• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024
قسم خالد

ابوعاقلة «كانتي» الكرة السودانية..!!

قسم خالد

 0  0  3054
قسم خالد
إلى أن نلتقي
قسم خالد

ابوعاقلة «كانتي» الكرة السودانية..!!

• كانت اعين الهلال ترصده منذ ان كان نجما بارزا بفرقة امبدة احد اندية الدرجة الاولي بأمدرمان ، لم يتوانى مجلس إدارة نادي امبدة في إطلاق سراحه للهلال كديدنه مع كل اللاعبين لان مجلس إدارة نادي امبدة الذي يترأسه سعادة الفريق عبد المنعم محمد عبد القيوم ، عرف بانه يقف الي جانب نجومه ولا يقف ضد مستقبلهم ، فكانت موافقته المبدئية على إطلاق سراحه للهلال ، اذكر، وقتها إن الهلال لم يسدد مبلغ إطلاق سراحه كاملا ، وتبقت له (100) مليون لم يتم تسديدها للهلال حتى اليوم لنادي امبده على ما اظن ، كان ذلك في عهد رئاسة الاخ اشرف الكاردينال.

• جاء الي الهلال وهو يحمل جينات الابداع والوفاء ، ويحمل معها اخلاق عالية وادب جم مرده تعليمه الجامعي سرعان ما حجز مقعده اساسيا في الفرقة الزرقاء ، ولم يتوقف إبداعه على الهلال فتم اختياره لمنتخبنا الوطنى وظل يشارك اساسيا مع الهلال والمنتخب ، عن ابوعاقله اتحدث.

• اصيب إصابة بالغة مع منتخبنا الوطني في البطولة العربية بقطر في العام قبل الماضي ، ومكث في الدوحة اكثر من ستة أشهر يتلقى العلاج والتاهيل وحينما عاد ، الطبيعي إن يتأثر مستواه الفني لبعده الطويل عن ممارسة الكرة ، جلس احتياطيا ، وفي بعض الاحيان يجلس على المدرجات مؤازرا زملاءه لم يمتعض ، ولم يتذمر ، وظل مواصلا لتدريباته ويمنحه الإطار الفني للفريق الفرصة في الدقائق الاخيرة للمباريات حتى يعود لمستواه المعروف.

• كانت بدايته الحقيقية امام الاهلي المصري في الجولة الثانية لمسابقة دوري ابطال افريقيا لحساب المجموعة الثانية ، وفيها قدم ابوعاقلة مستواه جيدا اعاد به ذكرياته وبداياته الاولى مع الهلال حينما اطلقت عليه الجماهير الهلالية لقب (كانتي) تيمنا بالفرنسي نجلو كانتي صاحب المجهود الوافر.

• وفي مباراة غاروا الكاميرونية وتحديدا امام القطن لعب كانتي الكرة السودانية كما لم يلعب من قبل ، قدم مستوى مذهلا ، وكان حلقة الوصل بين كافة خطوط الملعب ، دافع بضراوة ، وهاجم بشراسة ونجح فى ربط الخطوط خاصة في الحصة الثانية للمباراة.

• ابوعاقلة للادب عنوان ، وهو والتهذيب صنوان ، محبوب من قبل الجميع ، لم نسمع به يوما إنه طالب بشيء ، او توقف بسبب مال ، هو لاعب الاجهزة الفنية المفضل ، لانه يؤدي بتكتيك عال ، مخه متفتح ، ساعدته دراسته الجامعية في استيعاب تعليمات الاجهزة الفنية.

• ابوعاقلة نموذج للاعب صاحب المهام التي يكلف بها ، لا يهدا في الملعب تجده في اي مكان ، يساعد زملاءه في التواجد المستمر في الاماكن الصحيحة يستلم ، ويسلم لزميل آخر ، فهو عنصر مهم لاي مدرب لتنفيذ الخطط والمهام.
• امبدة منبع النجوم منحت القمة الكثير ، لن يكون ابوعاقلة آخرهم ، كنا لم يكن اولهم.
• نسأل الله ان يحفظه لهلاله ، ويبعد عنه خطر الإصابات ، التي ظلت هي العائق دون أن يتمكن الهلال من تحقيق احلام جماهیره.

—◼️ اخيرا.. اخيرا..!!
. ما ينطبق على ابوعاقلة ينطبق على والي الدين خضر الملقب (ببوغبا) تيمنا بالفرنسي بوغبا ، فهذا اللاعب ايضا هو لاعب المدربين المميز ، فما يراه المدربون فيه لايراه الجمهور ، لذا ظل اساسيا في الهلال عند كافة الاجهزة الفنية ، كما ظل اساسيا في منتخبنا الوطنى الاول تحت قيادة كلّ الاجهزة الفنية المتعاقبة.رصدابوسبأ
. حبا الله الهلال بلاعبين (كانتي بوغبا) يجيدان تنفيذ المهام بدقة عالية ، اما الغريب في الأمر فإنهما يحملان اسمى افضل لاعبين في فرنسا ومنتخبها الاول.

—◼️ اخيرا .. جدا..!!
. تداولت الاسافير نقلا عن موقع الاتحاد الافريقي لكرة القدم إن السابع من مارس هو الموعد المضروب لجولة الإياب التي تجمع الهلال بالقطن الكاميروني ، ذات المنصات ذكرت إن الاتحاد الافريقي قام بتأجيل المباراة من السابع الي العاشر من مارس وحتى الآن لا يعلم احد هل المباراة في السابع كما اعلن موقع (كاف) من قبل ام انها في العاشر من مارس كما اشارت الموقع امس الاول الامر يحتاج الي تاكيد من مجلس إدارة نادي الهلال
· اروع مافي السجود انك تهمس فيسمعك من في السماء.
. سبحانك اللهم وبحمدك...
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : قسم خالد
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019