• ×

قرار بعيد عن الانفعال والاشتعال



# القرار الذى اتخذه مجلس ادارة نادى هلال السودن بتجديد الثقة فى الجهاز الفنى بقيادة السنغالى لامين نداى رغم تعادل الفريق بهدف لكل أمام مضيفه نادى دى سونغو الموزمبيقى فى الجولة الرابعة لبطولة كاس الاتحاد الافريقى، هذا القرار هو كل ما يحتاجه الهلال فى هذا التوقيت رغم ان التعادل وضع قدم الهلال فى باب الخروج الكبير من البطولة الأفريقية .
# قرار صائب يحتاجه الهلال بشدة لانه جاء بعيدا عن الانفعال والاشتعال وردود الافعال التى ظلت تلازم الهلال عقب كل نتيجة مخيبة للآمال على مستوى التنافس المحلى والخارجى وأطاحت بعشرات الأجهزة الفنية الوطنية والأجنية والمحترفين الوطنيين والأجانب قبل ان يكملوا نصف الموسم ليرزح الفريق تحت وطأة عدم الاستقرار الفنى وكان الحصاد مستوى متراجع من موسم لآخر والخروج المبكر من البطولات الأفريقية.
# قرار جاء محفزا للجميع ومحفزا ومنصفا للمدير الفنى السنغالى نداى الذى لا يمكن بل غير منطقى وغير عقلانى ان نحمله مسؤولية الأداء المتواضع واضعاف حظوظ الفرقة الزرقاء فى الترقى للدور ربع النهائى للبطولة لأن الرجل تسلم المهام قبل أقل من شهرين ووجد الفريق فى منتصف مشوار التنافس على المستويين المحلى والأفريقى وخاض حتى الآن ست مباريات فقط لا غير ولا يعقل ان نقيم مردوده خلال هذه الفترة البسيطة التى لا تمكنه من الوقوف على المستويات الفنية لعناصر الفريق.
# نتمنى ان يمضى مجلس هلال السودان فى تمسكه بتجديد الثقة فى الجهاز الفنى مهما بلغت النتائج والعروض من سوء (لا قدر الله) ليبسط الاستقرار الفنى المنشود الذى ظل بعيدا عن فريق الكرة لفترة ليست بالقصيرة وأدى للعروض والنتائج المخيبة للآمال خلال الفترة الأخيرة وهذا هو المطلوب من المجلس بقيادة الأخ الكاردينال الذى ظل مبذولا بسخاء ووفاء مالا وجهدا بلا حدود وفعل كل شئ من أجل الفريق وتبقى فقط الاستقرار.
غيض
# هلال السودان عندما تعاقد مع المدير الفنى السنغالى لامين نداى كانت انجازات نداى تتقدمه وزكته للاشراف الفنى على الفرقة الزرقاء وعلى رأس انجازات الرجل ما حققه مع نادى مازيمبى الكنغولى بقيادة النادى لعرش بطولة الأندية الأفريقية والمركز الثانى فى بطولة العالم للأندية كأول ناد أفريقى يحرز المركز المتقدم ولا ننسى اشراف نداى على منتخب بلاده.
# بلا شك الانجازات الوضيئة المضيئة التى حققها لامين نداى مع مازيمبى لم يحققها خلال شهرين أو موسم من توليه المهام الفنية بالنادى وانما حقق الانجازات بعد ان وجد المساحة والزمن والاستقرار المطلوب المحفز ليقف على مستوى عناصر الفريق وشارك فى اضافة العناصر التى يحتاجها.
# الآن مطلوب منا منح المدير الفنى نداى المساحة والزمن ونهئ له الأجواء المثالية المحفزة ليجد الاستقرار المطلوب ليحقق الانجازات.
# هلال السودان زاخر وباهر بالمواهب ويكفى الاشارة للاعب صهيب عزالدين الذى قدم أفضل المستويات فى ثلاث مباريات على التوالى احداها افريقية ليثبت انه موهبة لا تجارى ولا تبارى ويدحض ادعاء ان اللاعب السودانى لا يقوى على تقديم مستوى ثابت فى مباراتين على التوالى.
# لكن حقيقة نحتاج لمحترفين أجانب على مستوى لأن ما يقدمه المحترفون الأجانب وفى مقدمتهم البرازيلى جوفيانى الذى منح فرصا كافية لن يضيف شيئا بل نستطيع القول ان المحترفين أصبحوا علة وعالة على الفرقة.
# محترف واحد يضيف للهلال ويحدث الفارق وان كلف مليون دولار أفضل من كوتة محترفين لا يضيفون شيئا ويجلسون على دكة البدلاء
# محترف أجنبى يجلس على دكة البدلاء ليحل فى بعض المباريات بديلا للاعب الوطنى لا يحتاجه الهلال طالما ان اللاعب الوطنى يقدم أفضل منه.
# فى مباراة هلال السودان ودى سنغو الأخيرة اذا قدم المحترفون الأجانب كلهم نصف ما قدمه شيبوب وصهيب لخرج الهلال فائزا بنتيجة كبيرة .
# اعلام نجمة المسالمة السالب سخر من تعادل هلال السودان أمام مضيفه الموزمبيقى ونسى ان ناديه خرج من البطولة كالعادة من الدور التمهيدى.
# نشوف انتو حا تعملوا شنو بكره الاربعاء فى لبنان فى البطولة العربية أمام الجيش السورى الذى لم يجر تمرينا واحدا منذ اندلاع الثورة السورية.
# أى نعم فريق الجيش السورى لم يتمرن منذ اندلاع الثورة السورية بالرغم من كده جمهوركم خايف من تكرار سباعية الوحدات الأردنى
# انت يا صلاح نمر عارف انو مهاجم فريق الجيش السورى اسمو عدنان دبابات وانو نقيب فى الجيش وانو شارك فى معركة الكرامة فى الجولان؟
# يا نمر اذا ما عارف أنا أهو كلمتك عشان ما تمشى تنوم فى المباراة أو تعمل ليك فاول عبيط مع عدنان دبابات والراجل ده ما بهظر يقوم يكشك طلقة آر بى جى فى راسك الصغير ده ويكش أمير كمال بصاروخ استرو.
# نسال الله الشفاء وموفور الصحة والعافية للهلالى الجميل النبيل عاشق الهلال بلا حدود ولا منتهى الأديب الاريب ناصية القرطاس والقلم الدكتور حسن على عيسى الأمين العام لنادى هلال السودان الذى أجرى عملية جراحية ويرقد مستشفيا بالمشفى العسكرى بالعاصمة السعودية الرياض


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : خلف الله ابومنذر
 0  0  1.4K
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات