• ×

حمى من دون قمة


*الناظر لما يجري في ساحة الكرة السودانية يتوصل لا محال لحقيقة مفادها ان الناديين الكبيرين يعانيان من حمى ليست كتلك التي تسبق مباريات الفريقين منذ الأزل، لكن ما يعيشه المريخ والهلال برأي يتمثل في حمى المعاناة الإدارية التي ألقت بظلالها على المشهد في الناديين لفترة ليست بالقصيرة وحتما سيكون لها تأثيرها على اللقاء المقبل الذي سيجمع الفريقين على ملعب الخرطوم.
*لأول مرة يتساوى الفريقين في أصل المعاناة وان كان الهلال مازال في طور تفتقها على خلفية الهجمة الشرسة التي يتعرض لها رئيسه من أبناء الهلال الذين ضاقوا ذرعاً بالرجل وسياساته التي أضحت محل رفض وإستنكار ولا تجد الإستحسان والتمجيد إلا من من يرون ان الكاردينال ظل يدعم ويجتهد ولا يحالفه التوفيق، وبالطبع الفئة التي رفعت رأيات العصيان و(أرحل) ترى عكس ذلك حيث تحمله كل أوزار الفشل لانه اي الكاردينال ظل يدير كل ما يجري في فريق كرة القدم وبالتالي من هذا المنطلق يقع عليه اللوم والعتاب الذي بلغ بالبعض حد ان يغلق كل أبواب الإستمرارية امام الرجل لفترات مقبلة وهو الذي أشاع سابقا انه لن يتزحزح عن كرسيه وسيحكم الهلال ل(25) عاماً ولا أدري حقاً لما أختار هذا الرقم تحديداً على الرغم من وجود أرقام كثيرة أقل من ذلك الرقم المبالغ والذي لا أعتقد ان كردنة بإمكانه ان يبلغه وهو على سدة إدارة الشأن الهلالي سيما ان حصاده خلال ما خلا من سنوات ينذر بهبة عليه لن تبقي ولن تذر شيئاً.
*القمة المقبلة أراها محملة بالكثير من الأزمات ومع ذلك كل التمنيات بأن يجتهد المريخ ليعيد الصفعة للفرقة الزرقاء التي كسبت أخر قمة جمعت الفريقين وقد بدد ذلك الفوز حلم المريخ بالفوز باللقب وهو من كان يملك فرصتي الفوز والتعادل.
*الحال في المريخ برأي ليس أفضل إدارياً من الهلال خاصة في ظل معاناة كبيرة لا تخفى على أحد على الرغم ان البعض دوماً جبل ان يجمل مشاهد القبح في المريخ ليس من باب إخفاء الهنات لكن فقط من باب تغطية البعض بغطاء من الأكاذيب التي لا حصر لها في حين ان ذات من ينسجون الأن غطاء الأكاذيب كانوا بالأمس يسلقون الإدارة الحمراء بألسنة حداد معريين كل فشلها وإخفاقاتها حتى تلك التي لا قيمة لها ولا تأثير.
وهج اخير
*المريخ إدارته مطالبة بالتحرك في ملف غارزيتو الذي أضحى برأي كارثياً ويمكن في اي لحظة ان يدفع ثمنه النادي غالياً.
*حقوق غارزيتو على المريخ يجب ان تسدد اليوم قبل الغد ومن ثم يمكن ان يشرع النادي في مقاضاة الرجل.
*التركيز على المحامي البلجيكي وذكره لن يغير من واقع هذه القضية المخيفة والتي يمكن ان تقود النادي لخسارة موسمه التنافسي.
*ظللنا ننتقد عشوائية إدارة الوالي وفشله الكبير والمفتضح لإدارة العملية المالية التي صارت نقمة بدلاً من ان تكون نعمة على النادي فها هو المريخ يدفع حصاد سنوات الكأش يقلل النقاش والبقعد مع الوالي ما بقوم.
*بعيداً عن غارزيتو تطل أيضاً أزمة مستحقات نادي (أس فان) النيجري المتعلقة بصفقة إنتقال اللاعب مجيد سومانا. *على مجلس المريخ التوصل لتسوية في قضية النادي النيجري قبل ان تتفاقم الأوضاع كما تفاقمت في عديد القضايا السابقة.
*حمى ما قبل القمة تسيطر على المشهد الإداري في الناديين ويبقى السباق الفني المحموم داخل الملعب لأول مرة ترياق هذه الحمى.

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : زاكي الدين
 0  0  1.0K
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات