• ×
الأربعاء 3 مارس 2021 | 03-02-2021
احمد علي عبدالقادر

ركلات حرة

احمد علي عبدالقادر

 0  0  7132
احمد علي عبدالقادر
ركــلات حـــــرة

أحمد علي عبدالقادر

جمهور من أجل الإعلام!!

* استطاع الهلال أن يحول تأخره أمام الأهلي الخرطوم لفوز الأزرق بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب الأزرق!!

*ولكن لم يكن فوز الفريق بسهولة ويسر وكما بدأ الدوري بالقوة هذا الموسم (عدا) فوز المريخ الكبير على الوافد الجديد الرابطة كوستي بلغ نصف دستة أهداف وهي النتيجة الوحيدة الشاذة منذ إنطلاقة الدوري!!

* الهلال رغم فوزه أمس على الأهلي الخرطوم إلا أنه وضح هنالك خلل واضج في متوسط الدفاع رغم وجود مساوي الذي أعتبره أرهق تماماً ويحتاج لراحة طويلة لكي يستعيد مستواه!!

*لاسيما وأن اللاعب تم انهاكه ما بين مباريات المنتخب بالبطولة الأفريقية ومعسكر الهلال الإعدادي!!

* نعم نعلم تماماً بأن الأهلي الخرطوم فريق محترم وقوي ونتائجه مع القمة الموسم الماضية تثبت ذلك!!

* وعلى صعيد فريق الهلال اتضح تماما تأثيره بغياب 6 من أعمدته الأساسية في مباراة الأمس وأبرزهم فلنتاين وسادومبا وسيدا!!

*الظاهر على محيا غارزيتو أنه لم يصل حتى الآن الى التوليفة المثالية لفريقه بل لم يصل لخطة ثابتة يلعب بها مبارياته كطريقة لعب معتمدة سواء بالممتاز او في المباريات الودية وفي الطريق البطولة الإفريقية أبطال الدوري!!

*وهذا ربما يرجع لحداثة عهد المدرب مع الفريق وأنه في حوجة لبعض الوقت لكي يصل لمبتغاه في كل النواحي!!

*ولكن مربط الفرس والتحدي هو هل يصمد جمهور الهلال على غارزيتو حتى يصل لهدفه؟؟ ..لا أظن ذلك!!

*لأن الجمهور وحتى الإدارة للأسف فهمها أن غارزيتو من المفترض أن يجلب للهلال البطولة الأفريقية من أول عام وهذا ما اتضح حتى الآن!!

* برأيي أن الدوري الممتاز وبقوته هذه التي تابعناها منذ الوهلة الأولى وحتى الآن بات يمثل إعداداً قوياً للفرق الأربعة ا لمشاركة باسم السودان وهو خير للقمة من مبارياتها الإعدادية التي تسعى اليها مع البن الإثيوبي والشاي التشادي!!

* لأن هذه الفرق التي تنحدر من شرق ووسط إفريقيا (سيكافا) لانجد عندها الفائدة الفنية التي يمكن أن تتجاوز مستوى أندية الممتاز هذا العام على شاكلة اهلي الخرطوم والأمل عطبرة مثلاً، ولا داعي للصرف على معسكرات هذه الفرق السيكافية!!

ركلات مباشرة

* بالأمس شاهدنا أحداث شغب جماهيرية واقتحام بعض فئة الجمهور لأرضية الملعب في مشهد غير حضاري بخصوص الالتزام بالنظام!!

* وليت الأمر توقف عند هذا فحسب ..وإنما تسبب في إزعاج المدرب غارزيتو وازعاج لاعبيه الذين أخضعهم لمران بعد المباراة كعادته (غارزيتو)!!

* بل ظلت تلك الجماهير تهتف تمرة برحيل البرير وتارة برحيل الطاقم الفني (غارزيتو وابوشامة وخالد بخيت) !!

* والسبب في الهتافات يرجع الى خلفيات وضعتها بعض وسائل الإعلام وتحديدا الصحف اليومية أشارت فيها (كإجتهادات) منها أن غارزيتو يستهدف هيثم ولذلك طالبت هذه الجماهير بوجود هيثم!!

* متى يعي جمهورنا بأن وضع التشكيلة من اختصاصات المدرب؟..ومن الذي قال لهم بأن هيثم غير مرهق ولايحتاج لراحة وأن الهلال لايحتاج له في مقبل المباريات لذلك الأفضل له الراحة ويعود بعدها معززا مكرما لكابينة القيادة والعزف المنفرد؟؟

* ثم لماذا تبني تلك الفئة معلوماتها وقراراتها على اجتهادات صحفية تدعي بأن غارزيتو يخطط لشطب هيثم؟؟

* أو الإدارة تخطط لشطب هيثم؟؟

من الذي يستطيع شطب هيثم؟؟..ليس كسلطة..وليس لأنه خارق لا يمكن شطبه..ولكن لأن هيثم جزء من تاريخ الهلال هل يجرؤ أحد على شطب تاريخ النادي؟؟

* أعود وأقول بأن تلك الجماهير لوكانت طالبت بوجود هيثم قبل المباراة لكان مهضوما أو حتى أثناء المباراة ولكن هي تعلم بأن المباراة إنتهت وأن هيثم لم يكن موجودا ضمن دكة الإحتياطي فلماذا التشويش؟؟

* للأسف (بعض) الجماهير أصبحت تمثل أداة (كنترولية) لـ(بعض) الجهات الإعلامية تنفذ لها ما تملئه عليها تحت مظلة مايسمى (جماهير الهلال)!!

* فكروا بتأني ..ثم أعيدوا التفكير فيما تفعلونه باسم الهلال ويسيء للهلال الكبير!!

ركلة غير مباشرة

الفرسان في خبر كان بالغزال وكاريكا الفنان..مين اللي بعدو؟
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد علي عبدالقادر
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019