• ×

البكاء على ذهاب غازريتو لن يفيد..!!

* لم نتفاجأ باعلان لجنة تسيير المريخ موافقتها على اقامة معسكر اعدادي قصير للفريق في القاهرة تأهباً لجولة الاياب الحاسمة امام الكوكب المراكشي التي ستقام في الاسبوع الثالث من مايو المقبل في المغرب.. واعتقد ان ذلك القرار سار في نفس اتجاه التخبط..!!

* ولأن الكوكب ليس مازيمبي ولا وفاق سطيف الجزائري اعتقد ان قرار اقامة معسكر خارجي من شأنه ان يُصدّر الى اللاعبين كميات خرافية من الرعب ولدرجة قد تقودهم الى الخروج من دائرة التركيز ووداع المسابقة كما حدث في الجزائر قبل ايام..!!

* الاعلان عن اقامة معسكر خارجي حمل معه صفة التعجل خاصة وان نتيجة لقاء الذهاب الذي سيقام بالاسبوع الاول لشهر مايو من شأنها ان تغني عن الاعداد الخارجي وبالتالي تجنبه اهدار مبالغ دولارية الأولى ان توظف لحلحلة الديون الحالية..!!

* الاشكالية التي ثبت انها تعيق مسيرة المريخ ـ بالذات خلال فترة عمل لجنة التسيير ـ تظل ثابتة ومرتبطة بالقرارات المستعجلة والتي تغيب عنها دورس عميقة سبق للفريق ان دفع ثمنها غالياً.. ودونكم ما حدث قبل مباراة ذئاب نيجيريا في الدور الأول..!!

* ثم كيف يسافر المريخ الى القاهرة بحثاً عن تجارب ودية قوية ويترك من خلفه لقاءات محلية بالامكان ان توفر للجهاز الفني واللاعبين فرص اعداد مثالية سواء من الناحية الفنية او النفسية بدلاً من اهدار الزمن في التسكع بمصر والتوجه للمغرب بلا تجارب..!!

* نعود ونشير ونؤكد ان فشل المعسكرات الخارجية الاخيرة وبالقاهرة تحديداً كان يجب ان يقنع قادة التسيير بصرف النظر عن الاعداد الخارجي ولو من باب مراعاة الظرف المالي المتأزم الذي يمر به النادي قبل اسابيع من بداية التسجيلات التكميلية..!!

* نعود الى تواضع مستوى المريخ امام الخرطوم في اللقاء الاخير ونشير الى اصرار علاء على تنفيذ ضربة الجزاء، وما حدث قبل تنفيذ احد المخالفات في الشوط الأول واصرار تراوري على مغالطة (القائد) ضفر وتسديد الكرة خارج الاستاد..!!

* ولأصحاب الذاكرة (السمكية) نقول ونعيد ما قاله علاء الدين عن غارزيتو بعد صدور قرار عدم تجديد عقد المدرب واتهاماته المباشرة والتي وجهها واكد فيها ان الفرنسي حرّض اللاعبين وتسبب في الهزيمة امام الاهلي مدني..!!

* ولعل ما قاله علاء حينذاك لم يكن وحده السبب الذي فرش السكة وفتح باب الاستغناء عن الخبير الفرنسي فحسب لان مقطوعات عديدة تداخلت وقام اصحابها بادراجها في دائرة الموسيقى التصويرية التي صاحبت رحيل غارزيتو من بينها ما قيل عن سمسرته..!!

* والحقيقة ان غارزيتو ـ الذي غادر بمؤامرة ـ ترك الجمل بما حمل بعدما تنكر له البعض وتحولوا لمعاداته ومهدوا سكة الاستغناء عنه بترويجهم للاشاعات مستغلين تغلغل المُخدّر في جسد جل العشاق.. حدث ذلك بعدما تقاطع فهم غرزة مع مصالحهم..!!

* ولأن المؤامرة الأولى نجحت ومرت بدون ان يتأثر احد حيث دفع المريخ الثمن غالياً ها نحن نتابع ذات السيناريو يتكرر ولكن هذه المرة بقصد الاطاحة بالتسيير عن طريق تأليب الجماهير عليها بتردي النتائج وتهييج المحبين واجبار الوزارة على التدخل..!!

* تخريمة أولى: اذا كان غارزيتو طالب بزيادة راتبه فان ذلك يعد من أبسط حقوقه استناداً على نجاحاته وقيادته للمريخ ولأول مرة لنصف نهائي الابطال ولو كنت مكان الرئيس السابق لمنحته كافة الصلاحيات وجددت عقده طمعاً في احراز اللقب القاري..!!

* تخريمة ثانية: لكن تبقى سياسة (مصلحتي ومصلحتك) وغياب الفهم الاداري وابتعادنا عن التخطيط من ابرز العقبات التي تعترض مسيرة كرتنا السودانية.. ولعل ما يحدث هذه الايام من ندم وحسرة على ذهاب غازريتو لا ولن يفيد في شئ..!!

* تخريمة ثالثة: ماذا فعل كوفي ـ أوغستين اوكرا ـ تراوري ـ كريم الحسن وجابسون منذ بداية الموسم التنافسي الحالي..؟! وهل يا ترى ان سياسة التخبط ستتواصل عقب الخروج الافريقي لنتحول بعدها لمكاواة الهلالاب..؟!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 1  0  2.8K
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات