• ×
الأربعاء 22 سبتمبر 2021 | 09-21-2021
يس علي يس

زفة ألوان

يس علي يس

 0  0  7500
يس علي يس

(سكن) هان!!
* الثورة المفاجئة لمحترفي المريخ عقب عودتهم من أديس أبابا حول موضوع الإقامة يشير إلى خلل ما في مكان ما، وهو ما يجب النظر إليه بعين الاعتبار طالما أن الفريق يحلم بأن يمضي بعيداً ويرتكز بصفة أساسية عليهم في مشواره، والخلل الذي نقصده هنا هو أما أن يكون في التعاقدات أو قصور في الفهم الإداري وكلها منقصة في حق الإدارة التي تجتهد لتوفر للمريخ الكثير، الموضوع ليس بالسهولة التي يتوقعها الآخرون فهو في أهم جزء يتعلق بحياة الانسان بوجه عام وهو الاستقرار!!
* وبعيداً عن الزوبعة والإثارة ينبغي على إدارة المريخ أن ترجع إلى عقودات هؤلاء المحترفين قبل أن تتخذ أي قرار في هذا الشأن فإن تضمنت فقرات العقد ما ينص على توفير الشقة فعندها سيكون لزاماً عليها أن توفرها لهم لأن (العقد شريعة المتعاقدين) وطالما أن اللاعب التزم ببنود العقد فعليها أن تفي بالتزاماتها نحوه وإلا فإن العواقب ستكون وخيمة للغاية وسيدفع الثمن فريق الكرة!!
* اللاعبون الأجانب الذين لا تتضمن عقوداتهم بنداً خاصاً بالسكن وفرت لهم إدارة المريخ منزلاً فاخراً بالرياض وجهزته على أفضل ما يكون والذي يمكن تخصيص غرف خاصة للاعبين المقيمين فيه بشكل دائم لمنحهم الراحة التي يطلبونها في وحدتهم وتوفير نسبة معقولة من الخصوصية لهم!!، عليه فإن الإدارة مطالبة بالتحرك وبسرعة لحسم هذه (الململة) من جانب المحترفين حتى تضمن موسماً مستقراً!!
* وبالمقابل فإن ما أثير عن احتجاج ديمبا باري مدافع سيد البلد لعدم استلام مستحقاته لشهرين يجعلنا نقف إلى جانبه لأن (القال حقي غلب)، وطالما أننا نروج لثقافة الاحتراف فإنه ليس (حباً من طرف واحد) فنقيم الدنيا ولا نقعدها إذا تأخر محترف عن الوصول، بل ونتوعده بالخصم والعقوبة في وقت يكون فيه لم يستلم مرتب عدة أشهر!!
* نسف فريق الكرة يبدأ بتلك الشرارات الصغيرة والتي يمكن لها أن تستشرى في الجميع، وربما كان باري ديمبا أشجعهم وهو يقول صراحة إنه لن يلعب للفريق مالم يتسلم مستحقاته، هذه الجزئية تجعلنا نشكك في الأخبار التي تواردت قبل أيام حول استلام لاعبو الهلال لمستحقاتهم طرف النادي ويجعل التساؤل يكبر حول حقيقة الوضع هناك؟؟
* هي ليست مدعاة للفتنة ولكننا نبحث عن الاستقرار لنحقق شيئاً لنا وللسودان، وطالما أن اللاعبين يحترفون كرة القدم وهي مهنتهم الوحيدة فينبغي أن يتسلموا حقوقهم أولاً بأول دون حتى تأخير أو تقسيط، فإذا كانت الإدارة قادرة على ذلك فأهلاً وسهلاً وإن عجزت فعليها السلام ولتمنح الفرصة لغيرها!!
* عموماً ينبغي على إدارتي الهلال والمريخ أن تتعامل بحكمة مع هذه الملفات الحساسة حتى تستطيع أن تقدم نفسها بالشكل المطلوب في المحافل عامة!!
اللون الأزرق
* التعادل الذي حققه المريخ فجر أشكالاً من الخلافات ستؤثر سلباً على مسيرة المريخ، فمن جهة يحتج المحترفون على السكن دون رؤية واضحة، ومن جهة أخرى بداية أزمة حول نثريات رحلة أديس أبابا، وبعض الإعلام السالب يحتج بشدة في وجه حاتم عبد الغفار مدير الكرة لأنه خص موفد منتدى المريخ بالأخبار والصور دوناً عن الصحفيين، وبلة جابر يكظم غيظاً بسبب إبعاده من القائمة الرئيسية، هذا خلافاً للاختلافات حتى في أوساط المشجعين الذي أفرز أكثر من منتدى انشق من منتديات المريخ وصار لكل منهم منبراً يغرد فيه، والسعيد من يتولى قادته شأناً في الإدارة!!
* ليبيا فتحت!!
* الحملة التي ظل يتعرض لها مجدي شمس الدين (ولدنا) ظللت أتابعها باستمرار دون أن أجد واحداً يتحدث عن (خطأ) مجدي الذي ارتكبه حتى يتعرض لمثل هكذا هجوم، الأحكام الفضفاضة التي ظل يطلقها الإعلام السالب على الرجل لاتقل قامة عن بيانات الشجب والإدانة التي اشتهر بها العرب في القضايا المهمة!!
* ثم..
* قريش يعود مجدداً عبر بيان (قالوا) قوي كسابقاته ولكن القصة ليست في إصدار البيان التحديات، الحكاية عمل وتنفيذ، ويوم عشرين ما بعيد!!
* بني ياس اختار الهلال للمشاركة في الدورة من أجل إنجاحها جماهيرياً ولم يخيب أنصار سيد البلد ظن العرب وبشهادة الصحف الإماراتية!!
* حققت فهيمة وحدها ما عجز عنه لاعبو المريخ وجمهوره وإعلامه وهي تسعد محبيها وتتوج بالمركز الأول لنجوم الغد، فهيمة نالت الكأس.. والجماعة لسة!!
* كاس فهيمة اتحقق بالعزيمة!!
* مبروك ياهلال!!
* ولا شيئ سوى اللون الأزرق
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : يس علي يس
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019