• ×
الأربعاء 3 مارس 2021 | 03-02-2021
جعفر سليمان

اللعب على الورق

جعفر سليمان

 0  0  1564
جعفر سليمان
` اللعب على الورق
السرية والتسريب!
سبقت هنا ..الأخ الفاضل عصام الحاج ..سكرتير نادي المريخ..واشرت إلى واحدة من آفات المريخ، وهي تدفق اسراره أنهارا بجداول العلن، ولا كابح لها، لتتحول إجتماعات المريخ إلى تكميلية فقط وتفقد فرصة فرض المؤسسية!
وسبقنا جميعنا الأخ جمال الوالي الذي قال ذات يوم ان المريخ ناديا بلا أسرار، وذلك بعد أن وجد أفكاره تتسرب عنوة ..وتخرج منه علنا قبل أن يحولها إلى حديث ونقاش وبحث مع رفاقه.
هاهو عصام الحاج يملاء المكان بشكوى أخرى عن تسرب أخبار المريخ قبل أن يلتئم شمل مجلسه. وقد ادرك سيادته أن التشاور في المريخ لا تكتمل حلقاته إلا بعد ان تخرج للعلن.
والثابت في الأمر ..أن تسريب الأخبار، أو لنقل المشاورات، له أهداف بعينها يقصدها من يسرب الأخبار، والقرارات، وحتى النقاشات والمداولات بين الأطراف الرسمية.
منهم من يبحث عن (الشو) وتأكيد النفوذ..وأنه جزء أو شريك ..إن لم يكن الصاحب الأول في الأفكار، واعتقد أنها حالة مرضية تتعلق بإسقاطات ..وتعويض لخيبات أخرى والله أعلم.
ومنهم من يريد تأكيد الصداقة والتعاون المشترك بينه وبين صحف وأقلام بعينها قد يجدوا من خلفها السند والدعم، وربما سيفا في حرب ، او عزفا على موسيقى الإجادة النشاز!
المهم ..تختلف الأسباب..والمصيبة واحدة.
ولا نكون في مكان الظلم والقسوة، ونحصر الأمر على نادي المريخ، فالتسريب آفة تعانيها الكثير من المؤسسات ..الرياضية..وغير الرياضية ..وايضا بأهداف تختلف وتفترق، ولكنها تتلاقى في حيز الضرر.
ولكن الأمر هنا..في دنيا المريخ ..يبدو مبالغا فيه ..وضرره كبيرا.
وثمة تصريح آخر لا أريد إسقاطه وأنا أمضي في الكتابة عن هذا الموضوع قبل جلوس أعضاء مجلس المريخ لأجتماعهم الثاني!
وهو ما قاله الأخ صديق على صالح ..مدير الكرة ..الذي قال أن السرية جزء من عمل الكرة ..وهو أمر نريده على أرض الواقع بكل تأكيد ..سيما وان دائرة الكرة واحدة من منافذ تسريب القرارت ..او ما يدور في صفوف الفريق ..والأخ صديق أكثر من يدرك هذه الحقيقة لذا قال ان السرية جزء مهم من عمله.
ما ننتظره من خلال إجتماع اليوم ..وهو الأجتماع الذي توضع فيه النقاط على الحروف ..هو التطرق لهذا الأمر ..والتأكيد على السرية ..وترك مهمة إخراج القرارات المريخية للقناة التي تم تحديدها في الأجتماع الأول ..أي الناطق الرسمي!
بعيدا عن شأن التسريبات ..وحفظ سرية ما يدور في فضاء النادي الكبير..لا بد من التطرق لما سيحدث اليوم.
إجتماع المجلس اليوم..وعلى حسب مداولات الأجتماع الأول من المتوقع أن يكمل في الأعضاء حلقات النقاش حول هيكلة العمل المريخي في الفترة المقبلة، من خلال القطاعات المختلفة.
ونأمل ..بل غاية الآمال أن لا نجد في قطاعات المريخ التي تم أختيارها ما يعكر الصفو ..وأن تأتي الأختيارات بعيدة عن المجاملات ..والترضيات ..ومتسقة مع شكل المجلس المريخي!
في نقاط
خاض صقور الجديان تجربة أمام (فريق) الجيش القطري ..وانتصر بهدفين ونأمل أن يكون مازدا قد تحدث للاعبيه عن التجربة بما يتناسب والخصم.
خوض مباراة تحضيرية أمام (فريق) فهو ردة عن قناعات سابقة بضرورة لعب المنتخب أمام منتخبات توازيه ..وليس فرقا.
ولكن لا ضير..طالما كان القصد الفني التدرج والوصول إلى شكل مناسب قبل خوض تجارب أكبر.
ونتعشم أن يكون صقور الجديان قد وصلوا إلى جاهزية طيبة تنعكس على شكل الفريق في مقبل التجارب!
وإتجاهات التفاؤل تبدأ من خلال نتائج المنتخب أمام تونس والسنغال وأخيرا الجابون!
سئمنا حقيقة من الحديث المتكرر عن ما يحاك ضد المريخ بردهات الأتحاد العام!
وما بقي لنا غير إنتظار الموقف الرسمي لمجلس إدارة نادي المريخ لحسم تلك المؤامرات!
ومن بعيد ..أرسل هيثم مصطفى رسالة لرئيس النادي الذي يريد محاصرته بجيش العداء الذي نصبه!
أحرز هيثم هدفا بشباك الجيش بشعار المنتخب ..وفي هذا ما يثير الكثير بالنادي الأزرق!
وكما قال الصديق الحبيب معاوية الجاك ..محاولة الأعلام الهلال نفي أن هناك أزمات بين هيثم ومن تم أختيارهم لدائرة الكرة ..يؤكد أن هناك أزمات قادمة وليست لاحقة!
وما علينا!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : جعفر سليمان
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019