• ×
الثلاثاء 19 مارس 2024 | 03-18-2024
احمد الفكي

المريخ و ندامة الكُسعي

احمد الفكي

 0  0  4827
احمد الفكي
أوتاد
أحمد الفكي
المريخ و ندامة الكُسعي
تأهل هلال السودان .. هلال الملايين إلى الدور الثاني من بطولة كأس الملك سلمان الأندية العربية بعد أن خاض مباراة الإياب خارج أرضة في دولة البحرين ضد منافسه المنامة البحريني بنتيجة مباراتي الذهاب و الإياب حيث فاز في الجوهرة الزرقاء بثلاثة أهدافٍ نظيفة وخسر في المنامة بهدفين مقابل هدف .
كانت مباراة الإياب مساء التاسع عشر من شهر رمضان المبارك ١٤٤٤هجرية الموافق للعاشر من أبريل 2023 للهلال ضد منافسة المنامة و لم. يكن أداء الهلال مقنعاً رغم الحالات الإستثنائية في عملية الإحتفاظ بالكرة و تمريرها فيما بينهم لعدد قارب الخمسة و العشرين تمريرة. على التوالي وقد تكرر ذلك الفعل لأكثر من مرة و لكن عاب الأداء إهتزاز الدفاع و عدم إنسجامه الأمر الذي شكل خطورة على الحارس عيسى فوفانا حيث استغل فريق المنامة جانب الأطراف ليتفوق في إحراز الأهداف رغم تقدم الهلال بالهدف الأول عن طريق محترفه ديفيد بانغا ليأت هدف التعادل عن طريق ركلة جزاء تسبب فيها عماد الصيني ، و مع هنات دفاع الهلال أحرز المنامة هدفه الثاني قبل نهاية الشوط الأول .
لم يكن أداء نغوما بالمستوى المطلوب مما أثر على أداء وسط الهلال الذي تحمل فيه النجم أبو عاقلة عبد الله عبء زملائه فكان هو نجم المباراة من فرقة الهلال .
من الملاحظ أن المدير الفني للهلال فلوران إعتاد أن لا يقوم بالتغيير إلا في الدقائق الخمس الأخيرة من عمر أي مباراة بإدخال نجم الوسط عبد الرؤوف و المهاجم جون مانو و السؤال الذي يطرح نفسه ما هو المغزى من ذلك .؟
رغم خسارة الهلال إلا أنه قد تأهل للدور الثاني من التمهيدي و في انتظار الفائز من قطر القطري و الصفاقسي التونسي .
* المريخ و ندامةالكُسعي :
كتب الإعلامي الأخ العزيز الأستاذ صلاح حاج بخيت في عمود المقروء ( مدني على الخط) فيما معناه أنَّ سيد الأتيام الأهلي مدني قاب قوسين أو أدنى لبلوغ مصاف الدوري الممتاز هذا الموسم نتيجة ما حققه من نتائج مبهرة و أداء أكثر من رائع بسبب مهاجمه المبدع بكرى المدينة الذي كان له الأثر الإيجابي في كافة المباريات التي خاضها الأهلي حيث كان المردود الممتاز الذي قدمه بكرى المدينة وهو في لياقة بدنية عالية جداً الأمر الذي يجعل المريخ إذا شاهده ان يعض بنان الندم على التفريط فيه سيَّما و المريخ يفتقد للمهاجم الذي يعرف طريق الشباك بكل يسر .
مع تألق بكرى المدينة في الأهلي مدني دون شك الحسرة ستدخل قلوب محبي المريخ و في ذلك سيندم المريخ ندامة الكُسعي .
* آخر الأوتاد :
محارب بن قيس الكُسعي يُذكر من خبره أنهُ كان يرعى إبله في البر فرأى شجيرة يصلح خشبها للسهام فسقاها من قربته وظل يسقيها كل يوم مما يحمل من ماء حتى استوى عودها وصنع منها قوساً وخمسة أسهم .
ذات يومٍ أتى الرجل على أرض صخرية تكثر فيها الظباء، فكمن خلف صخرة ورمى ظبياً بسهمٍ فقدح السهم في صخرة فظن الكُسعي أن السهم قد خاب، وكمن حتى أتى سرب آخر ورمى ظبياً آخر فقدح السهم شررا في الصخر، وصنع الأمر نفسه بسهامه الخمسة، فاستبد به الغضب فهوى بقوسه على الصخرة فكسر القوس تكسيراً .
غير أنه بعدما خرج من مكمنه وجد 5 ظباء مصابة على الأرض، فعلم أن أسهمه كانت تخترق كل ظبي ثم تقتدح في الصخر، فندم على كسر قوسه. ثم قال:
ندمت ندامة لو أن نفسي تطاوعني إذا لقطعت خمسي
تبين لي سفاه الرأي مني لعمر أبيك حين كسرت قوسي .
فسارت ندامته مثلًا لكل نادمٍ و مع بكرى المدينة سيندم المريخ ندامة الكُسعي على ذهابه لسيد الأتيام أهلي مدني و كما يحلو لعشاقه ترديد الهتاف مشينا و جينا لقينا اهلينا أرجنتينا .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019