• ×
الجمعة 14 مايو 2021 | 05-12-2021
احمد علي عبدالقادر

ركلات حرة

احمد علي عبدالقادر

 0  0  7294
احمد علي عبدالقادر
ركلات حــــــــرة

احمد علي عبدالقادر

أسلوب دخيل..ويبقى الهلال

*يواصل فريق الكرة بنادي الهلال إنتصاراته القوية محلياً وقارياً متفادياً حمى البدايات خصوصا فيما يتعلق بالدوري الممتاز!!

* لأن التعثر في مباريات بداية الدوري يتسبب في فقدان اللقب كالعادة إلا ما ندر، لذلك أي نقطة يكتسبها الأزرق في مبارياة العشر أسابيع الأولى تعتبر مهمة على خلفية أن إعداد الفريق لايكون مكتملاً الى بعد مرور أكثر من هذا الزمن المذكور!!

* وفي آخر مباراة للهلال التي كسبها أمام الرابطة كوستي خارج قواعده بثلاثية كاريكا المزيكا والغزال مهند وعلاء الدين يوسف ليصبح كل شيئ على مايرام لأبناء غارزيتو!!

* وتنتظر الفريق مباراة قمة في الشراسة وهي مباراة الموردة العاصمي التي قدمت السهل الممتنع في كل مبارياتها وكادت أن تكسب طرف القمة (المريخ) في مباراتها معه على أرضه ووسط جماهيره!!

* ووالموردة كما هو معلوم (كانت لوقت قريب) مثلث القكة في المستوى والآداء والشراسة ولكن جاء تفوق القطبين الآخرين (الهلال والمريخ) عليها نسبة لعامل الأنظمة الرأسمالية والدعومات الكبيرة التي سجدها القطبين دونما تجد الموردة مثلهما!!

*إحباط بسبب التلفزيون القومي!!

*عم الإحباط كل القاعدة الهلالية بعد أن فشل التلفزيون القمى في بث مباراة الهلال ومضيفه الرابطة كوستي في دوري سوداني الممتاز!!

*وأكتفى مسؤولي الرياضة بأن السبب في كان في المينوس وتأخير عربة البث وعدم حجز المحطة للإشارة !!

* أعذار لم يقبلها الجمهور الرياضي بشكل عام العام قبل الماضي عندما كان يتناصف البث مع قناة قوون الرياضية يريدون أن يقبله جمهور الهلال في مباراته السابقة؟؟؟

* أسطوانة مشروخة ومكررة ومحبطة ظل يعيدها التلفزيون القومي فيما يتالق باهتمامه الرياضي بشكل عام!!

* والسبب معروف ..لأن القناة لا تولى الرياضة إهتماما أولياً بقدر إهتمامها السياسي ولكنها أرغمت على بث الممتاز بقرار (سياسي) وإجباري ومثلما يقول المثل (المحرش ما بقاتل)!!

* ومازاد القاعدة الهلالية إحباطاً هو نقل مباراة المريخ مساء نفس اليوم ذاك ..صحيح أن إدارة التلفزيون لاتهتم للأمور الجماهيرية التعصبية (حسب فهمها) وربما تقول أين علاقة هذا بذاك لأن مباراة المريخ في الخرطوم ورفع الإشارة لايحتاج لجهد ولكن تبقى حقيقة أن الجمهور الهلالي يرى بأن القناة القومية استخفت به ولم تحترمه للدرجة التي جعلت بعضهم يفكر في تشويش بث القناة بسبب ما يكتنفه من إحباط!!ش

* ركلات مباشرة

*إسلوب دخيل

* للأسف الرياضة السودانية في طريق ذو إتجاه خاطئ ..طريق يذهب بكل قيمها ومثلها وأخلاقها بدخول وتغول هؤلاء عليها!!

* لم نشهد من قبل مثل هذه الأساليب التي لاتنم للأخلاق السودانية بشيء ناهيكم من الرياضة والرياضيين!!

* وبعد أن كانت ومازالت الرياضة يضرب بها الأمثال ومثلا يحتذى به بين الأوسطا السودانية وكانت عبارة (خلي روجك رياضية ) هي الشعار السامي المتبادل والمتفق عليه يبدو أن هذه المقولة في طريقها للإندثار تماماً!!

* أسوق هذه المقدمة التي لاتخلو من إطالة وإطناب لأنني بالأمس تلقيت رسالة من هاتف مجهول (00249961260973 ) يهددني بالقتل وإحتوت رسالته على الآتي: (لو ما سبت الكتابة عن الأمين البرير دة نحن حنغتالك ولا عذر لمن أنذر) !!

* وأنا بدوري لم أخف من الرسالة كمهدد بالنسبة لي ولكن كان أسفي على الأسلوب الجبان والدخيل على الوسط الرياضي!!

* ومع إنني تلقيت التهديد بشكل سيء وصريح وواضح الا إنني أشك تمام الشك في أن من بعث بالرسالة لشخصي لديه صلة برئيس الهلال الأمين البرير !!

* لأنني أعرف تمام المعرفة أن من لا شجاعة المواجهة في مثل هذه الأحداث من الطبيعي جدا أن يتخفي تحت ساتر أشخاص ليس هنالك أي صلة تربطهم به!!

* وربما البرير لم يعلم من صاحب هذه الرسالة وهويته ..لأن هواة الإصطياد في المياة العكرة يتواجدون وبوفرة في وسطنا الرياضي!!

* أنا قمت باللازم في فتح البلاغ في هذا الشخص ورقم هاتفه الذي بين ايديكم الآن وتبقى مع إنني تلقيت نصيحة من بعض الأشخاص الهلالية التي يهمها شأن الازرق بعدم الإهتمام بهذا الشخص الجبان!!

* هذا الشخص المريض ما كان له إستخدام جسر تحليل الأوضاع بالنادي الأزرق ليتصل لمبتغاه (الغير شريف) وأنا أقول له أن الموت واحد والأعمار بيد الله لا بيدك ولو كنت تملك دليلا على إنك مندوبا من البرير فلتأتي به وإلا فالقضاء بيننا وحتى لو تركتك فرئيس الهلال لن يتركك يا أيها المريض!!

* نعم ربما نختلف أو نتفق مع كبار الأهلة ولكن لايمكن أن يصل بنا الحال لمثل هذه الخطرفات والتهديدات وهذا المستوى فهذه كرة قدم وليس حربا أهلية!!

* سيبقى الهلال شامخاً كبيراً بأهله ورجاله وإرثه وتاريخه وتقاليده وموروثاته وشفافيه ذويه..ننتقد بكل شفافية ونتقبل الرؤى بكل روح رياضية ونأخذ ونعطي بنفس النسق!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد علي عبدالقادر
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019