• ×
الإثنين 2 أغسطس 2021 | 08-01-2021
عز الدين محمود

اصداء رياضية

عز الدين محمود

 0  0  2052
عز الدين محمود
اصداء رياضية

عزالدين محمود

نعم جيبو تحكيم أجنبي

مازال عويل الأقلام الصفراء يتواصل ضد التحكيم خاصة عقب مباراة القمة الأخيرة التي انتهت " بتشة " بشة .

بعد أن كنا نستمتع بقلم " حكم في الساحة " وخطرفات "كبد الحقيقة " استمتعنا ايضاً بطشت ودالمنا .

ولنا أن نتساءل عن الفرق بين "طشت" المنا و"طشت" المطربة اللبنانية نانسي عجرم .

"وااااه ونص".. ودالمنا الذي يدير أكبر صحيفة مريخية في البلاد لا يمكن ان يتعامل بهذه السذاجة ويقول ان احد اصدقائه او هو شاهد لقاء القمة علي "طشت" أحد الانطاين والمريخ مهزوم .. وإذا كان صاحب الطشت لا يحترم الصحيفة التي يعمل بها كان عليه احترام عقيلة القاريء ويبحث عن أسباب تدهور مستوى الفرقة الحمراء وخسارتها امام الهلال رغماً عن أن الخسارة الحمراء ليست بغريبة في الديربي أمام الهلال " 16" فوز أزرق مقابل "ست" فقط للجماعة .

لن ننسى بالطبع تحذير الهلال في أحد الاجتماعات التقليدية من التحكيم ولن ننسى بالطبع ما قاله السكرتير العام السابق للمريخ قريش حيتما نطق مؤكداً ثقة اهل المريخ الكبيرة في التحكيم الوطني .

وبصريح العبارة طالب الاهلة بالتحكيم الاجنبي إلا أن المريخاب وبعاندهم المعهود جددوا الثقة في الوطنيين ورفاق المعز احمد .

" راجعوا أرشيف الصحف الرياضية صبيحة قمة ممتاز "2007" لدورته الاولى والذي انتهى بصاروخي رتشارد جاستن وقودوين .

التحكيم الاجنبي ظهر في لقاءات القمة ست مرات وحقق الهلال الفوز ثلاث مرات فيما انتهت مباراتين بالتعادل وأخرى انتهت بفوز المريخ ولكن بركلات الجزاء الترجيحية بعد نهاية الزمن الرسمي للمباراة بالتعادل بهدف لهدف فاز الهلال على المريخ بثلاثة أهداف مقابل هدف في دوري ابطال افريقيا لمرحلة المجموعات "2009" واحرز للهلال باري ديمبا وعمر بخيت وايفوسا في وجود الحكم الجنوب افريقي دايمون الذي أدار نهائيات كاس العالم "2006" بالمانيا وظهر في أكثر من مرة بنسخ الامم الافريقية .

وفاز الازرق في وجود المصري جمال الغندور " الدورة الثانية ممتاز 98" بصاروخ صلاح الضي .

وزاد الهلال بفوز آخر " محمول جوا " في دورة الصداقة بدولة قطر"96" في وجود طاقم تحكيم بحريني وبهدفين حملا توقيع زاهر مركز والراحل والي الدين .

اما المباراتين اللتين انتهت بالتعادل .. في الجولة الاولي لدوري ابطال افريقيا "2009" تلك المباراة التي ادارها المغربي عبدالله العشيري .. وقسي العشيري وقتها علي الازرق وأنذر ثنائي الهلال البرنس هيثم وعمر بخيت منذ الدقيقة الخامسة لبداية المباراة وساعد في إنهاء المباراة تعادلية بتحجيمه للاعبي الهلال بالبطاقات الملونة دون واعز او ضمير .

وهناك مباراة ممتاز "2000" بقيادة السعودي عبدالرحمن الزيد حيث تغاضي الزيد عن ركلتي جزاء الازرق وأخرى للمريخ .

اللقاء الوحيد الذي فاز فيه المريخ على الهلال في وجود الحكام الأجانب كان في المربع الذهبي لدورة سيكافا وحسمها الاحمر بركلات من نقطة الجزاء بعد نهاية الزمن الرسمي بتعادل الفرقتين بهدف لهدف ونال للازرق كدوس فيما سجل للمريخ عصام الدحيش.

أتركوا العويل يرحمكم الله وعالجوا الهنات والسلبيات فلقاء مااازمبي بات على الأبواب ولا تنفع معه " وفود المقدمة " .. وبالتالي ستغيب عنه

التصريحات التي تشابه تصريحات رئيس نادي شبيبة القبائل الجزائري " السيد حناشي".

الحكم المعز احمد قسي على الهلال وتغاضي عن ركلة جزاء ارتكبت مع سادومبا وغض الطرف على الاعتداء الوحشي علي بكري المدينة وسكت عن التصفية الجسدية التي مارسها باسكال الذي لم يدخل لمعلب المباراة للعب الكرة .. او كما قال رئيس مركزية التحكيم السابق سيحة .

أظن أن المريخاب يريدون حكماً على شاكلة انس توتي الذي نقض هدفا صحيحاً لا غبار عليه للاعب الهلال وليم بقمة دوري الخرطوم "92" او واحد على شاكلة درمة صاحب الهدف التعادلي للاحمر في لقاء درع الانقاذ "97" والازرق متقدم بهدف زاهر مركز .

ووقتها احتسب درمة هدف المريخ التعادلي من الكرة التي سددها قدورة وراتطت بعارضة مرمى حارس الهلال احمد النور وعادت الى أرض الملعب.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عز الدين محمود
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019