• ×
الجمعة 26 فبراير 2021 | 02-26-2021
محمد  بابكر بلال

الرؤية السابعة

محمد بابكر بلال

 0  0  11555
محمد  بابكر بلال




جامعة الخرطوم منارة العلم والمعرفة


جامعة الخرطوم من الجامعات العريقة في افريقيا والشرق الاوسط فقد كان انشائها باسم كلية غردون التذكارية عام 1902 م من قبل اللورد كتشنر قبل ان يتحول اسمها الى جامعة الخرطوم بعد استقلال السودان .

وصلتني رسالة في البريد الكتروني من الطالب الجامعي / ايمن بدوي عضو رابطة مشجعي نادي الهلال بجامعة الخرطوم وقد حملت الرسالة بين حروفها اجمل العبارات واصدق الكلمات وقد اسعدني ان يكون هناك طلاب في الجامعات بهذا الفهم الراقي والفكر المتطور .

وقد ذكر في الرسالة ان هناك منتدى اسبوعي لرابطة مشجعي الهلال بجامعة الخرطوم يتم من خلاله مناقشة الاعمدة الصحفية وترشيح افضل عمود ، وهذا امر ايجابي يدل على الثقافة الكبيرة للطلاب في الجامعات ومتابعتهم للصحف الرياضية والاستفادة من المواضيع التي تطرح في الاعمدة.

مارود في الرسالة يدل ايضا على ان كرة القدم اصبحت تغطي كل مكان ويهتم بها الطالب الجامعي والاداري والصحفي والوزير والغفير وكل شرائح المجتمع لذلك يجب على كل الاعلام الاهتمام بهذه النواحي الايجابية لزرع كثير من المعاني والقيم والاخلاق النبيلة وفتح افاق للتاخي والمعرفة لان الرياضة محبة قبل ان تكون انتصار او خسارة .

واكثر مااعجبني في رسالة عضو رابطة مشجعي الهلال بجامعة الخرطوم لغة المنطق التي حملتها الرسالة بفهم راقي بعيد عن التعصب الرياضي الذي انتشر بصورة كبيرة في الوسط الرياضي تعدت حدود الادب والاحترام .

وتلعب روابط مشجعي الاندية دورا كبيرا في كرة القدم السودانية بمختلف درجاتها لان الجمهور الرياضي هو المساند الحقيقي للاندية ويجب ان يتم الاهتمام بهذه الروابط من ادارات الاندية وايجاد وسائل للتواصل معها لان هذه الروابط جزء لايتجزأ من منظومة كرة القدم السودانية .

ونتمنى ان تكون روابط مشجعي الاندية بالجامعات هي منارة انتشار الروح الرياضية بين الاندية وازالة التعصب الاعمى ويجب على المسئولين في هذه الروابط العمل وفق المبادئ والاخلاق المبنية على الصدق لان نجاح روابط المشجعين يعتمد على مدى ادراك كل مسئول لمسئوليته الادارية حسب ماكلف به من عمل ضمن خطط الرابطه حسب اللوائح التي يعمل بها بالاضافة الى الوضوح والصراحة في العمل والمصداقية في الطرح واحترام الراي والراي الاخر وكثيرا مايتطلب العمل في ادارة هذه الروابط الى استعمال الحكمة حتى يكون اعضائها في توافق ووحده لتحقيق الاهداف التي وضعت لكل رابطة والتي من اهمها دعم النادي الذي تنتمي اليه .

لا اعلم ان كان هناك تجمع لروابط المشجعين بالجامعات ام لا ولكني اتمنى ان تكون هناك رابطة عامة بالجامعات لجميع روابط مشجعي الاندية لدعم جميع الاندية السودانية في مشاركاتها في المنافسات الافريقية والعربية والوقوف مع المنتخب القومي ومنتخب الشباب والمنتخب الاولمبي ومنتخب الناشئين بالاضافة لمساهمتها في ازالة التعصب ورفع درجة التشجيع بعيدا عن التجريح او الخروج عن الروح الرياضية .

ختاما امنياتنا لجميع روابط الاندية بالجامعات وغير الجامعات داخل وخارج السودان بالتوفيق في تقديم خدمات تساهم في تطوير الاندية التي تنتمي اليها مما يساهم في تطوير المنتخب القومي السوداني واملنا ان نرى التهاني المتبادلة بين جميع روابط مشجعي الاندية في مشاركات المنتخب الوطني والاندية السودانية في البطولات الخارجية .


الأعداد الذهني الإعداد الخططي الإعداد المهاري الرشاقة السرعة المرونة القوة التحمل

alfalaqksa@hotmail.com


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد بابكر بلال
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019