• ×
الخميس 13 مايو 2021 | 05-12-2021
محمد  بابكر بلال

الرؤية السابعة

محمد بابكر بلال

 0  0  11786
محمد  بابكر بلال


هل يصبح المنتخب الاردني يونان كاس اسيا ؟


تتواصل في هذه الايام بدولة قطر بطولة كاس اسيا للمنتخبات والتي فيما يبدو قد اثرت كثيرا في موازين و خارطة وترتيب مستويات منتخبات قارة اسيا .

شهدت هذه البطولة تألق العديد من المنتخبات في مقدمتها منتخب البلد المنظم للبطولة المنتخب القطري والذي اظهر مستويات فنية رائعة وتأهل للدور القادم لمقابلة المنتخب الياباني افضل المنتخبات في هذه البطولة في مباراة يتوقع لها الاثارة والندية وفي حال تخطي المنتخب القطري عقبة المنتخب الياباني يكون قد قطع شوطا كبيرا لتحقيق هذا البطولة .

ومن اكبر مفاجات هذه البطولة منتخب المملكة العربية السعودية صاحب التاريخ والبطولات والمشاركات في كاس العالم حيث ظهر بصورة غير الصورة التي عرف بها وقدم مستويات ضعيفة وخسر جميع مبارياته في البطولة امام منتخب الاردن وسوريا واليابان .

ولم يكن المنتخب الكويتي بافضل حالا من شقيقه السعودي حيث غادر البطولة من الدور بعد ان قدم مستويات غير مقنعه علما بانه قبل بداية هذه البطولة قد فاز ببطولة دورة الخليج بعد قابل المنتخب السعودي في نهائي البطولة .

وقد التقى قبل بداية هذه البطولة المنتخب العراقي مع المنتخب السعودي وقدم العراقيون عرضا قويا وقد رشحه المراقبين لتقديم عروض ممتازة وتحقيق الانتصارات والفوز بهذه البطولة .

اما منتخب البحرين والذي لم يقدم أي مستوى في بطولة الخليج التي استضافتها اليمن واصل عروضه غير المقنعة وغادر البطولة بعد هزيمته امام المنتخب الاسترالي واصبح المنتخب العربي الاسيوي الرابع الذي غادر البطولة بعد ان سبقته منتخبات السعودية والكويت وسوريا في الخروج من الدور الاول.

ويعتبر منتخب الامارات من المنتخبات التي تشارك بلاعبين شباب لبناء منتخب للمستقبل والاستفادة من هذه البطولة في الاحتكاك ولازالت لديه الفرصة للتاهل للدور القادم من النهائيات .

لم يتغير ميزان القوى الكروية في اكبر قارات العالم حيث تعتبر منتخبات اليابان وكوريا الجنوبية واستراليا وايران ابرز المنتخبات المرشحة لتحقيق كاس اسيا لانها من افضل المنتخبات بجانب المنتخب السعودي الذي غادر البطولة من الدور الاول وقد تتطورت بعض المنتخبات كثيرا مثل منتخب كوريا الشمالية والذي شارك في نهائيات كاس العالم الاخيرة والتي اقيمت بجنوب افريقيا .

ظهرت عدد من المنتخبات بمستويات ممتازة مثل سوريا والاردن وقد تأهلت الاردن لدور الثمانية بجانب المنتخب القطري بعد قدمت الاردن احلى العروض وحققت افضل النتائج فقد تعادلت في المباراة الاولى امام اليابان افضل منتخب في قارة اسيا ثم حققت الفوز على صاحب التاريخ والانجازات والبطولات المنتخب السعودي ثم حقق الفوز في نهاية مبارياته في الدور الاول من التصفيات على المنتخب السوري القوي بهدفين مقابل هدف .

ويتوقع المراقبون ان يرافق منتخب الامارات او العراق منتخبي الاردن وقطر الى دور الثمانية ولكن في ظل قوة منتخبات ايران واليابان وكوريا الجنوبية واستراليا تصبح مهمة المنتخبات العربية صعبة في تحقيق كاس هذه البطولة .

ختاما نتمنى ان يكون نهائي كاس اسيا للمنتخبات بين منتخبين عربيين مع امنياتنا بالتوفيق للجميع .

الأعداد الذهني الإعداد الخططي الإعداد المهاري الرشاقة السرعة المرونة القوة التحمل

alfalaqksa@hotmail.com


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد بابكر بلال
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019