• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024
مزمل ابوالقاسم

مواجهة ملغومة

مزمل ابوالقاسم

 0  0  4086
مزمل ابوالقاسم
كبد الحقيقة
د . مزمل ابو القاسم
مواجهة ملغومة
* لا جدال على أن فرقة المريخ ضربت سرباً من العصافير بحجر فوزها الغالي على شباب بلوزداد في مدينة بنغازي الليبية في الجولة الثالثة للمجموعة الرابعة، حيث جددت به حظوظها في الترقي أولاً، وارتقت إلى المرتبة الثانية برصيد أربع نقاط، وأكدت لجميع فرق المجموعة أنها لم ولن تكون حصالة لها، وأن أحلام الفوز السهل عليها محض أوهام.
* المكسب الأهم من ذلك الفوز الغالي أن المريخ اكتسب به ثقةً كبيرةً في جهازه الفني ونجومه، وصدّر به ضغوطاً نفسيةً هائلةً لمنافسه الرئيسي في المجموعة.
* وضحت تلك الضغوط في حالة الهياج التي اعترت جماهير شباب بلوزداد بعد نهاية المباراة، وانعكست في حالة من السخط الشديد على المدرب نبيل الكوكي، الذي وصفته جماهير ناديه بأنه يمثل (صيدة المريخ الدائمة)، متناولةً سجله التدريبي الذي خلا من أي فوز على المريخ في أربع مباريات، واجه فيها المريخ قبلاً وخرج من معظمها كسيراً.
* حالة السخط الجماهيري الجزائري وصلت مرحلة المطالبة بإقالة الكوكي قبل مباراة الإياب في الجزائر، الشيء الذي أجبر رئيس النادي على استخدام نفوذه وصلاته مع الكاف لنقل المباراة من العاصمة إلى عنابة، خوفاً من جماهير الفريق الساخطة على المدرب، الذي تفرغ لذم الحكام محاولاً تحميلهم مسئولية النتيجة.
* يومها أتاه الرد من أنصار ناديه الذين أكدوا له أن المريخ تفوق عليه في كل مراحل المباراة، وأهدر فرصاً سهلة كانت ستضاعف الغلة إلى محصلة قياسية، وأنه لم يقدم ما يشفع له بالفوز على المريخ الذي استحق الظفر بنقاط المباراة.
* وقديماً قيل: الفضل ما اعترفت به الأعداء، ولو أن الرياضة لا تحتمل مثل هذه النعوت.
* هروب بلوزداد من جماهيره قبل المباراة المقبلة بأمر إدارته يعكس حالة التوتر التي تسود ردهات النادي، ويؤكد أن إدارة بلوزداد ستفعل كل الممكن وبعض المستحيل لتسهيل مهمة لاعبيها في المباراة، بما في ذلك استمالة حكام اللقاء، لتمام علمها بأن خروج المريخ بأي نتيجة إيجابية في عنابة سيعني الاقتراب من الوداع، وتقوية حظوظ المنافس في الترقي إلى مرحلة ربع النهائي.
#أجواء_المريخ_السوداني
* عليه يجب على مجلس المريخ أن ينتبه إلى ما يمكن أن يحدث لفريقه خلف الأبواب المغلقة قبل اللقاء المقبل، والضغط على الحكام ومطالبتهم بأن يديروا المباراة بطريقة عادلة، كي لا يتكرر شريط الظلم الفادح الذي وقع على المريخ في مباراة مع أهلي طرابلس الليبي في إياب الدور الأول، عندما قدم الحكم الدولي المغربي رضوان جيد أسوأ وأقبح صورة للتحكيم الإفريقي المرتشي عديم الذمة، وفعل كل ما بوسعه كي يسهل مهمة أصحاب الأرض ويمنحهم بطاقة التأهل، لكن إرادة المولى عز وجل كانت أكبر وأقوى من سعيه الخائب، وصافرته القذرة، ونفسه المتسخة.
* على سيرة هذا الحكم القميء، نذكّر أنصار المريخ بأنه سيزور السودان في الأيام المقبلة لإدارة مباراة الهلال والقطن الكاميروني، ونتوقع أن يسمع رأي محبي الزعيم فيه، بمجرد وصوله إلى الخرطوم، ليتم تذكيره بأنه كان سبباً في وفاة الراحل المعطون بحب المريخ (فؤاد عوض حمد) ابن مدينة الصحافة، الذي سلم الروح إلى بارئها بعد نهاية المباراة مباشرةً، متأثراً بالظلم الفادح الذي حاق بفريقه من الحكم المغربي المرتشي رضوان سيء.
* سيدير مباراة عنابة الحكم الكونغولي جون جاك، وسيعاونه مواطناه أوليفير كابيني ونابيا بلاسي، بالإضافة إلى جاستن كوبيان حكماً رابعاً، ويراقب المباراة كل من كودجو بوفيو ومقيم الحكام التونسي مراد الدعمي، المطالب بمراقبة حكامه بتقنية عين الصقر، وبعدم تكرار مسخرة ظلم المريخ بحرمانه من أداء تدريبه الرئيسي على ملعب المباراة، كما حدث في تونس قبل مباراة الترجي.
* على لاعبي المريخ أن يعلموا حقيقة أن اللقاء المقبل سيحدد مصيرهم في المجموعة، وأن الظفر بنتيجته سيعني فتح أبواب التأهل على مصراعيها أمامهم، علاوةً على قتل آمال منافسهم الرئيسي على بطاقة الترقي إلى دور الثمانية.
* اجتهدوا يا رفاق الأمير ورمضان، وننتظر منكم أن تهزموا التحكيم والتنجيم والألوف في مدينة عنابة، وتثبتوا أنكم تستحقون التأهل من أقوى وأصعب مجموعات دور المجموعات.
آخر الحقائق
* نعول على تاريخ المريخ المشرق مع الأندية الجزائرية.
* كعبنا عال عليهم في كل البطولات.
* في 2015 وقع الزعيم في كماشة نارية مع ثلاثة أندية جزائرية، وتفوق عليها بجدارة.
* لم يخسر سوى مباراة وحيدة بظلم تحكيمي فادح أمام اتحاد العاصمة، عندما ألغى الحكم هدف شيبوب الرأسي الشهير.
* وفي البطولة العربية رد المريخ التحية لاتحاد العاصمة وجلده برباعية نارية في الرد كاسل وأقصاه من البطولة.
* المباراة المقبلة عسيرة على الفريقين.
* ستجري في أجواء مشحونة بالتوتر سيما من جانب الفريق المضيف، لذلك لا نستبعد لجوءه لأساليب ملتوية فيها.
* الشيء الذي يبعث على الاطمئنان أن أداء فرقة المريخ يسير في نسق تصاعدي.
* بحمد الله تعود لاعبو المريخ على اللعب خارج القواعد، وأصبحوا لا يتأثرون كثيراً بالابتعاد عن الأرض والجمهور.
* والأجمل من ذلك أن ريكاردو سيخوض المباراة بتوليفة كاملة تخلو من النواقص والإيقافات.
* بانتهاء المباراة ستنتهي عقوبة المدافع بخيت خميس، لذلك حرص ريكاردو على تحضيره لمقبل المباريات.
* وفي اللقاء السابق دخل الحارس أحمد بيتر قائمة المباراة وجلس احتياطياً لمحمد المصطفى.
* آخر خبر: اكتمال شفاء الحلواني أحمد حامد التش ودخوله قائمة المباراة خبر مفرح لجماهير الصفوة.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : مزمل ابوالقاسم
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019