• ×

التمسك بالجهاز الفني هو المخرج الوحيد!!



* الطريقة المتهورة والمتسرعة التي كان يتعامل بها السيد اشرف سيد احمد الكاردينال مع فريق الكرة بالهلال هي التي قادة الهلال لهذه المرحلة من التراجع، لولا أن الهلال كان يملك أساس قوي ومتين من اللاعبين لما استطاع تحمل قرارات الكاردينال في الاربع سنوات الماضية التي تمثلت في سرعة تغيير الاجهزة الفنية والادارية المختصة بفريق الكرة.
*مستوى الهلال هذا الموسم والموسم القبله كان نتيجة طبيعية لعدم الاستقرار الفني والاداري ، اللاعبين ليس لهم ذنب بل دفعوا ثمن تغيير الاجهزة الفني التي تسببت في هز ثقة اللاعبين في انفسهم وقلة تركيزهم .
*جاء الدور على الكاردينال هذه المرة ان يكفر عن أخطائه بتجديد الثقة في الجهاز الفني ليواصل مسيرته ويقود الهلال في الموسم القادم وأن يترك له عملية الاحلال والابدال مهما كانت محصلة الموسم حتى وإن خسر الهلال بطولته المحببة الدوري الممتاز .
*التضحية بهذا الموسم في سبيل بناء فريق قوي للموسم القادم وللمستقبل مطلوب لكن في حالة اقالة الجهاز الفني او اي فرد منه معناها العودة بالهلال للمربع الأول وإستنساخ أخطاء الماضي واتوقع في هذه الحالة ان يصل الهلال مرحلة الزملكة! .
* الموسم القادم سيكون استثنائي لجميع الأندية وبالخصوص الهلال، مطلوب من الجهاز الفني تقييم مستوى اللاعبين وإعداد تقرير مفصل عنهم وتوفيق اوضاع لاعبي الفريق الرديف قبل الاحلال والابدال والاعداد للبطولة الافريقية التي تنطلق في نوفمبر على غير العادة .
*اعادة الدكتور على قاقرين لرئاسة قطاع الكرة والمهندس عاطف النور لدائرة الكرة أولى خطوات الاصلاح والسير في الطريق الصحيح .

قبل الختام

# هذا الموسم شهد خروج جميع الأندية السودانية مبكرا من المعترك الافريقي ،المريخ خرج من الدور التمهيدي (دور ال64) في بطولة دوري أبطال إفريقيا وأهلي شندي وهلال الأبيض خرجا من دور ال 32 مكرر ،افضل نتيجة حققها الهلال هي الخروج من دور المجموعات( دور 16 ) في بطولة كأس الاتحاد الإفريقي.
# مباراة الغدامام الخرطوم الوطني مهمة جدا بالنسبة للهلال سيحاول ابناء الخرطوم تعميق جراح الهلال مستغلين الحالة النفسية السيئة للاعبين والجماهير والعمل على تحقيق نتيجة ايجابية امام الهلال حذااري! .
# السنغالي لاميني مدرب كبير حقق إنجازات و نتائج إيجابية مع مازيمبي قاد مازيمبي في عشرة مباريات خسر فقط مباراة واحدة امام انتر ميلان في نهائي كأس العالم للاندية 2010 وسحق الترجي بخماسية في ذهاب نهائي دوري الأبطال في حين أن الترجي كان السبب في اقالة الفرنسي غارزيتو بعد تفوقه على مازيمبي بثلاثية نظيفة في دور المجموعتين.
# اردا الزعفوري يعمل حاليا مساعدا للمدرب ومترجم في ان واحد ،حسب وجهة نظري لا يوجد مدرب وطني حاليا افضل منه ،في حالة اقالته يحتاج الهلال الى مترجم يترجم من الفرنسية للعربية والعكس وتكون له علاقة بكرة القدم .






امسح للحصول على الرابط
بواسطة : يوسف حسين صنعاء
 2  0  775
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات