من الشهر الجاري ووفاة حمد الجريف كانت يوم 10 اي قبل المباراة بيومين و لكن للأسف لم نشاهد شارة الحداد السوداء على أكمام قمصان لاعبي الهلال ولا حتى وقف دقيقة حداد ، ثم كانت مباراة اليوم ضد اهلي مروي مرت مرور الكرام دون إبداء اي لفتة عرفان لنجم الهلال الراحل .. قد يكون عامل النسيان للطاقم الإداري لهلال التربية له الضلع الأكبر، و ما علينا إلا أن نردد رُفِعَ عن أمتي الخطأ و النسيان .
وعبر أوتاد أناشد رئيس مجلس إدارة نادي الهلال الدكتور أشرف سيد أحمد الكاردينال بإقامة حفل تأبين للنجم الراحل الذي هزَّ شباك المريخ في أول مباراة يلعبها أمام المريخ وانتهت بفوز الهلال بهدف جناحه الأيسر حمد الجريف الذي لعب للهلال خمسة مواسم متواصلة .. رحم الله فقيد الهلال حمد الجريف و الهم آله الصبر والسلوان .
* آخر الأوتاد :
الموت هو المُسوِّي العظيم بين الناس وهو مثل إنجليزي قديم فحواه Death is the grand leveller
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 0  0  925
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات