• ×
السبت 6 مارس 2021 | 03-05-2021
اوهاج عثمان

انذارات ملونة

اوهاج عثمان

 0  0  1569
اوهاج عثمان
إنذارات ملونة

أوهاج عثمان

هل ما تابعناه بتونس نتاج ثورة تدعوا للتغير نحو الافضل

· ظل الهلال وحده يمنح كلآ منا أحرف للفرح ننسج بها كلمات ومعاني للجمال والابداع لذلك تعجز أحرفي أن تتحدث عن ذاك النصر الذي حققه فتية الهلال لانهم عودونا عليه فهو ليس بمستغرب عليهم .

· كل من تابع المبارة عاش حالة من الترقب والحزر مما سيكون عليه حال المبارة ولم تمضي الدقيقية ثمانون حتي حدث ما كان يترقبه جمهور المتابعين امام الشاشة .

· إتجهت نحو المتابعين من أهل الشبكة العنكبوتية بالمنتديات الرياضية تحديدا وطرحت عليهم سؤال عن الاحداث هل يمكن أن نطلق عليها نتاج ثورات غير راشدة فكانت الاجابات مختلفة .

· احداث الأمس ليس له صلة بالثورات التي حدثت من قبل في الدولتين مصر و تونس ولكن هو انحطاط اخلاقي رياضي (العضو محمد عبد العزيز منتدي سيد البلد )

· هي نتاج للكبت الذي عاشه اهل هذه البلاد ( العضو Jeery منتدي سيد البلد ) نعم هذا نتاج طبيعي لما حدث بعد الثورات بالذات في تونس (هلالابي مميز منتدي سيد البلد ) في رأيي أن هذه الفوضى مخطط لها من قبل أنصار تلك الأنظمة (العضو عز الدين منتدي سيد البلد ) هو خروج عن أدب الرياضة (العضو رامي الجيلاني منتدي سيد البلد ).

· نشوة الانتصار والنجاح في الثورتين المصرية والتونسية اعطت الشباب الاندفاع الزائد لعدم وجود النضج الكافي لتفهم مثل هذه الثورات والغرض منها (العضو ابو مازن منتدي سيد البلد ) .

· اذا كانت هذه الثورات شبابيه والغرض منها الاصلاح لما سمحت لنفسها بتخريب اوطانها وهدم كل مؤسسات الحكم وحفظ النظام (العضو زهير منتدي سيد البلد ).

· الشعوب العربية لم ترقي بعد لمثل هذه الثورات (العضو ابو شادن منتدي سيد البلد ).

· هى فى تقديرى إفرازات التحول من نظام حكومى متسلط رزحت تلك الشعوب تحت نير ظلمه لسنوات عديدة ومن الطبيعى والمنطقى فى فترة التجديد الأولى أن يحدث التفلت والإنحلال الأمنى والأخلاقى نسبة لتفاوت درجات الفهم والمعرفة للديمقراطية بين فئات الشعب(العضو ابو رهيد منتدي سيد البلد ).

هؤلاء الشباب الذين لا يمثلون كل الشعب التونسى ولكن يمثلون جزء قليل منه عاش الكبت والحرمان فى نظام ليس به حريه تعبير ولا حرية عباده وعندما وجد هولاء هذه الحريه هنا ظهر اثر الكبت فيهم (العضو
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : اوهاج عثمان
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019