• ×
السبت 20 أبريل 2024 | 04-19-2024
نجيب عبدالرحيم

حكومة ولاية الجزيرة الكليبتوقراطية ورحلة (خم الرماد) !

نجيب عبدالرحيم

 0  0  2496
نجيب عبدالرحيم
إن فوكس
نجيب عبدالرحيم
najeebwm@hotmail.com
حكومة ولاية الجزيرة الكليبتوقراطية ورحلة (خم الرماد) !
نحب البلاد ولكن فيها من يعاديها فينا.. فينا من بكل القبح يؤذيها.. فينا من ينهش لحمها ينخر عظمها.. كأنما يريد تلاشيها.. حب الوطن ليس بعملته فقط رصيده البنكي كل قبلته.. أما البلاد فسحقا لها ولكل من فيها.. في بلدي هنالك ذلك الفاسد في اغتصاب قوت الناس رائد.. والمصيبة أنه يدعي الحكمة يوهم الناس بفكره الراشد .. في بلدي هنالك ذلك السارق خارج عن القانون مارق يفعل ما بدا له .. وكأنه الخارق في بلدي هناك شيء جدا خطير.. ففي بلدي لا احترام للفقير أن تكون انسانا بسيطا معناه أنك أرخص من بعير.. ففي بلدي عيب أن يحترم الراعي وجريمة كبرى أن تساويه بالوزير.. في بلدي لا تساوي في الحقوق ما تربينا على العدل فهذا عقوق.. بل تربينا على تركيع الشريف وإعلاء قدر من كان للحكام بوق.. في بلدي أناس يقتلون فينا الحياة.. أناس يريدون أن نعيش في سبات كأنما خلقنا فقط لطاعتهم.. كأنهم من نفخ فينا الذوات.. في بلدي أعداء للبلد ..أعداء لكل من يحب البلد.. نحن أعداء لهم لأن فقط أوفياء لترابك يا بلد.. لذا نقول سلام لمن صمد.. سلام على ابن البلد.. سلام على ذاك الولد.. سلام لك يا من تكدح في المصانع.. سلام لك يا من تكافح في المزارع.. سلام لكل الجنود حراس الحدود.. لا للمرتشين فقط الأسود.. سلام لك يا أيها الراعي في حضن الجبال وراء الرزق ساعي.. سلام لكن نساء الجبل
نظام حكم اللصوص هو ترجمة لمصطلح الكليبتوقراطية Kleptocracy يعود أصل الكلمة إلى اليونانية من كلمتي كليبتو من كلمتي كليبتو Κλεπτο تعني لص وكلمة قراط κρατ تعني حكم وتعرفه الأدبيات السياسية بأنه نظام ويقوم على اندماج وتحالف بين من يمسك السلطة السياسية وسلطة مافيات لصوصية تسطو على الثروة العامة بوسائل عديدة يتم شرعنتها بآليات عمل حكوميّة رسمية عبر برامج ومشاريع وهمية وأشكال من التستر على سرقات المال العام لصالحهم
والي الجزيرة الإنقلابي الإنتهازي الذي أتت به ثورة ديسمبر المجيدة أميناً عاماً لحكومة ولاية وبعد إنقلاب البرهان وإستقالة الوالي الثوري عبدالهادي عدلان تم تعيينه من السلطة الإنقلابية والياً لولاية الجزيرة وجلس على الكرسي فوق جماجم الشهداء ويدير الولاية بنهج الكليبتوقراطية وينفذ كل ما يطلبه الإنقلابيين من أجل البقا في الكرسي وأصبحت الحكومة إمبراطورية للضباط الإداريين وتحت قبضتهم تماماً ويتصرفون في أموال الولاية من دون حسيب ورقيب وإنسان الجزيرة المطحون أصبح تحت رحمتهم
والي الغفلة الإنقلابي العاقب في أقل من شهر أصدر حزمة مراسيم ولائية ..المرسوم (المريب) المرسوم رقم (٦) لسنة ٢٠٢٣م بتشكيل لجنة تغيير الغرض بولاية الجزيرة وتتشكل برئاسة مدير التخطيط العمرانى ومدير عام مصلحة ومقررا وعضوية (آخرين) وفي الغالب يكونوا (سماسرة) وتختص اللجنة بممارسة كافة المهام المتعلقة بتغيير استخدامات الارض الواردة في قانون التخطيط العمراني والتصرف في الأراضي لعام ١٩٩٤م .. المرسوم رقم (8) .. تشكيل لجنة للبيع المباشر للقطع السكنية والتجارية ومتبقي المزادات.. ما يقوم به العاقب من نهب مقنن لأموال الولاية خاصة الأراضي الحكومية لن يترك شبراً للأجيال القادمة يمكن الاستثمار فيها وإيجارها.. لكن التخلص منها for good من أجل العائد السريع السهل. بحجة التنمية المزعومة والخدمات التي لا توجد أصلاً وتوجد (أزمات وفساد) مستمر دون توقف وحريق مستمر في مستودعات الأدوية والمكاتب الحكومية فقط وسمعنا أن تم القبض على الفاعل لا شك أنها مسرحية مثل مسرحية حريق إدارة الإستثمار مرتين بفعل فاعل رغم أنها جريمة وتعدي على موارد الدولة والنتيجة صفرية لأن الحكومة مشغولة بالنهب.
توقيع حكومة الجزيرة عقد مع شركة بتروكات عن طريق (المحامي السمسار) لإنشاء وتأهيل الطرق الداخلية بولاية الجزيرة بطول 61 كليو متر وذلك وضربة البداية ستكون بطريق السكة حديد مدني بطول 2.7 كلم.
هل طرحت هذه المشاريع للشركات في الصحف ووسائل الاعلام وهل أم أ غمتى (بضم الألف) مع (المحامي السمسار) الذى توارى عن الانظار من لجنة إزالة التمكين وعاد بعد غيبة إلى المسرح عبر بوابة علي بابا ومعه ثلة لصوص 2005م .. أين دراسات الطرق ؟ وأين أعمال المساحة وغيرها من الأدوات اللازمة سؤال بريْ .. شركة بتروكات (ضكر ولا إنتاية) وما علاقة (المحامي السمسار) وود الشيح وياسر حامد و(الصحفي الشحات) بمصلحة الأراضي وإدارة الإستثمار ووزارة المالية بحاضرة الولاية ؟؟؟؟؟؟.
اللحن الأخير.. رحلة خم الرماد
في ظل المعاناة التي يعاني منها إنسان الجزيرة المطحون المهروس في (الصفوف الثلاثية) غ ب خ إن إستطاع إليها سبيلا والحكومة عجزت عن توفير مرتبات العاملين بالولاية لشهر يناير وفبراير وقروب شهر رمضان إضافة إلى الأكل والشرب والعلاج طيلة هذه الفترة العجيفة والي الغفلة يتوجه إلى إثيوبيا وبرفقته جيش جرار من الولاية بحجة دورة تدريبية شملت 90% من الموظفين وفيهم من تخطى الستين.. من الواضح أن الرحلة (خم رماد) في الهضبة الإثيوبية والعصرية القهوة ببن الحبشية والمسائية ب(بالبربورة) والزغني و.... لو كان الغرض تدريب يجب أن تبتعث الحكومة مهندسي المساحة لجنوب أفريقيا ومهندسي التخطيط إلى السعودية كما فعلت ولاية الخرطوم لتدريبهم وتأهيلهم وشراء أجهزة المساحة الحديثة وأجهزة الحاسوب وتطوير البرامج الهندسية وما أكثرها ليواكبوا التطور التقني ويسهموا في تنمية حقيقية للولاية بدلاً من الرحلات العبثية وإهدار أموال الولاية في الترفيه على أنفسهم لأنهم على وشك عزف لحن الوداع.
التحية لكل لجان المقاومة السودانية وتحية خاصة للجان مقاومة مدني (أسود الجزيرة) الذين نذروا أنفسهم للدفاع عن الثورة ومكتسباتها نحن معكم أينما كنتم والدولة مدنية وإن طال السفر.
تحية خاصة للرمز الثوري (أيقونة أرض المحنة) المناضل القامة عبدالفتاح رمضان (الفرنساوي)
الحرية لتوباك والننه ومصعب الشريف وترهاقا والدكتورة زينب وبقية الثوار
مسارات الوسط .. من أنتم ومن الذي فوضكم ؟
والي الجزيرة العاقب وثلاثي أضواء السكن واللاعب الجديد أمين عام الحكومة واللاعب (الغير مرئي لن تفلتوا من العقاب وإن طال السفر ..
لك الله يا وطني فغداً ستشرق شمس
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نجيب عبدالرحيم
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019