• ×
الثلاثاء 20 أبريل 2021 | 04-17-2021
رمضان احمد السيد

لقاء كل يوم

رمضان احمد السيد

 0  0  11833
رمضان احمد السيد
المهم أن الهلال عاد بأغلى ثلاث نقاط من الحصاحيصا ، والتي كان ينتظرها بجانب نيل الحصاحيصا فريق المريخ حتى يتعطل الهلال وبالتالي يعشم من جديد في البطولة ..

ومن الواضح أيضاً ان فوز الهلال وخسارة المريخ لاغلى نقطتين في بورتسودان أثر على الدخول الجماهيري لمباراة المريخ والاتحاد والتي لم تحظ باي اقبال جماهيري كبير ..

وهو اشعار وإعلان مبكر أن المريخ فقد البطولة ولم يعد له أي أمل .. حيث كان يؤمل الكثيرون في تعطل الهلال!! وبالفعل لعب الهلال بالأمس في الحصاحيصا تحت ضغوط عدة!

بدأت بالملعب السيئ والذي يمكن ان ينفع كحظيرة للحيوانات لا كرة القدم ..

وتواصلت بالاستفزازات التي حدثت بالمقصورة ورفض رئيس الاتحاد لتكريم ثنائي الهلال البرنس ومدثر كاريكا ابن فريق نيل الحصاحيصا!! ويا للعجب .. كم وكم من مرة في الحصاحيصا تم تكريم النجوم واللاعبين ..

وتواصلت الاستفزازات ايضاً من خلال الاشتباك الذي قاده اللاعب علاء الدين بابكر البلدوزر مع أفضل مدافعي الهلال والدوري الممتاز اللاعب الخلوق سامي عبد الله مما أدى الى طردهما معاً ..

واعتقد مساعد الحكم لم يحالفه التوفيق في ضبط الحالة حسب شهود عيان كانوا الأقرب للحالة ، كما أن حكم المباراة الفاضل ابوشنب وقع ضحية لهذا التصرف!! وماهو السبب الذي يجعل لاعب صمام أمان وفريقه متقدم ان يتصرف مثل هذا التصرف؟!

خاصة وأن الحالة لم تكن أثناء اللعب ولم يشاهدها!!

ألم يكن أجدى لفت النظر أولاً؟! أوألم يكن أجدى رفع الكرت الأصفر مثلاً!!

في النهاية كل ذلك لم يؤثر على الهلال ، ولا يدرون بأن مثل هذه الأفاعيل تزيده اصراراً وحماساً وغيرة وتجعله يغلي بكامله ، داخل الملعب والمدرجات ويقلب الطاولة على الجميع ويحقق الانتصار!!

اعتقد ان الهلال نجح وللحد البعيد في حسم المباراة مبكراً من خلال الشوط الاول وهدف كاريكا من ركلة الجزاء الصحيحة التي احتسبت ضد سادومبا المنفرد انفراداً تاماً ..

وبحكم ان الحارس كان آخر لاعب فقد دهش حقاً لاعبو الهلال والحكم يشهر الكرت الأصفر للحارس محمد آدم في حين أن القانون في هذه الحالات واضح!! وحتى ولو كان المتسبب في ركلة الجزاء المدافع ود المناقل فان له كرت اصفر وكان بالإمكان اعطائه الكرت الثاني وطرده!!

في النهاية الهلال سجل وحافظ على هدفه حتى النهاية مقدماً اداءً متوازناً بحكم سوء أرضية الملعب حتى لا يتعرض لاصابات وارهاق يحول بينه والمباريات المتبقية والمهمة الملقاة على عاتق اللاعبين والشعار المرفوع وتسجيل أكبر عدد من الانتصارات والنقاط وتوسيع الفارق لأكثر من 8 نقاط!!

افتقد الهلال قائده البرنس هيثم مصطفى والذي كان موجوداً وسط زملائه حيث رأى الجهاز الفني اخضاعه للمزيد من الراحة رغم جاهزيته!!

المعز محجوب راهنا عليه في لقاءات الهلال الأخيرة وفي الولايات وحافظ كالعادة على شباكه نظيفة!!

ديمبا ادى مباراة كبيرة في الدفاع بجانب خليفة الذي دافع وهاجم وصوب قذائف مدوية ارتدت احداها من العارضة في الشوط الثاني ..

سادومبا وبسرعته الفائقة شكل خطورة كبرى على مرمى نيل الحصاحيصا واتعب الدفاع الذي نال بسببه كروت صفراء ، وسبب الارهاق لود المناقل الذي فشل في ايقافه وتم استبداله في الشوط الثاني .

المعلم عمر بخيت في غياب البرنس قاد الهلال كابتناً وقام بتوجيه زملائه وتخصص في معظم الكرات الثابتة بجانب مهند الطاهر ..

أتاح كامبوس الفرصة كاملة ولأول مرة بعد طول غياب للظهير الايسر احمد الفاضل ولاعب الوسط سولي شريف بجانب مشاركة اسامة التعاون كجوكر بدأ في الوسط بجانب عمر بخيت كارتكاز وتحول بعد طرد سامي كمساك أيمن!!

ولا حديث يمكن ان يضاف هنا بعد ان وصل الهلال للنقطة 55 في طريقه لتحقيق رقم قياسي جديد في عدد النقاط في الممتاز منذ انشائه ، اما مسألة فارق النقاط فالرقم المسجل باسم الهلال فارق الـ 18 نقطة فيصعب تحطيمه ، بل ان الاصعب في عدم زحزحة الهلال من صدارة الممتاز نفسها في هذا الموسم ..

والحديث عن لقاء المريخ لن يخرج من اطار ان المريخ يمرض ولكنه لا يموت بعد الصحوة المتأخرة والفوز الساهل على اتحاد مدني المستسلم تماما من خلال نصف الساعة الاولى من عمر المباراة والتي شهدت اربعة اهداف سريعة .

شهدت المباراة عودة ايداهور والذي لا يمكن ان نقول بأن الاصابة اثرت عليه في المباريات السابقة فليبحث المريخاب عن الاسباب الحقيقية خاصة بعد تجديد تعاقده مع المريخ!!

كلتشي والذي زج به المدرب وبايعاز من الخارج في مولد الأهداف حتى يلحق بكاريكا والذي دخل بديلاً للهداف ايداهور لم يسجل اي هدف ..

ومع الاحباطات المريخية ورغم الفوز الكبير خرج القليلون من الذين شهدوا المباراة او الذين تابعوها عبر الشاشة البلورية باحباط اكبر وشباك المريخ او حافظ تهتز من جديد في مولد الفوز الكبير حتى ولو كان الهدف عكسياً من اللاعب المريخي المميز ..

اقترب الهلال من النقاط (60) ولا يزال المريخ في الاربعينات!

قبل المباراة ونتيجة لما سطرته هنا من ملاحظات لعدد من الجماهير تابعوا آخر مران للنيل في استاد الحصاحيصا ، قالوا بأن الملعب مبتل بالمياه ولاحظوا العمال وهم يغمرونه بالرمال لدرئها!! حيث هاتفني رئيس الاتحاد محتجاً ومعترضاً على ذلك بقوله ان الملعب غير ذلك .. ولكن بعد ان بدأ البث الفضائي للمباراة اندهشت لحديث رئيس الاتحاد فالملعب كان اسوأ مما كنا نتصور ..

00 واذا صح بان تسوية الحشائش بالدرداقة والتي تعطلت جاء في نفس يوم المباراة فان الأمر أكثر خطورة ..

00 ماهو موقف الاتحاد وسلطات الحصاحيصا .. ومن يضمن بأن هذه الغابة من الحشائش لا تحتوي على حيوانات فتاكة وحشرات ، وزواحف مثل الثعابين وهكذا .. من يضمن؟!

00 لاحظوا الجماهير ، والقوات النظامية وهي تغطس في هذه الحشائش وتراقب المباراة!!

٭ تواصل

سيدا

يا درة بلدنا ومفخرا

ويانجم النجوم وجوهرا

كل الناس فرحانة بيك

وصورتك في القلوب متحكرا

في الاستاد ليك تهتف

شوف كيف حلو منظرا

زي مابتريدك وبتقدرك

بي حنانك برضك اغمرا

ماتبخل عليهم بي فنك

وابداعاتك ليهم انثرا

الهجوم منتظر باصاتك

الكورة ليهم مررا

انت مهما الخصم يبقي عنيد

الشفرة العندو بتكسرا

حتي بين اعتي الدفاعات

الباصات البينية بتحضرا

انت سر انتصارات الهلال

وانت البتفرح بيك المقبرة

ويوم الهزيمة العابرة

لعيبتك بتواسيها وبتصبره

انت مثالك في الدنيا نادر

يارب ايامك يا برنس يعمرا

والله نعم القايد يا امير

ويارب كاساتك المحمولة نحضرا

ويادرة بلدنا ومفخرا

ويا نجم النجوم وجوهرا

ياسر خضر ت: 0912296485

السر عبدالله بشير شمال كردفان ام دم حاج أحمد .. نعم سيد البلد حسم المهمة ، والوصيف الطيش الافريقي للمجموعات خارج نطاق الخدمة.

احمد محمد دفيعة : التحكيم التحكيم ذبحنا من الوريد للوريد نطالب بتحكيم قوي ونزيه.

بابكر حسن احمد..

لايهزم الهلال الا الهلال.. سفر البعثة في يوم المباراة هل هو عدم احترام للخصم.

فتح العليم - ام روابة

مريخ الوصافة اتعبت النفوس مسكتوا في الاعارات طلعتوا من افريقيا ملوص.

فيصل كبوشية.. حقو اي قون يجيبو المريخ يحسبوه ليه نقطة عشان يحصلوا الهلال.. ويفرحوا الغلابة.

عثمان كلوش : بعد فوز الهلال اليوم ، رمى كاربوني المنديل مأسوف عليه.

٭ لحن الختام

احتج الكثيرون على عدم حضور رئيس المريخ رئيس القطاع الرياضي السيد جمال الوالي ومشاهدته للمباراة من الملعب ، ونحن نقول ليس ذلك مهماً لان الوالي لا يلعب داخل الميدان!

وجود رئيس الهلال السيد صلاح ادريس في معظم بعثات الهلال الداخلية والخارجية وفي المباريات الحساسة في الممتاز كان له تأثيره الكبير والايجابي في رفع الروح المعنوية للاعبي الهلال.

.. وقام تاني الارباب صلاح ادريس جاب سيرة الاتحاد العام وحكاية الترشح له!!

ارجوك ركز على الهلال والتحديات المطلوبة ، ووعد البطولة الخارجية للجماهير يجب ان يكون هدف لمجلسك او فترتك مع الهلال!!

ورئاسة الاتحاد بعد الانجازات مع الهلال ملحوقة.

الزميل كمال حامد ولحلقتين متتاليتين في برنامجه نوافذ نجح في استضافة واستنطاق الارباب رئيس الهلال والذي تحدث في الكثير من المواضيع والامور والقضايا الهلالية واجاب على العديد من اسئلة وتدخلات المشاهدين.. وقال بان الجمعية العمومية وحدها التي لها الحق في السؤال ومعرفة تفاصيل الميزانية والدفع والصرف في نادي الهلال.

كلما يحاول الهلال الاقتراب من علاء الدين بابكر البلدوزر ، كلما يجبره اللاعب على الابتعاد عنه اميال وأميال.

اذا صح بان نيل الحصاحيصا سيقدم نجمه منتصر قائد الفريق هدية للمريخ في التسجيلات القادمة فاننا نقول بان اللاعب حلال على المريخ.

الهلال ورغم فقده لمدافعه المميز سامي عبدالله في لقاء العرب القادم بجانب علاء الدين يوسف الا ان البدلاء في المستوى وعند حسن الظن سواء من خلال التغييرات الداخلية في الملعب والخانات اسامه التعاون أو منير امبدة أو مساوي وحمودة بعد الشفاء التام.

من حقنا ان نسال عن روني الهلال احمد عادل ونتمنى الا يهمله الهلال ويحاول الإخبار دائما عن حالته وصحته وظروفه ، وتطورات علاجه ومتى عودته للملاعب..

احمد عادل من نوعية اللاعبين الغيورين والمخلصين والقتاليين والقناصين والهدافين.. يجب الاهتمام به وعدم تجاهله.

يتواجد هذه الأيام بسويسرا سفيرنا في كندا الرياضي الكبير الصادق المقلي عضو مجلس ادارة الهلال السابق .. والذي يبذل جهودا كبرى مع ابو ضياف وما يربطه من نسب وعلاقات اسرية مع نادي سيون السويسري لعودة الظهير الطائر يوسف محمد لفريق الهلال من جديد ..

00 وبرأت لجنة التحقيق المهندس التجاني ابوسن في قضية لم تستحق كل هذه الضجة ..
قوون
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : رمضان احمد السيد
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019