• ×

كاس النخبة .. الاشواق الأشواك ..!



لا يختلف اثنان ولا يتناطح عنزان حول جودة أداء المريخ في المرحلة الماضية (القريبة) شكلا ونتاحا وانتاجا .. المريخ قدم مستويات ممتازة في مباراته في البطولة العربية وكسبها برباعية مقابل هدفين أمام فريق قوي ومحترم ، وفي دوري النخبة قدم مستويات ممتازة رغم خسارته لخمس نقاط أمام هلال الأبيض هنا وهناك .. !
لكن تحقيق لقب نخبة الممتاز يرتبط مباشرة بالتفوق على المنافس المباشر لتزويب فارق النقاط الموجود على الورق لمصلحة المنافس ... والمريخ في الملعب حاليا افضل ، رغم قناعتي بأن مباريات القمة تخدع فقط للجهد المبذول داخل المستطيل الأخضر والثبات الانفعالي واللعب الواقعي ..!
الكل يعلم ان المريخ بتفوق على الهلال الشقيق في كل شيء .. فقط ننتظر من نجوم الأحمر لعب رجولي وانضباط تكتيكي لنحصل على نقاط تساوي الكثير في الطريق نحو اللقب ..!
المارد الاحمر يمتلك وسط افضل من منافسه وأطراف دفاعية ممتازة وخط دفاع جيد ومقدمة هجومية لا يمكن أن تقارن بأي حال من الأحوال بهجوم المنافس ، ولكن ما لم يلعب الأحمر بواقعية لن نحصد النقاط الثلاث وتقترب من الهدف المنشود ..!
وجود مثلث الرعب (Bmt) سيمنح المريخ أفضلية منطقية ستقوده لتحقيق مطلبه من المباراة بشرط أن يؤدي خط دفاعه بمسؤولية حتى لا يصل هجوم الهلال إلى شباك جمال سالم .. اذا ضمن المريخ نظافة شباكه طوال ال 90 دقيقة فإنه سيظفر بالنقاط الثلاث ..!
نظريا المريخ بتفوق على الهلال في معظم المراكز .. في حراسة المرمى لا توجد أدنى مقارنة بين جمال سالم ويونس .. وفي الهجوم الكفة راجحة المثلث الرعب الأحمر .. والوسط هنالك تقارب بين وسطنا ووسطهم .. مع تفوق واضح في الأطراف لنا .. لكن لا يعني ذلك سهولة المهمة مالم نلعب بقوة وحذر خاصة في ظل وجود بشة الذكي المتخصص في مباريات الديربي ..!
شخصيا أفضل وجود المايسترو محمد الرشيد في القمة ولو بديلا فهو لاعب حماسي ومهاري يستطيع صناعة الفارق .. وأعتقد أن واحدة من أكبر مأخذنا على الزولفاني انه لم يمنحه فرصة كافية في المباريات الماضية ..!
آخر مباراة قمة شارك فيها الرشيد نال نجوميتها وساهم في فوز الأحمر بهدفين ..!
سأراهن على فوز المريخ ان عاد ميدو وتييري من غينيا بدون إصابات مع جاهزية بكري المدينة ..!

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : باترا
 0  0  881
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات