• ×
الأربعاء 24 أبريل 2024 | 04-23-2024
خالد عز الدين

لنبدا بشكرا (1)

خالد عز الدين

 0  0  3579
خالد عز الدين
بدون حجاب
خالد عز الدين

لنبدا بشكرا (1)

عندما اوقعت القرعة الهلال ضمن مجموعة بها صن داونز والاهلي والقطن كنا نتخوف حتي من المركز الاخير ..
بلغة كرة القدم فان الهلال كان ومازال يبني في فريقه وان صن داونز فريق يغرد وحيدا في القارة السمراء من حيث الجماعية وجمالية الاداء وان الاهلي فريق كبير ويعرف كيف يُكمل علي نواقصه خصوصا في دوري الابطال بجانب الاهتمام المتعاظم الذي يجده من الدولة لاسباب كثيرة كتبنا عنها كثيرا .. حتي القطن الكاميروني فانه ينتمي الي دولة من اعظم دول القارة في كرة القدم واحد اكثر الدول تصديرا للاعبين لاقوي الدوريات الاوربية ..
وقياسا علي مستوي الهلال في السنوات الاخيرة في دوري المجموعات فاننا لم نتوقع انجازا كبيرا في هذا الموسم وكنا نحلم بان يؤدي الهلال مباريات قوية وان لا يخرج مبكرا من التنافس ..
والذي حدث ان الهلال ومنذ اول مباراة امام صن داونز قدم اداء جيدا ومبشرا وخرج بهزيمة تعتبر مقبولة امام فريق يهزم الاهلي بخماسية وينفرد بدوري بلاده وعاد الهلال للخرطوم لينتصر علي الاهلي القاهري العائد مباشرة من مونديال الاندية ثم يفوز علي القطن داخليا وخارجيا ويلتقي صن داونز في مباراة الحسم الذي كان بين قدمي اطهر الطاهر ولكن اراد الله ان تضيع ضربه الجزاء كما ضاعت ضربة ليليبو مكابي امام الاهلي وهكذا وبوضوح فان الهلال كان اقرب من الاهلي للتأهل للمرحلة التالية وتحقيق اكثر من المطلوب منه ولا شك فان وراء هذا العمل الكبير رجال اجتهدو وسهروا ودفعوا وضحوا بوقتهم وعملهم والبقاء مع اسرهم وعاشوا الضغط النفسي الكبير فلنقدم لهم الشكر في البداية دون استثناء او ذكر اسماء لاننا سنظلم الجنود المجهولين كما ان الاسماء الكبيرة التي قادت هذا العمل معروفة فلهم الشكر والتقدير ..
ثم ان مدرب الفريق الذي كان من وراء هذا الاداء الجيد الذي جعلنا قريبين من التأهل يستحق ان ندعمه ليواصل مشواره ويقدم لنا هلالا افضل في البطولة العربية و البطولات الافريقية القادمة ..
ونشكر كل اللاعبين الذين تحملوا كل هذا الضغط داخل وخارج السودان ولعبوا بدون جمهورهم وصبروا في شهر رمضان وقاتلوا بدون مشاكل او توقف او تمرد .. شكرا لكل نقطة عرق ولكل صبر علي دكة البدلاء ولكل تبديل تحمله نجم كبير ولكل تضحية بالاسرة ومواصلة السفر والترحال والقتال في عدد من الجبهات .. وبعد فلنساهم كلنا في جعل الهلال افضل في البطولة العربية والمنافسات القادمة كل قدر ما يستطيع ونحن نمسك في هذه اللحظه بالقلم لنساهم بالنقد من اجل المصلحة العامة ولنبدأ بالاخطاء الكارثية في التسجيلات التي افقدت الهلال ما يحتاجه في الهجوم بغياب راس الحربة الهداف وعدم وجود حتي لاعب احتياطي قريب المستوي من محمد عبد الرحمن او قادر علي الاضافة حين استبدال محمد عبد الرحمن فالاهلي الذي هزم الهلال ورغم ان لديه محمد شريف وتاو وطاهر محمد طاهر والشحات قاتل من اجل كسب توقيع كهرباء وهو الان يبحث عن هداف كبير مؤكدا علي ما هو مؤكد اصلا بان خانة راس الحربة هي اهم خانة في الملعب مع حراسة المرمي لان كرة القدم بشكل مبسط هي ان تحرز هدفا وتحمي نفسك من الاهداف وهذه يشارك فيها جميع اللاعبين نعم ولكن التخصص يبقي هو الاهم ولكن الهلال يدفع بجون مانو امام الاهلي في اصعب اللحظات ليحرز له هداف وهو ماال يتحسس اقدامه في عالم الكرة .. كنا في السابق نبدأ بلجنة الرصد مؤكدين علي فشلها في التسجيل في هذه الخانة الحساسة لانها كانت في قمة المسؤولية ولكننا نبدا بالمدرب هذه المره لانه من قاد التسجيلات وتجاهل اهم احتياجات فريقه ودفع الثمن عدم القدرة علي احراز هدف كان كفيلا بتعقيد حسابات الاهلي سواء بالفوز عليه بعدد وافر من الاهداف في الخرطوم حيث كان الاهلي منهارا في الشوط الثاني او باحراز هدف من الفرص الكثيرة التي تحدث عنها فلوران في لقاء امس الاول او بهزيمة القطن باهداف كثيرة تجعل من مهمة الاهلي مستحيلة فالاهلي تفوق علينا بفارق الاهداف ..
ومن خانة راس الحربة الي خانة حارس المرمي ولكن قبل ذلك نقدم الاشادة الكاملة في اللاعب الذي لم يخذلنا ولم يخذل المدرب متمنين له التوفيق والسير علي خطي الحراس الكبار وهو اللاعب (فوفانا) الحارس طويل القامة صاحب التكوين الجسماني المثالي صغير السن الذي وجد نفسه في حراسة مرمي الهلال في اصعب مباراة افريقية في التاريخ القريب ولكنه كان ثابتا رغم عدم التجربة وكان واثقا رغم عدم المشاركة في المباريات الافريقية وخرج بكل ثقة واستلم كل الكرات العالية تقريبا .. نقول مبرول ولكن هذا لا يعفي المدرب ولجنة الرصد من تسجيل حارس في مستوي كبير لهذه المنافسة لان فوفانا كان بعيد جدا عن المشاركة ولان هذه خانة حساسة جدا بدلا من تكديس اللاعبين في وسط الملعب ..
ثم نأتي للخانة التي تحدثنا عنها حتي اعتقد البعض ان لدينا (تار صعيدي) مع اطهر الطاهر الذي لا يتحمل اي ذنب سوي ان لجنة الرصد بقيادة اللاعبين القدامي كما يقولون لانها مازالت لجنة سرية ونسمع فقط عن من يقودها عبر اشاعات هنا وهناك .. اطهر الطاهر لم يسجل نفسه في الهلال وانما هناك من قام بتسجيله وتجاهل ان يسجل لاعب طرف اجنبي في هذه الخانة وكأنه يفتح له الباب بدون منافسة .. نواصل
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : خالد عز الدين
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019