• ×
الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 | 11-30-2020
رمضان احمد السيد

لقاء كل يوم

رمضان احمد السيد

 0  0  11745
رمضان احمد السيد
مليون سبب وسبب القوة والاثارة في ملحمة الهلال والنيل00 من غمر ملعب الحصاحيصا بالمياه ولمصلحة من؟! ابتعاد كامبوس مناورة أم حقيقة وهل هناك تدخل في اختصاصاته؟! الرومان لنقاط الوصيف طمعان!! المريخ هل يعيد الابتسامة لشفاه معذبة؟! استشهد بطمبل : جمال الوالي لم يفهم جماهير المريخ الأرباب يحسم التسجيلات مبكراً ، والمريخ على طريقة الهلال يكلف الوالي بالملف



يتواصل السباق ، ويشتد الصراع ، وطرفا القمة في مواجهتين ملتهبتين في الممتاز ، يبدأها المتصدر الهلال عصراً بالحصاحيصا عندما يواجه النيل ، ويكملها المريخ ليلاً على ملعبه عندما يواجه رومان مدني فريق الاتحاد .

الهلال في سعيه للصدارة والتميز واسترداد اللقب يسعى للدرجات الكاملة ويريد ان ينهي موسم الممتاز بتعادل واحد فقط ..

الهلال مميز بادائه وانتصاراته على كافة الأصعدة والمستويات وحتى مع فرق الولايات فانه لا يجد اية صعوبة .

ومع النيل يكتسب اللقاء القوة والإثارة وكلنا يعلم تلك الفواصل من القضية الشهيرة والتي اعقبتها مباريات ومباريات سواء في الحصاحيصا او في أم درمان وكسبها الهلال جميعاً .

نظرة الكثيرين للقاء اليوم والندية المتوقعة من النيل من حكم المستويات التي قدمها الفريق وجعلته في مركز متقدم مع فرق المقدمة ولا أقول الصدارة كما أنه يمتاز بلاعبين اصحاب خبرة وتجارب مع القمة رغم صغر سنهم وعلى رأسهم المدفعجي كرنقو والمهاجم المزعج علاء الدين البلدوزر .

وفي بال الجماهير الهلالية وحتى لاعبي الهلال آخر مستوى للنيل أمام المريخ بام درمان بعد تلك التجربة العصيبة للمريخ والتي كسبها بمساعدة التحكيم وتحامله على النيل والكثير من حالات الضغط والشد والجذب والطرد ..

يومها مزق كرنقو الشباك المريخية ، وتلاعب البلدوزر بالدفاع المريخي كيفما يشاء ..

ولكن الوضع اليوم يختلف فدفاع الهلال ليس مثل دفاع المريخ فالفارق في الاهداف سبعة أهداف والمريخاب لا يحبذون الحديث عن هذا الرقم!! الهلال ولجت شباكه طيلة الممتاز وحتى الآن خمسة أهداف ، والمريخ ولجت شباكه 12 هدفاً!! وهذا هو الفرق ..

الهلال يمتاز بحارس فولاذي المعز محجوب عرف كيف يحافظ على شباك فريقه نظيفة حتى في المباريات الخارجية سواء في الولايات أو ادغال افريقيا كما حدث مع مازيمبي مؤخراً ..

نتمنى أن يقف معه الحظ في لقاء اليوم ولا يكرر لنا كامبوس لقاء أم درمان مع مازيمبي .

خط دفاع الهلال معظمه من الشباب ومتجدد باستمرار ويمتاز بخبرة المحترف المميز ديمبا .. وهناك الصاعد احمد الفاضل في الطرف الشمال ، وكذلك خليفة جوكر الدفاع ، وفي الطرف الايمن اسامة التعاون وهناك سامي عبد الله ..

ومحور ارتكاز مميز عمر بخيت وفي غياب علاء الدين يوسف يعود مساوي ويعود في الوسط اليوم البرنس قائد الفريق وهناك المهند ، والافريقي ايفوسا ..

وخط هجوم قوي وضارب ولا يجارى .. وحذارى من اندفاع نيل الحصاحيصا نحو الهجوم غير المؤسس فالمرتدات ستكون وبالاً عليه مع سرعة ثلاثي الهلال المرعب ، مدثر كاريكا ، وسادومبا وامبيلي ..

لكل تلك المعطيات نتوقع ان يقدم لنا الفريقان مباراة مميزة وجاذبة ونتوقع ان تحظى بنسبة مشاهدة عالية والـ ART تعلن نقلها في آخر لحظة دون إعلانات على نحو ما يحدث مع الوصيف والذي فارق البطولة فراق الطريفي لي جمله!

أمر محير ويدهش جماهير الهلال دائماً!! ولا تجد له اي مبررات وأحياناً تذهب تأويلاتهم لحكاية الانتماءات والتي هي ليست في محلها باي سبب من الأسباب والكل يعلم بجماهيرية الهلال الطاغية وما يمكن أن تدره من اموال نتيجة الاشتراكات في هذه القناة وهكذا ..

نتمني ان يتعامل اتحاد الحصاحيصا مع المباراة بشفافية وتحضر ، خاصة بعد الأخبار المتداولة بان المياه فتحت في الملعب بالأمس وغمرته تماماً ، وربما يكون هذا العمل متعمداً ونتمنى في كل الأحوال ان يتحوط الأهلة لاحذية المطر أو الملاعب المبتلة ..

اذا صحت هذه المقولة فمن الواضح ان النيل او اتحاده يلعب لصالح الآخرين!! والآخرون في خبر كان ..!!

اللقاء الثاني والذي لا يقل أهمية لقاء المطارد والجاري وراء السراب بعد فارق النقاط الثماني المريخ عندما يواجه اتحاد مدني والذي أعلن التحدي مستغلاً حالة اللا وزن التي يمر بها المريخ وتعادله الأخير مع حي العرب بورتسودان واهتزاز شباكه حتى الآن 12 مرة!! بجانب تذيله لابطال الأندية الافريقية في مرحلة المجموعات!!

لاعبو المريخ اليوم أكثر احباطاً بسبب المعاملة القاسية من الجماهير ورفضها للنتائج الاخيرة وما آل اليه حال الفريق ومستويات بعض اللاعبين .

في النهاية المريخ هو المريخ الباحث عن نقطة لتأمين تمثيله الافريقي تماماً خاصة بعد تعثر الخرطوم أمس بالتعادل!! ورغم انتفاضة الأمل المتأخرة إلا ان أفضل موقع له في النهاية المركز الثالث!

نتمنى صادقين ان يعيد المريخ البسمة لشفاه جماهيره المعذبة .. والا يوسع الفارق أكثر من هذا لأنه لا يليق بفريق يمثل مع الهلال في دوري الابطال .. ثم انه والله حقيقة فقد صبر المجلس وجماله واعلامه السالب على هذه المصائب وما عاد يحتمل!!

اكثر ما يميز الاتحاد في لقاءات القمة مدربه الشاطر عبد العال ساتي!!

تواصل

بابكر المقبول ..وصافة المريخ للهلال نعمة اخشي ان يفقدها المريخ مستقبلا.

وبالمناسبة لن ينصلح حال المريخ الا اذا سمح د شداد بتسجيل خمسة وعشرين لاعبا.

هاشم الوسيلة الطيب ـ طيبة الفكي موسي ـ النيل الابيض ..

بعد ان تطاول علي الفنانين والمذيعين والمثقفين اسفافا بدا في التطاول علي سيد البلد وحبيب الملايين ولكن هيهات.

وليد... ونحب هلالنا اكثر عندما ينشغل به اعلام المريخ السالب.

هلالنا كالسيف البتار .. يزيده الطرق لمعانا

ايسيان ـ ام ضوا بان ..خرج الوصيف من دوري الابطال والممتاز ولم يعد حتي الان اوصافه كالاتي احمر اللون، جماهيره تجدع في المباريات، رئيسه محتار واعلامو سالب. من يتعرف عليه الاتصال بفارق الثماني نقاط.

ايمن مدني...

الرومان في الوصيف طمعان

وجهز المانشيتات يارمضان

حسن جميل.. نحن في كلية التريبة الحصاحيصا اعلنا الطواريء لمساندة الزعيم واعددنا درعا لنادي الهلال.. والنصر لهلال الملايين.

ردا علي اصحاب الحملات المسعورة ضد الهلال...

هلالنا زي السيخ

يا انت المسيخ هلالنا زي السيخ

هلالنا حديد ما بشبهو المريخ

هاك الدفاتر واسال التاريخ

تلقاهو الهلال ماهو البيبكي ويصيح

ما يغرقك الوهاج انحنا البنحرقوا صاج

ما عارفنا كيف بنسوي الهدف كرباج

نضرب بيهو الوصيف لمن تشوفو فجاج

شدة ما يخاف لمن نقوموا عجاج

سيدا الحريف ما تقولوا فوقو الزيف

كابتنا امان ما هو العجب رجيف

ماشفتو كيف يوم الحارة وقف بجسارة

مازي لاعب الوصيف المن السبعة وقع واضاره

سيد البلد ما تهبشو بالذل

حاشاهو الهلال الصمدو فوق الكل

ما عرفو الرجل ما بجيبوا زي ناس الضل

هلالنا زعامة ما فيهو تب تشويش

مازي النجيمة الصنفوها الطيش

مشينا لوممباشي جبنا الهدية وعيدة

ما زي النجيمة الفوقة سبعة اكيدة

وجات تتجارى زي التقول ضاناية سرقوا وليدة

يا انت السليط امسك لسانك لمو

هلالنا كبير عرب وافارقة ما بهمو

كان خص الهدف يحلف يمين ويتمو

يوم نتلاقي عاد لي وين تمش تتلموا

هويدا عبد الله الامين - جامعة ام درمان الاسلامية

الاستاذ رمضان احمد السيد رئيس رئيس تحرير صحيفة قوون - تحية واحتراما

في البدء نشكر لكم دوركم الفعال تجاه الشباب ونهنئكم بفوزكم في انتخابات الصحفيين وكذلك العالمية لقوون الحبيبة لدينا ونعلم علم اليقين ان كل هذه النجاحات لم تكن الا باجتهادكم المتواصل واتقانكم للعمل،اما بعد:

استاذ رمضان نعلم جيدا حبكم للهلال وجماهيره ونحن كذلك نحبكم بما نعلمه عنكم تفاجأنا نحن بمنطقة شندي بوفاة العم (علي الصعب) صاحب مكتبة السر الثقافية التي تعمل منذ اكثر من 20 عاما.

تميز العم علي بحبه للهلال مما جعله في مداعبة مستمرة مع محبي المريخ العم علي الصعب يعشق الهلال ويحب مداعبة المريخاب وكان يمني النفس بفوز الهلال ببطولة خارجية حتي لا يراه مريخابي بالقرب من المكنية.. العم علي كان عشق محبي الهلال والمريخ وذلك لمداعباته اللطيفة التي تجعلك تتمني ان تصبح لصباح اليوم الثاني حتي تنعم بمداعبة جديدة من عمك علي.

واحب ان اؤكد لك يا استاذي رمضان العم علي من اكثرالحاجات التي تسبب له ضيقا غياب صحيفتكم عن مكتبته وفي ذلك اليوم يعتبر نصف الصحف غير موجودة لقد علمت ذلك خلال تواجدي معه كل صباح واعلم تمام انه يحبكم جدا وكذلك يداوم علي قراءتها يوميا.

توفي العم علي الصعب وترك لنا الحسرة والغياب والان المكتبة مغلقة كل من يسال ويعرف خبر الوفاة يتالم وتذرف الدموع من عينيه.

تعلمنا من العم علي حب الهلال ومداعبة المريخاب وكذلك حب الناس اللهم ارحم العم علي الصعب والهم اله وذويه بمنطقة شندي الصبر وحسن العزاء .

استاذي رمضان امد الله في ايامكم وجعلكم دوما لخدمة العباد.

هاشم السر هجو منظمة داتا للتقانة والتنمية

لعاشق الهلال الرحمة والمغفرة واحر التعازي لاسرته ولا مانع لدينا في قوون مع الاسرة لاعادة فتح كشك الصحف من جديد واعادته لسيرته الاولى

لحن الختام

اذا كان الهلال وبطريقة سرية قد كون لجنة تسجيلاته وبدأ في عمله وحسم امور تسجيلاته المحلية ومفاوضاته الخارجية فان المريخ ونهارا جهارا اعلن بالامس لجنة تسجيلاته برئاسة رئيس النادي وزيدان من القطاع الرياضي وابو جريشة وربما يستعين بمن يراه مناسبا.

هذه المرة لجنة تسجيلات المريخ جاءت مبكرا وبهذا الاعلان ربما لاسكات الجماهير بعد الثورة الاخيرة والتاكيد لها بانهم يعملون وسيقومون بعمليات الشطب ودعم الفريق وهذا ما اكده بالفعل رئيس اللجنة من خلال اخر مران وحدي مع اللاعبين.

وحتي مع الجماهير المطالبة بعدم تسجيل لاعبي ومشاطيب الهلال كان رد رئيس النادي بان احدهم اهداهم الدوري الممتاز ويقصد هيثم طمبل!

ومن الواضح ان رئيس المريخ ربما لم يفهم قصد ومثل هذا الحديث فالأهم عندها البطولة الخارجية وهذا كان هدفا وشعارا رفعه المريخاوية قبل انطلاقة ابطال افريقيا من خلال هذه المشاركة بعد طول غياب خاصة وان المريخ يومها كسب ما كسب من نجوم الاحتراف الافريقي واغلاهم.

بالمناسبة اصبحت صفقة وارغو المليونية طبعا من الدولارات! ضرب مثل لكل الوكالات والصحافة الافريقية عندما تتحدث عبر صفقات للاعبين افارقة وخاصة نيجيريين عندما يفكرون للعب في السودان او تفاوضهم فرق سودانية!

تصوروا حتي حكاية كان (راسي لافي) طلعت اكبر فبركة.. وقد نفاها اللاعب بعظمة لسانه!!

اعتذارك ما بفيدك والشتلتو كان بايدك!!!!!!

بجانب ما تناولته من الأسباب التي دعت كامبوس للرحيل ، أكدت تعليقات بعض القراء ، ان التدخلات في شأنه الفني ربما تكون عاملاً آخر من عوامل تركه للهلال ، بدليل انه وقبل ذلك كان أكثر سعادة وارتياحاً وبجانبه زوجته وابنته .. ماذا هناك؟!
قوون
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : رمضان احمد السيد
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:0 الثلاثاء 1 ديسمبر 2020.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019