• ×
الخميس 6 مايو 2021 | 05-04-2021
صحيفة كفر و وتر

بصراحة

صحيفة كفر و وتر

 1  0  11703
صحيفة كفر و وتر
العب غيرها يابرجاس !
اصبنا كلنا في (دار اليوم) بالجزع والهلع وارتعدت اوصالنا ..بعد ان قرأنا حديث برجاس الذي طالب فيه جماهير الهلال بمقاطعة صحف اخبار اليوم والدار وفنون لان الزميل هيثم كابو يقوم بشن الهجوم علي الهلال علما ان هيثم كابو ككاتب متميز او مريخابي متطرف من حقه ان يكتب ما يشاء عن الهلال .. والهلال ليس ملكا ل برجاس ولا لرئيسه صلاح احمد ادريس ولا الطاش ولا الزاكي ولا خلف الله موسى او ابوسن .. ونحن نهاجم المريخ كل يوم ولم نقرأ قط تصريحا للاخ جمال الوالي او قريش او عادل ابو جريشة او حتي ود الشريف يطالب فيه بمقاطعة صحف اليوم .. بل ظل يسود بيننا الود والحب والاحترام .
وما خرج علينا به برجاس ذكرني بما حدث يوما من المرحوم حسن ابو العائلة رئيس المريخ السابق يوما معنا في صحيفة (الايام) وفرق كبير طبعا بين المرحوم ابو العائلة والحي برجاس .. في كل شئ ..وقد طالب المرحوم ابو العائلة يومذاك جماهير المريخ بمقاطعة صحيفة (الايام) لانني كنت اهاجمه وقد حدث وقتها العكس حيث تضاعفت مبيعات صحيفة الايام ووصل توزيعها في اليوم الواحد الي مائة وعشرين الف نسخة وهذا رقم لم تصله ولن تصله اية صحيفة سودانية .
وطالب المرحوم حسن ابوالعائلة بمقاطعة صحيفة (الايام) لانني كنت اهاجمه .. وتقدم ضدي يومذال بشكوى لرئيس تحرير الايام محجوب عثمان الذي اوقفني عن العمل عشرين يوما جرى خلالها مراجعة كل المقالات التي كتبتها عن المريخ واخيرا صدر ضدى حكم البراءة ..
و برجاس بما قاله يحلم بممارسة ضغط علي ادارة صحف داراليوم حتي يصدر قرار بايقاف الصحفي التي يهاجم الهلال واحلام برجاس دائما من الخيال وليست من الواقع ..وليته كرس كل جهده من اجل تجهيز حسابات تأهيل ستاد الهلال وتقديمها للمراجعة حتي نعطيه شهادة خلو طرف .. والارباب مسئول تضامنيا مع برجاس حول تأهيل ستاد الهلال بل ان المسئولية تقع في المقام الاول علي الارباب الذي من المفروض ان يقوم بمراجعة كل شئ في نادي الهلال حتي يتأكد من سلامته .
لقد افزعتنا اخي برجاس وارعبتنا وادخلت الخوف الي نفوسنا .. ولا اعتقد ان جماهير الهلال بهذه السذاجة حتي تستغلها من اجل تصفية حساباتك مع الاخرين .. وارجو ان اقول لك في الختام .. العب غيرها ..!
عدد كبير من اللاعبين باتوا مرشحين للشطب من كشوفات نادي المريخ اما بسبب الاصابة او التقدم في السن او العجز عن العطاء وفي قائمة كما علمت فيصل العجب وامير دامر وريتشارد جاستن ومجاهد احمد محمد واكرم الهادي سليم .
يسعدني جدا وقوف كاريكا في صدارة هدافي الدوري .. بعد ان احرز اهدافا اكثر مما احرزه المهاجمون الاجانب واعتقد ان جائزة هداف الدوري الممتاز يجب ان تكون مادية حتي يستفيد منها اللاعب وتكون كذلك جائزة لافضل اللاعبين سلوكا ولاحسن حارس مرمى واحسن مدافع واحسن مهاجم .
واضح ان مباراة ختام الدوري الممتاز بين الهلال والمريخ ستكون ودية لان الفرق قد بات كبيرا بين الهلال والمريخ في النقاط وليس متوقعا ان يتقلص هذا الفارق .
كلتشي وطمبل حلت بهما لعنة الهلال .
عاد من الاردن صديقنا العزيز امين عبدالمجيد المريخابي المعروف ورئيس مجلس ادارة البنك الاسلامي السوداني بعد ان اجرى عملية جراحية ناجحة .. وداره في المغتربين بحري تستقبل كل يوم وفود المهنئين .
بعد خيبة فريق كرة القدم في نادي المريخ رغم كل مابذل من جهد من اجل اصلاحه بات متوقعا ان يعلن جمال الوالي الابتعاد عن رئاسة المريخ حتي لا يتحمل مسئولية الفشل اكثر مما تحمله
ظاهرة غريبة في ملاعبنا.. فقد هجرت الجماهير المدرجات .. وانخفضت دخول المباريات .. وهل السبب في ذلك ضعف العروض التي تقدمها الفرق خاصة الهلال والمريخ .
حدد الهلال يوم 18 نوفمبر موعدا للاحتفال بالدوري الممتاز .. فماذا لو اننا وجهنا الدعوة لفريق مازيمبي ليلعب مرة اخرى مع الهلال بام درمان لنرى ما اذا كان بوسعه ان يحقق الفوز بخمسة اهداف .
استقال ابراهومة من الجهاز الفني لفريق المريخ ورغم ان الخسارة كبيرة فان الكثيرين سعدوا وابدوا قبول الاستقالة .
ريتشارد جاستن نجم الهلال السابق الذي وصل الي درجة رئيس لاعبين خسر كل شئ باعلانه الانضمام للمريخ لانه وبحكم السن لم يستطع تحقيق ا ي نجاح مع المريخ وخسارته واضحة لكل تاريخه مع الهلال .. خاصة ان الهلال قد قرر تكريمه وسيتم شطبه من كشوفات المريخ وارجو ان نراه الموسم القادم مع فهود الشمال اواسود الجبال او تماسيح النيل .. ان كان لديه القدرة علي مواصلة المشوار .
قرر المدرب البرازيلي كامبوس ترك الهلال في يناير القادم والعودة الي بلاده لان اسرته كما قال بحاجة اليه وعندما قبل كامبوس العمل مع الهلال كان يعلم ان له اسرة تحتاج له لكنه وجد الحال في الهلال لايسر ولايسعد خاصة من ناحية التدخل المستمر في عمله وكلنا يعلم ان البرنس هيثم مصطفى الذي لا يرفض له رئيس النادي طلبا كان قد طالب كامبوس باشياء قررها قبل خوض مباراة الخمسة امام مازيمبي والمدرب المحترم يرفض اي تدخل في عمله .
كامبوس البرازيلي ليس هو اول مدرب برازيلي يعمل مع الهلال فقد سبقه نوغيرا وباولومتا وريكاردو وكل واحد من هؤلاء ترك بصمته في فريق الهلال وكان افضلهم نوغيرا .
قررنا ان نحتفل بسعادة العميد يوسف عبد الفتاح بمناسبة عودته للعمل في ولاية الخرطوم ..نحتفل ان شاء الله بالرجل الجاد المسئول الصديق الحبيب الذي نعده رجلا مناسبا في كل مكان يتم اختياره له .
سألوني عن رأيي في ان يكون رمضان احمد السيد رئيسا لجمعية الصحفيين الرياضيين ومزمل ابو القاسم امينا عاما .. فقلت مبروك.
امسح للحصول على الرابط
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    سيكا 03-25-2010 02:0
    الاخ الصحفى الرائع مرغنى ابوشنب دائما كلامك منطقى ومعقول اذا هذا حال قادة الادارة يقولوا للااسف هنالك من يصدق ويقاطع . لاكن اقول بان جماهير الهلال اكبر من هذا الفكر العقيم
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019