• ×

هل تنتفض صقور الجديان و تُحَلِّق في سماء الكاميرون





بعد غياب أكثر من عام عادت التصفيات المؤهلة لنهائيات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 المقرر استضافتها في دولة الكاميرون للواجهة من جديد حيث انطلقت فعاليات الجولة الثانية يوم السبت 8 سبتمبر 2018 ، حيث كان من المقرر قيام تلك الجولة في مارس الماضي غير أنَّ الإتحاد الإفريقي لكرة القدم ( الكاف) كان له رأي آخر فقد قام بتأجيلها في نوفمبر 2017 بسبب دعم المنتخبات الإفريقية المشاركة في نهائيات كأس العالم روسيا 2018.
عصر السبت 8 سبتمبر 2018 حلَّ منتخبنا ضيفاً على منتخب غينيا الاستوائية ضمن تصفيات المجموعة الأولى بعد خسارته من منتخب مدغشقر بثلاثة أهداف مقابل هدف في يونيو 2017 ، حيث واجه منتخب غينيا الاستوائية وليس في جعبته اي رصيد من النقاط . فكان الدافع المعنوي الخروج بنقطة أمام غينيا الاستوائية ليتم تصليح المسار، فسارت المباراة بشكل مقبول من قبل لاعبي المنتخب السوداني و لكن كان مسلسل إهدار الفرص حاضراً من قبل نجوم صقور الجديان لينقلب ظهر المجن على منتخبنا جراء هفوة فحواها سوء تفاهم جلي بين أكرم الهادي سليم حارس المرمى إثر سوء تقديره بخروجه الخاطئ و المدافع رمضان عجب مما نتج عنه إحراز الهدف الأول لمنتخب غينيا الاستوائية في الدقيقة 30 من عمر الشوط الأول و ينتهي اللقاء بذلك الهدف و بموجبه احتل منتخبنا الوطني مؤخرة منتخبات مجموعته برصيدٍ خالٍ من النقاط من مبارتين ، علماً أنٍَ السنغال و مدغشقر يحتلان الصدارة برصيد أربعة نقاط ( جراء فوز و تعادل من مبارتين) و يأتي منتخب غنينا الإستوائية ثالثاً برصيد ثلاث نقاط.
يبقى السؤال الذي يطرح نفسه هل ينتفض منتخبنا و يحقق الفوز في جميع مبارياته المتبقية مع السنغال ذهاب و إياب ، و إياب لكل من مدغشقر و غينيا الاستوائية و يتحصل على أثنى عشر نقطة تكفل له التواجد في دولة الكاميرون .
تجدر الإشارة إلى أنَّ عدد المنتخبات المشاركة في التصفيات ألمؤهلة لنهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية هي 48 منتخباً تم تقسيمها على 12 مجموعة كل مجموعة تضم اربع منتخبات حيث ضمت المجموعة الأولى السودان، مدغشقر، السنغال، و غينيا الاستوائية.
المجموعة الثانية المغرب، ملاوي، الكاميرون، جزر القمر.
المجموعة الثالثة الجابون، بورندي، مالي، و جنوب السودان.
المجموعة الرابعة الجزائر، جامبيا، توجو، و بينين.
المجموعة الخامسة ليبيا، جنوب أفريقيا، سيشل، و نيجيريا.
المجموعة السادسة كينيا، غانا، إثيوبيا، و سيراليون.
المجموعة السابعة زيمبابوى، الكونغو، ليبيريا، و الكونغو الديمقراطية.
المجموعة الثامنة ساحل العاج، رواندا، غينيا، و إفريقيا الوسطى.
المجموعة التاسعة بوركينا فاسو، موريتانيا، أنجولا، و بتسوانا
المجموعة العاشرة تونس، مصر، النيجر، و سوازيلاند.
المجموعة الحادية عشرة زامبيا، ناميبيا، موزمبيق، و غينيا بيساو.
المجموعة الثانية عشر يوغندا، تنرانيا، ليسوتو، و جزر الراس الأخضر .
* آخر الأوتاد :
كما انتفض المنتخب المصري في الجولة الثانية وحقق أكبر نتيجة في التصفيات بفوزٍ عريض قوامه نصف درزن ( دستة) نظيفة في شباك منتخب النيجر ، يبقى السؤال الذي تم طرحه في سابق السطور أعلاه و يفرض نفسه بالإعادة هل ينتفض منتخبنا الوطني لكرة القدم الذي يحمل لقب صقور الجديان و يُحقق الفوز في باقي مبارياته و عددها اربع مباريات و يُحلِّق عالياً في سماء الكاميرون.؟ كل الأمنيات له بالتوفيق .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 0  0  474
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات