• ×
الأحد 13 يونيو 2021 | 06-12-2021
كمال حامد

على مسئوليتي

كمال حامد

 0  0  11562
كمال حامد
مات أحد مؤسسي الجريدة

{ لا أظن انه يتبادر لأحد أن الراحل العزيز الاستاذ احمد عبد الرحمن الشيخ إلا وهو من رواد العمل المصرفي في السودان من خلال عمله في بنك السودان وبنك الشعب التعاوني والبنك السعودي السوداني.. فهكذا كان الرجل مصرفيا من الطراز الأول.. ولهذا لن يتبادر للذهن إلا وهو أحد مؤسسي الحركة المصرفية السودانية الحديثة.

{ ولا أظن انه يتبادر لأحد بأن الراحل الاستاذ احمد عبد الرحمن الشيخ إلا وهو من رواد العمل الاداري الحديث في نادي الهلال العظيم، والتاريخ يسجل بكل فخر بأنه كان أصغر رئيس للهلال، حين تولى رئاسة النادى وعمره لم يصل للاربعين، وكان قبل ذلك عضوا نشطاً في اداراته المختلفة في الستينيات.

{ ولكن ما لا أظن انه قد يتبادر للكثيرين انه احد مؤسسي واحدة من أشهر الصحف الرياضية مطلع التسعينيات، وهذه معلومة يعرفها المؤسسون الاربعة للشركة التي اصدرت الجريدة الرياضية، وكان احد الاربعة واصغرهم سناً، وتوليت رئاسة التحرير، وكان الاربعة هم البروفيسور على شمو والاستاذ احمد عبد الرحمن الشيخ والاستاذ محجوب عروة.. ورابعهم شخصي.. وصدرت الجريدة وشكلت حضورا، وكان يدعمنا الراحل احمد عبد الله الشيخ بفكره وماله الخاص، واعلانات البنك السعودي السوداني، لدرجة ان احد الاصدقاء الاهلة واظنه صلاح مليشيا، كتب مرة كيف يدعم رئيس الهلال السابق صحيفة مريخية.

{ لم تستمر شراكتنا طويلا.. لأن الظروف لم تسمح لشركة دار الرشاد وهذا اسمها، بإصدار صحف سياسية ومتنوعة، واعتذر لنا بلطف البروف شمو والمرحوم احمد عبد الرحمن الشيخ، وواصلت مع مجموعة عروة وكان ما كان.

{ لكم كنت اعتز وأفخر بالمرحوم احمد عبد الرحمن الشيخ، وتزداد سعادتي وفخري حين يزورنا ويطل علينا بقامته الطويلة الممشوقة وابتسامته الدائمة في مكاتبنا في عمارة جاد غريب بالخرطوم، وبعد ذلك ظلت صحته تتردى حتى وصلت الى ما وصلت اليه وحرمونا من زيارته.. ولكن بعد أن سجلت معه حلقة تاريخية في البرنامج التاريخي «رموز رياضية» وأتمني ان يكون الاخوة في التلفزيون قد عرضوا جانبا من ذلك الشريط الوثائقى، وألا يحدث له ما حدث لاشرطة المرحوم عز الدين الصبابي.

{ جاءني خبر رحيله فجر ذلك اليوم الحزين وأنا أتهيأ للتحرك لاداء العمرة، وابلغني النبأ ابن اخيه المرحوم مهدي الفكي الشيخ.. نعم ابلغني الاخ خالد مهدي بالخبر الذي فجعت وفوجئت به رغم أنه كان متوقعا.. وسألت الله في مكة المكرمة أن يتولاه برعايته ورحمته ويجزيه الجنة والخير الواسع بقدر ما كان طيبا ودوداً.. مخلصا في عمله وباراً بأهله وبكل أهل بربر وعطبرة.

{ رحم الله احمد عبد الرحمن الشيخ .. الذي فجر مفاجأة في انتخابات هلالية وانسحب في اللحظات الاخيرة للمرحوم القطب عبد الله بعد محاضرة في أدب الهلال وقيم الهلال.. وتولى رئاسة الهلال ولكن كان صاحب الانجاز الاكبر في تاريخ النادي، لأن في عهده وقيادته لهذا النادي العظيم زار ملك الكرة بيليه السودان وزار فريق سانتوس الكبير.. بنجومه كارلوس البرتو وريفلينو وستاو وبيليه زار السودان وأمدرمان واستاد الهلال في زيارة تاريخية يحق للأهله أن يفخروا بها ويفخروا بقيادة الهلال وقتها المرحوم أحمد عبد الرحمن الشيخ وعبد الله السماني ورفاقهما.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : كمال حامد
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019