• ×
الأربعاء 3 مارس 2021 | 03-02-2021
كمال حامد

على مسئوليتي

كمال حامد

 0  0  11810
كمال حامد
قاهر الظلام
{ نحمد الله أن السيد أو الريس عبد المجيد منصور لا يعاني أبداً أياً من أمراض العيون، لأن لقب قاهر الظلام الذي أطلقته جماهير الهلال عليه جاء عفويا، لأنه كان يظهر في اللحظات الحرجة ويرسم البسمة بعد أن يقوم بحل المشكلة، خاصة إن كانت مالية، وما أكثر المشكلات المالية في الأندية.. أذكر هذا لأن لقب قاهر الظلام ارتبط بالمكفوفين الذين لا يرون أمامهم غير السواد والظلام، وهم بجهدهم وروحهم وبصيرتهم القوية يقهرون الظلام والسواد، وأول من أُطلق عليه هذا اللقب كان عميد الأدب العربي الدكتور طه حسين الذي أُصيب بالعمى وهو طفل، وبلغ من العلم والأستاذية والموقع الوزاري والتأليف في كافة المجالات ما لم يبلغ الأصحاء «المفتحين»، ولذلك أُطلق لقب مشابه وهو أمير الظلام على الفيلم السينمائي للفنان عادل إمام الذي أدى فيه دور (كفيف).

{ نعود للريس عبد المجيد منصور الذي فتحنا له المجال في هذه الصفحة لحوار من نوع الحوارات التي تحرك البركة الراكدة للعديد من الموضوعات، وأبرزها الوفاء ورد الجميل وتقدير عطاء من قدم العطاء، وما اكثر حالات عدم الوفاء ونكران الجميل وعدم تقدير عطاء الناس ودورهم في وسطنا الرياضي.

{ أعرف الريس عبد المجيد منصور قبل ثلاثين سنة حين جمعتنا الغربة في المنطقة الشرقية بالسعودية، وكان مصرفيا بارزاً في منطقة القطيف القريبة من الدمام، ويحرص على قضاء العطلة الاسبوعية معنا في مدينتي الخبر والدمام، وعرفنا شخصيته الرياضية باعتباره كان لاعباً في نيل شندي والموردة، ولم يتحقق حلمه باللعب لمعشوقه الهلال، ولكنه صعد في ناديه سلم المجد حتى الرئاسة.. وبعد عودتنا جميعا لأرض الوطن عرفناه خلال ادائه وعطائه للهلال، ولكن اصحاب الحاجات الذين كانوا يملأون مكتبه في رئاسة البنك الإسلامي السوداني والبنك الأهلي السوداني وفي متجره الكبير قد انفضوا جميعا، لأنه لم يعد مدير بنك وصاحب سوبرماركت كبير.

{ قلت للريس عبد المجيد منصور لقد أراد الله بك خيرا وأحبك وابتلاك بالمرض، وكان ذلك فرصة لك لتلاوة ستة أجزاء يومياً من المصحف الشريف، والتعمق في الفكر الإسلامي والسوداني، وولوج عالم التأليف والحمد لله.

نقطة.. نقطة
{ أعرف عن قرب وارتبط بعلاقة وثيقة مع عدد من رؤساء الهلال السابقين.. ومنهم من تربطني به صلة قرابة مثل الأرباب صلاح إدريس، ومنهم من هو بلدياتي كالأستاذ عبد المجيد منصور، ومنهم من دخلت معه في شراكة واصدرنا صحيفة كالسيد أحمد عبد الرحمن الشيخ اسأل الله له الشفاء، ومنهم من كدت ادخل معه في شراكة كالسيد طه علي البشير، ومنهم من كان الأقرب الى من كافة الرياضيين وهو المرحوم الطيب عبد الله، واظن أنني كنت عنده كذلك كما ابلغتني أسرته، وقد شارك معي في أكثر من سهرة وأكثر من برنامج تلفزيوني.. ومن رؤساء الهلال بلدياتي السياسي الصلب حسن عبد القادر هلال.. وكان المرحوم عمر محمد سعيد صديقاً عزيزاً، وكذلك كان ومازال ابن عطبرة السيد عمر علي حسن، وصديقي الوزير شيخ العرب يوسف أحمد يوسف الذي أعرفه قبل عشرات السنين.

{ ملاحظة طريفة.. وجدت أن معرفتي وعلاقتي برؤساء الهلال بل معظم الأهلة تفوق علاقتي ومعرفتي بأهلي من المريخ.. سبحان الله.

{ أغادر صباح اليوم إلى السعودية في وفد برئاسة رئيس اتحاد الإذاعات العربية الأستاذ محمد حاتم سليمان، ويضم مدير القناة القومية بالتلفزيون الأستاذ إبراهيم صديق، لحضور اجتماع المجلس التنفيذي للاتحاد.. وغداً اكتب عن هذا الاجتماع وماذا فيه ما يهم الرياضيين.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : كمال حامد
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019