• ×
الأربعاء 22 سبتمبر 2021 | 09-21-2021
يس علي يس

زفة ألوان

يس علي يس

 3  0  7776
يس علي يس
معسكر الهلال.. وحلايب السودانية
* كل ما يحدث داخل مجلس الهلال الآن لا يكاد يعني الجماهير بشيء فتلك أمور داخلية سواء استقال الشاذلي وعماد والطاش أو لم يفعلوا، فالقانون وفر من النصوص ما يجعل مثل هذه الأحداث محلولة في (رمشة عين)، لذلك فإن كل ما يثار عن الاستقالات هذه لا يتعدى كونه زوبعة في فنجان!!
* مأساة الاستقالات في السودان أنها تقدم على أساس أنها نوع من البطولة، ولا يستقيل الشخص إلا انتصاراً لذاته وبحثاً عن نجومية أخرى عن طريق هذه الاستقالة.
* ما يحدث في الهلال الآن هو محاولات لزعزعة فريق الكرة السند الذي يعتمد عليه الهلال في مشواره وفي وجوده، وهو الحسنة الوحيدة في ظل غياب المنشآت وتدهور المناشط، وأبلغ دليل على أن المقصود هو فريق الكرة المحاولات لإقحام اللاعبين في هذا الصراع العجيب!!
* فلاعب مثل علاء الدين يوسف لا يمكن أن يقحم نفسه في صراع إداري لأنه يملك من الوعي والنضج الاحترافي ما يجعله يميز ما بين دوره ومسئوليات الآخرين، وكذلك المعز محجوب والقائد هيثم مصطفى!!
* على الجميع سواء أكانوا مهمشين أو من الأعمدة الأساسية في نادي الهلال أن يعلموا أن اللاعبين منطقة محرمة ممنوع الاقتراب منها والتصوير، عليهم أن يبحثوا عن ذواتهم بعيداً عن الفريق!!
* وفي هذه الأجواء الإدارية القاتمة انطلق إعداد فريق الكرة بنادي الهلال أمس الأول بحضور 14 لاعباً فقط، في حين توزع الآخرون ما بين الظروف والسفر، وربما كانت فكرة إلغاء المعسكر الخارجي حالياً غير مهضومة بالنسبة لنا!!
* ليس عيباً أن يعلن الهلال أن المال وقف حائلاً دون قيام المعسكر الخارجي للفريق، ولكن طالما أننا نحلم بالظهور مجدداً في دوري الأبطال فينبغي علينا أن نتعامل بالشفافية المطلوبة وأن نضع الجماهير في الصورة حتى تكون على علم بما يدور داخل ناديها!!
* المعسكر الخارجي يتيح للفريق الكثير من الأجواء المطلوبة لبداية الإعداد أولها البعد عن الضغط الجماهيري والتفرغ لتلقي أكبر جرعات تدريبية من خلال وجود الجميع تحت قبة واحدة بالإضافة إلى سهولة فرض الانضباط في المعسكرات الخارجية!!
* نحن شعب يؤمن بالمجاملات ما في ذلك شك لذلك فإن وجود المعسكر بالخرطوم يعني جملة من التسللات من المعسكر لعدد من الظروف الاجتماعية المختلفة وبالتالي انعدام الانضباط المطلوب!!
* الابتعاد بالفريق في الوقت الراهن يمنح المدرب فرصة جيدة لدراسة عناصره، ويمنح الجدد فرصة التأقلم مع زملائهم، لا نريد أن يتأثر القادمون الجدد بالضغط الجماهيري الانطباعي وأن نكتب لهم إعداماً حتى قبل بداية الإعداد!!
* فوائد المعسكر الخارجي أكبر بكثير من الأموال التي تصرف فيه، ولكم العبرة في التجارب السابقة في أنطاليا ودريم لاند والدوحة والإمارات!!
* نتمنى من إدارة الهلال ممثلة في رئيسها أن تدرس الموضوع من كل الجوانب ومن ثم اتخاذ القرار!!
* ففي حال حدوث أي إخفاقات خلال الموسم فإن جماهير الهلال لن تعبر عن سخطها بالاستقالات، فمجلس الإدارة يعلم تماماً ماهية غضبة هذه الجماهير متى ما شعرت بالتهميش لذلك ينبغي احترامها والتعامل معها على أساس أنها شريك أصيل في النادي الأول في السودان والقارة الأفريقية!!
* ما علينا سوى الانتظار لنرى ما سيحدث في الأيام المقبلة!!
* وخير اللهم أجعله خير!!
اللون الأزرق
* انتظروا مريخ 2003، 2004، 2005 ، 2006 وأخيراً 2010 فلا أجدى انتظارنا ولا رأينا مريخاً جديداً!!
* ليس منقصة أن يقيم الهلال معسكره بالخرطوم طالما أنه يجد منافسة من وصيفه المريخ الذي لا يحتاج لأكثر من معسكر في فندق داندس قبل المباراة بربع الساعة، هذا إذا كان طموحنا حصاد الممتاز وكأس السودان!!
* وارغو في المعسكر الإعدادي برضو صايم عن التهديف!!
* شغال تصريحات بس من إف إم لي جريدة!!
* التصريحات دي لو بتنفع كان الهلال سجل قودوين زمااااااان!!
* الحضري نجم المريخ (المتفاوض معه سابقاً) أبدع مع المنتخب المصري، نتوقع أن ينضم إلى معسكر الفريق بكينيا بعد المعاش الإجباري!!
* الوفد الإعلامي الذي سافر إلى جمهورية مصر العربية ناقش مسألة حلايب، والحريات الأربع، وأنشأ برلمان وادي النيل، ونظم دورة (كروية) لدول حوض النيل، ودعا الوفد إلى تنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وبالمناسبة.. هذه المناقشة لم تتم داخل مجلس الوزراء المصري وبحضور كل الوزراء أصحاب الاختصاص والشأن، وإنما حديث بعض الإعلام السوداني لبعض الإعلاميين المصريين!!
* إذا كانت قضية حلايب تحديداً بكل هذه البساطة وأنها في يد الإعلام المصري لما نشبت الأزمة من الأصل أستاذنا دسوقي!!
* طبيعة المواضيع التي نوقشت بحسب سرد دسوقي لها تؤكد أنه لم يكن هنالك أجندة محددة للنقاش، ولكن على طريقة (الكلام بيجيب الكلام)!!
* هذه القضايا المطروحة لم نجد لها صدى في الإعلام المصري حتى لحظة كتابة هذه السطور ونعتقد أنها كانت (ونسة) ما بين الإعلام المصري والسوداني !!
* إذا كنتم تريدون معرفة كيف نفكر فراجعوا زاوية الأستاذ أمير عبد الماجد (ويبقى الود) بصحيفة (فنون) عدد أمس الأول الاثنين والذي ينبغي أن يدرس في كليات الإعلام في السودان!!
* ستحتاج أنغولا إلى سفر وفد إعلامي رفيع إلى القاهرة حال فوز الجزائر على مصر في مباراة غد الخميس.. ولا تسألوني لماذا؟؟!!
* ولا شيء سوى اللون الأزرق!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : يس علي يس
 3  0
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابراهيم 01-27-2010 06:0
    من اين اتي هولاء كما قال اديبنا الرائع الطيب صالح يرحمه الله رحمة واسعة كل يوم يظهر واحد حاقد علي الزعيم على شاكلة الرصيد علي صفر المريخ مملكة من الجمال لاتعرفها انت المريخ واحة وارفة الظلال نتكي علي وسائد المتعة المريخ سفر طويل المريخ عشق سرمدي لايدركة امثالك ايها القزم المتخلف
  • #2
    ود الشايب 01-27-2010 01:0
    المريخ فريق جماهيري سبق الهلال في التأسيس وفي الانشاءات وفي البطولات الخارجية وفي احراز بطولة الدوري دون هزيمة او تعادل واحراز البطولة دون هزيمة وبتعادل واحد من التحرير البحراوي وهزم الهلال ثماني مرات متتالية فأين انت من هذه الانجازات واذا تريد ان تظهر على حساب الزعيم فأنت مخطأ ثم مخطأ


    وزد علي ذلك منذ 1908 اوحتي الان لا يوجد فريق بالسودان يضاهي الزعيم
    عميد بالتاسيس زعيم بالبطولات ...
    لا شي غير لون الدم
  • #3
    عزالدين سيد وديدي 01-27-2010 11:0
    والله كلامك عن الهلال جميل ونقد بنّاء ولكن سخريتك من المريخ الند التقليدي للهلال والفريق السوداني الوحيد الذي احرز بطولة خارجية وبهذه الطريقة لا تخدم الكرة وخصم من رصيدك فيا اخي الكريم المريخ فريق جماهيري سبق الهلال في التأسيس وفي الانشاءات وفي البطولات الخارجية وفي احراز بطولة الدوري دون هزيمة او تعادل واحراز البطولة دون هزيمة وبتعادل واحد من التحرير البحراوي وهزم الهلال ثماني مرات متتالية فأين انت من هذه الانجازات واذا تريد ان تظهر على حساب الزعيم فأنت مخطأ ثم مخطأ
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019