• ×
الثلاثاء 15 يونيو 2021 | 06-14-2021
عز الدين محمود

اصداء رياضية

عز الدين محمود

 7  0  1117
عز الدين محمود
اصداء رياضية

عزالدين محمود



انتهت مباريات الدور الاول لدوري ابطال افريقيا لمرحلة الذهاب واقتربت عدد من الفرق من التأهل لدور ال "16" وبات أمر تأهلهم مسألة وقت ليس إلا .

الهلال يأتي على رأس هذه الفرق بفوزه خارج ارضه بثلاثية نظيفة على فريق الدبلوماسي بطل افريقيا الوسطى مسخراً جل خبراته المتراكمة في دوري الابطال .

ونجد أن ممثلي السودان الهلال والمريخ اقتربا من مواجهتي بطلي الكونغو كنشاسا فيتا كلوب ومازمبي بطل القارة لمرتين علي التوالي وكان الثنائي الكنغولي قد خرجا بالتعادل السلبي من خارج الارض.

فالاول فريق فيتا تعادل مع جميعة الشلف الجزائري اما مازمبي " بعبع " دوري الابطال فأتي بتعادل ثمين ايضا من رواندا .

ولعل ما خطط له مجلسا البرير والوالي سيمضي على قدم وساق ووفق ما اشتهى الطرفين لانه في حالة فوز فيتا كلوب ايابا على ملعبه بعد اسبوعين من الآن وفوز مازمبي " المتوقع " يمكن أن تأخذ اتفاقية العملاقين ابعادا قلما فكر فيها اعلاميو البرير والوالي وتتمثل تلك الابعاد في سفر العملاقان بطائرة واحدة الى كنشاسا ليفترقا بعد الوصول حيث يتوجه المريخ الى لوممباشي لمواجهة المازمبي .

لكن من يضمن لنا تاهل المريخ على حساب بلاتنيوم ايابا وادارته واعلامه " غير السالب " ضرب الجرسة عقب التعادل الثمين في هراري .

صحيح أن المريخاب انتصروا ادارياً وجردوا بلاتنيوم من اقوى اسلحته " عاملي الارض والجمهور " بتحويل " المباراة الى العاصمة الزمبابوية هراري وآل هذا الوضع الى تواضع الخصم الزمبابوي وجعله غريبا في دياره ويتاخر مرتين قبل أن يدرك التعادل .

ولاعلاميي "الوالي " المولول طوااااالي" أقول إن نتيجة التعادل مع بلانتيوم تعتبر الافضل للمريخ خلال مشواره "المتواضع" في دوري الابطال خاصة في الاستهلالية ونتيجة العام الماضي امام انتركلوب الانجولي خير دليل وكذا الحال في نسخة "2010" و"2009" حيث كانت الخسارة بثلاثية نظيفة خارج الارض والفوز الصعب بفارق هدف بامدرمان.

وبالتالي شتان ما بين نتائج المريخ في النسختين المذكورتين آنفا وما بين النتيجة التعادلية التي خرج بها رفاق العجب امام بلاتنيوم .

قبل اربعة أعوام من الآن كنت من بين المستقبلين لبعثة المريخ العائدة من الجزائر وذلك من باب "الفضول " ووقتها كان المريخ خاسراً بهدف امام فريق جميعة الشلف المتواضع قبل ان يفوز الاحمر عليه ايابا .. واذكر فيما اذكر ان رئيس البعثة المريخية وقتها كان عبدالقادر همت وحنيما سالته عن المباراة .. قال لي ظللنا لاكثر من ستة اعوام نتمني ان نسمع كلمة "مبرووك " في اللحظة التي نحط رحالنا بارض مطار الخرطوم .. وأذكر أن عبارات الشجن التي خرج بها همت جعلتني احن على الجماعة .

أعود الى الهلال " سيد البلد " لاقول إن افضليته على جميع فرق القارة التي أدت ذهابا خارج اراضيها وفوزه الكبير سيجعل فرق البطولة تعمل الف حساب له وتلجأ لاساليب عديدة لايقاف زحفه نحو تاج البطولة لاسيما اذا لم يصب المريخ وودع من الدور الاول او "توكل" على يد مازمبي في دور ال "16" .

فوقتها ستذهب الاتفاقية الى الجحيم وسترتفع ايجارات الشقق في القاهرة خاصة المتاخمة لمباني الاتحاد الافريقي وسنسمع مطالب بزيادة العقوبة على البرير والاستعانة بحكام "هجين " لمباريات الازرق بامدرمان .

كاتب هذه السطور لا ينتمي لاعلام الارباب لان الارباب ذهب الى اهلي شندي ولا ينتمي ايضا لاعلام البرير .. لكن أضم صوتي لسفر القمة بطائرة واحدة الى الكونغو اذا سارت الامور حسب التوقعات .. لكني بالطبع سأكون اول المعارضين لسفر وفدي المقدمة في ذات الطائرة الى الكونغو .، وحتى يصل الهلال لمراده ينبغي أن يبتعد مجلسه الحالي عن المسببات التي تجعله تحت أعين لجان الكاف .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عز الدين محمود
 7  0
التعليقات ( 7 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عزالدين سيد وديدي 03-27-2012 03:0
    الا تكبر في موضوعيتك مع كبر سنك الا يحلو لك الجو الا تسطيع الكتابة إلا بعد السخرية من صاحب الكاسات المحمولة جوا إنه الحقد الدفين يا صاحب الصفر الاصيل.
  • #2
    مانديلا 03-27-2012 02:0
    أووووووووووووووووووووووووووووووووع من رائحة الصديد و القيح !!!!!!!!
  • #3
    نميري 03-27-2012 01:0
    ما تقدر تكتب مقال إلا بذكر المريخ لان راسك فاضي لا فيه فهم ولا فيه شعر الله يوقف مدادك ويراعك يا هذا
  • #4
    شوكه 03-27-2012 01:0
    نحن لو لينا عشرة سنه ما سمعنا كلمة مبروك في المطار فجلافيطكم ليهم 85 سنه ما سمعوها ولا حيسمعوها بإذن الله طالما في عدم فهم زيك
  • #5
    نميري 03-27-2012 01:0
    هذا الاقرع اللعين لا يستطيع الكتابه دون زكر الزعيم حكاكه
  • #6
    د . الشريف 03-27-2012 10:0
    رغم مضى عامان لا زالت علقة مازيمبى تشكل هاجسا و بعبعا لآعلام الضلال ... الهلال لم يحقق افضل نتيجة بل حققها بطل غانا بفوزه على الرجاء المغربى وبالخمسة .. الرجاء هو احد من سبق لهم تحقيق التاج الآفريقى و صاحب خمسة بيضوان الشهيرة .. كلنا نذكر كيف تجاوزه الهليل فى زريبته بضربة جزاء مدعومة من همشة .. ونذكر ايضا كيف مكن الهلال بالترقى لدور الآربعة بصفقة تؤامة مشبوهة حيث لا يجمع بين الفريقين اى اوجه شبه سوى ان هذا الرجاء والآخر خايب الرجاء ... لن احزن اذا تجاوز بلاتنيوم المريخ .. فأخلاق المريخ ومثله علمتنا ان الكرة تعطى من يعطيها و البقاء للآفضل .. و لن اقلق اذا تجاوز الزعيم بلاتنيوم فمواجهة مازيمبى لا ترعبنا .. المريخ قوى يحب مواجهة الآقوياء .. من يفرح ويهلل بالآنتصار على دبلوماسى بانقى لا يحق له الحديث عن تاج البطولة و من يتحدث عن البعبع تصبح البطوله اليه ابعد من لحس الكوووع !!!!
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019