• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024
عبدالله القاضي

يا العليقي ... سيب العولاق .. الهلال نادي عملاق !!!!

عبدالله القاضي

 0  0  4308
عبدالله القاضي
يا العليقي ... سيب العولاق ..
الهلال نادي عملاق !!!!

خواطر زول
عبدالله القاضي

* يجب أن يعرف رئيس نادي الهلال السيد/ هشام السوباط وكذلك نائبه الشاب الوجيه محمد إبراهيم العليقي
أن رئاسة الهلال عندنا توازي رئاسة الجمهورية لذلك يحرص جمهور الهلال أن تكون سيرة رؤساء الهلال ومن يتشرفون بنيل عضوية مجلس إدارة الهلال سيرة نظيفة ونقية لا تشوبها شائبة !!
* هناك من يحاولون الدخول في قيادة المجتمع الهلالي لتنظيف سيرتهم الذاتية وهؤلاء يجدون كل رفض ومقاومة من جمهور الهلال وقد يتسلل أحدهم ويصل لما يريد لكنه لن يستمر بفضل الوعي الجماهيري الذي يرفض أصحاب السوابق وأصحاب المواقف الوطنية الخسيسة خاصة من تلطخت أيديهم بالدماء !!!
* خلال الفترة الماضية تعرض السوباط لحملة شرسة للنيل منه وقد وجهت له اتهامات خطيرة بتدمير الاقتصاد الوطني مع ان الذين يدمرون اقتصاد الوطن عيانا بيانا معروفين لديهم ويمشون في الاسواق بكل حرية ....
السوباط الآن خارج الوطن منذ شهور في انتظار الفرج!!!
* نحن كجمهور الهلال لا ندعي أنه رجل نظيف ومثالي لكننا نعتبره بريئا حتى تثبت إدانته في محاكمة عادلة بدون مزايدات أو مكايدات سياسية وابتزاز !! ونطلب منه إن كان يثق في نفسه بالبراءة أن يأتي ويدافع عن نفسه من داخل الوطن وأمام الرأي العام بدلا من الهروب وعندها سوف يقف معه الجميع ويحترمونه !!
* الشاب الوجيه محمد أبراهيم الحاج البخيت العليقي عليه أيضا أن يعرف أن والده الذي بدأ حياته التجارية بمنطقة المدينة عرب وكان وكيلا لمحطة شل قبل أن يولد ابنه محمد وأنه صاحب أول مخبز آلي في الجزيرة كما كان لديه حاصدات قمح “دقاقات” وبوابير زراعية ولواري وبكاسي ومحاريث منذ السبعينات ، ولديه أكبر محل لبيع الإجمالي بمنطقة المدينة عرب لبيع المواد الغذائية و بيع الاقمشة منذ الستينات كان رجلا نذيها
*اذن محمد العليقي نشأ في كنف ثروة والده، ولكن ذلك لم يمنعه بأن يتفوق في دراسته حتي دخوله جامعة الخرطوم كلية الهندسة وتخرج بامتياز وعين مساعد تدريس .
*وبالرغم من تفوقه، إلا أن حياته العملية بدأت منذ أن كان في المتوسط، وبعد وفاة والده أصبح مشرفاً علي معاصر الزيوت ومحطات “شل” وكان يشرف عليها وهو طالب.
*بعد دخوله جامعة الخرطوم، كان يشكل حضوراً انيقا لكل مباريات الهلال من المدرجات، يجلس بكل تواضع أهل الريف في المدرجات الشعبية، هلالابي متعصب يصل لدرجة خلع قميصه عندما يسجل الهلال هدفا في المواجهات الكبيرة كما جاء في مقال نادر عطا !!
* اذن أسرة العليقي لديها تاريخ ناصع في السودان والاقتصاد السوداني وعليه أن يحافظ على هذا الإرث وكذلك عليه أن يحافظ على قيم الهلال وموروثاته ولا يتهور ولا يتصرف اي تصرف يمسح تاريخ والده أو يأتي بفعل غير محسوب العواقب يسيء لمن يقود دفة مركب الهلال كما شاهدنا في مقطع الفيديو المنتشر في الأيام الماضية وكان صادما جدا جدا...
* إن كان هذا المشهد حقيقي فهي كارثة وبجب أن لا يمر دون حساب ومساءلة وكون العليقي حاليا يقود مجلس الهلال لا يعفيه ولا يعطيه صكوك الغفران للنيل من اقتصاد هذا الوطن المنهك ... هذا الاحتكار الذي تم الإعلان عنه هو احتكار يضر ملايين الاهلة ولا تحسبن أنهم سيكونون راضين عن فعلتك ولا تظنن أنهم سوف يغفرون لك ما فعلته أو تريد أن تفعله بالشعب وقوت يومه !!
بالكو!!
* قبل عامين تم اعتقال العليقي بأمر من لجنة إزالة التمكين وافرج عنه بعد ذلك .. ونسبة لحال الوطن وعدم وجود عدالة ولا قضاء نزيه ومحاكم عادلة وعدم وجود حكومة قادرة على فرض القانون العادل فلا يمكن لأحد أن يقول فلان نزيه أو علان سارق لقوت الشعب وإلى أن يأتينا فرج الله وتكون لنا دولة قانون .... أقول للعليقي سيبك من العولاق البتسوي فيه دا
ومهما تنفق أموالك لتسيير نادي الهلال فلن تغفر لك الجماهير
وعليك أن تحسب ألف حساب قبل أن تتصرف هكذا وبهذه الطريقة السمجة وتأكد أن شعب الهلال لن يقف معك إن كنت ظالما ومهددا لحياتهم ومعيشتهم!!

* الطريقة التي اتبعها مجلس الهلال في شطب خمسة لاعبين بالأمس وفي هذا التوقيت وفي غير فترة التسجيلات لهو عمل خسيس وعمل غير أخلاقي ولا يمت للرياضة بصلة ... هذا العمل اولا يجب أن يحاسب فاعله من لجنة الانضباط والاخلاق بالنادي ولجنة الانضباط بالاتحاد العام لأن هؤلاء لاعبين محترفين وكرة القدم هي وظيفتهم الأساسية!!!
* أسفي عليك يا مجلس الهلال!!!

الدوحة : ٠٣/٠٣/٢٠٢٣
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عبدالله القاضي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019