• ×

حسين افول





الظهير الأيمن حسين محمد الذي بزغ نجمه في الموسم الماضي(2017)م حيث بدا مسيرته الكروية رفقة شباب المريخ العاصمي ثم انتقل الموسم قبل الماضي لفريق الشرطة القضارف معارا لموسم واحد وشارك معه في بطولة الدوري التاهيلي واسهم في صعوده لمصاف أندية الدوري الممتاز .
لفت حسين افول انظار مسئولي قطبي القمة من منتصف موسم (2017م) عندما إستطاع صناعة خمسة اهداف(اسست) لمهاجم الشرطة القضارف محمد موسى البلدوزر من كرات عرضية متقنة ،ظفر به الهلال بعد صراع مع نده المريخ لكن في الهلال لم يجد الطريق مفروشا بالورود حيث يتواجد في وظيفة الظهير الايمن لاعبين اثنين اصحاب خبرة دولية مع الهلال والمنتخب ( اطهر الطاهر والسمؤال ميرغني)، لم يجد افول الفرصة في البداية مع المدرب البرازيلي فارياس الذي كان يعتمد على السمؤال اساسيا واطهر احتياطا له ،لكن مجرد ما استلم الوطني محمد الطيب زمام تدربب الهلال منحه الفرصة في ثلاثة مباريات دورية لكن سرعان ما اسقطه الطيب عن حساباته لخلافات شخصية عن تشكيلة الهلال الاساسية .
قبل نهاية دور المجموعات بالدوري الممتاز بعد اقالة محمد الطيب دفع به التونسي اردا الزعفوري امام فريق كوبر البحراوي ،
خلال تمارين الاعداد للقسم الثاني من الموسم قدم حسين افول نفسه للمدرب السنغالي لاميني انداي بشكل مميز رغم ذلك اعتمد السنغالي على اللاعب السمؤال ميرغني امام ود هاشم سنار في بطولة كأس السودان، ثم دفع به لاميني امام مريخ الفاشر في اولى مباريات دور النخبة وكانت المفاجاة ان أشركه السنغالي اساسيا في وجود اطهر والسمؤال امام دو سونجو الموزمبيقي في الجولة الثالثة على ملعب استاد الهلال بإمدرمان على الرغم أنه كان له نصيب في الهدفين الذان ولجا مرمى الهلال لكن اداؤه يمنح الامل بان يصبح حسين أفول الظهير الايمن الأساسي للهلال إذا اتيحت له الفرصة كاملة وواصل لاميني في منحه الفرص تباعا.
اعتماد لاميني عليه امام دو سونجو بمدينة بيرا الموزمبيقية يؤكد بان السنغالي يؤمن بقدرات الفتى .
حسين لاعب سريع في التحول من حالة الهجوم للدفاع والعكس، يجيد افول ارسال العرضيات بإتقان كما يمنح بمن حوزته الكرة الحلول بصعوده الدائم للامام ، بمزيد من المباريات سيكتسب افول الثقة ويثبت أقدامه وسيتلاشى التسرع الذي تعد من ابرز سلبياته .
تعرض اللاعب لهجوم اعلامي وجماهيري غير مبرر عقب مباراة الموزمبيقي الأولى .
حسين افول لاعب شاب بدأ يتحسس خطاه يجب دعمه ومساندته ومؤازرته بدل الهجوم عليه، الغريب في امر إعلام الهلال الذي ظل يطالب الاجهزة الفنية بمنح الفرص للاعبين الشباب لكن سرعان ما يضيق بهم ذرعا ويطالب بابعادهم عن المباريات، كيف يتطور اي لاعب شاب الا بمنحه المزيد من الفرص والصبر عليه؟ .
حسين افول فنيا وبدنيا وتكتيكيا لاعب جيد لكن نفسيا لسه لم يثبت اقدامه بعد وهذا الأمر طبيعي جدا للاعب قادم من فريق ولائي لفريق جماهيري مثل الهلال تقف خلفه الة اعلامية كبيرة بالتالي اتوقع ان يكتسب حسين افول الثقة بالنفس بالتدرج (خطوة خطوة ) وبالمزيد من المشاركات سيكون له مسقبل وسيؤمن خانة الظهير الأيمن .
الهلال لعب (29)مباراة في كل المنافسات حتى الان شارك حسين افول في (7) مباريات فقط .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : يوسف حسين صنعاء
 0  0  2.3K
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات