• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024
مزمل ابوالقاسم

الكاف يبتز المريخ!

مزمل ابوالقاسم

 0  0  3138
مزمل ابوالقاسم
كبد الحقيقة
د . مزمل ابو القاسم
الكاف يبتز المريخ!
* لم يعُد الصمت على ما يفعله الاتحاد الإفريقي لكرة القدم مع المريخ ممكناً، بعد أن مارس مسئولو النادي صبر أيوب، ومدوا حبال الصبر على أمل أن يتعطف الكاف ويتكرم بتسليم المريخ حقوقه المالية المعلقة بطرف الكاف لأكثر من عام!
* آن أوان كشف المستور وتوضيح حقيقة الابتزاز القبيح والظلم الفادح الذي يتعرض له المريخ من إداريين وموظفين فاسدين في الكاف، يتصرفون بطريقة عصابات المافيا الصقلية، ليحرموا أحد أكبر أندية القارة من مستحقاته المالية، تعللاً بأسباب واهية، وهم يشترطون في حقيقة الأمر أن ينالوا نسبةً من تلك المبالغ نظير تسهيل صرفها للنادي المنكوب!
* لا يعلم كثيرون أن نادي المريخ لم يتمكن حتى اللحظة من صرف متبقي حافز تأهله لمرحلة دور المجموعات للنسخة السابقة من دوري الأبطال.. وأن لديه مائتان وخمسة وسبعون ألف دولار ظلت معتقلة بظرف الكاف لأكثر من عام.
* إذا أضفنا حافز تأهل النادي إلى المرحلة نفسها في النسخة الحالية ستصل مستحقات المريخ المالية المعتقلة بطرف الكاف إلى أكثر من تسعمائة ألف دولار.
* ظل الاتحاد الإفريقي يرفض الإفراج عن متبقي حافز تأهل البطولة السابقة للمجلس السابق (بقيادة حازم مصطفى)، كما رفض إطلاق سراحها مع مستحقات التأهل الحالي لمجلس أب جيبين، مع أن الكاف تلقى إفادة رسمية من الاتحاد السوداني تفيد اعتماده مجلساً تم انتخابه لقيادة المريخ بعد جمعية عمومية نموذجية.
* الغريب في الأمر أن الكاف اعترف بالمجلس المنتخب، وأرسل خطاباً للاتحاد السوداني طالباً مدّه بالبيانات المالية ورقم حساب النادي توطئة لصرف المبلغ، قبل أن يتعرض المريخ لعمليات ابتزاز كريهة، تستهدف الحصول على (إكراميات) مقابل تسهيل صرف المستحقات الحالية والمتأخرات!
* أذكر أنني التقيت مع المستر فيرون موسينغو، أمين عام الكاف بمعية الدكتور معتصم جعفر رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم، ونائبه الأول أسامة عطا المنان، والأخ معتز الشاعر نائب الرئيس للشئون القانونية، في فندق فيرمونت الدوحة، على هامش حضور قادة الاتحاد السوداني لمونديال قطر، ويومها تحدثنا مع موسينغو حول الوضع الإداري في المريخ وضرورة مساعدة النادي على تحصيل مستحقاته المالية بطرف الكاف.
#أجواءالمريخالسوداني
* وقتها تحدث موسينغو مدعياً أن كل ما يطلبونه هو إفادة واضحة ومحددة من الاتحاد السوداني حول هوية الجهة التي تتولى إدارة نادي المريخ، فتحدث معتصم جعفر ليؤكد له أن الاتحاد السوداني سيتكفل بإرسال الإفادة على جناح السرعة، كي يتمكن النادي من نيل مستحقاته والاستفادة منها في تسيير شئونه وتقوية صفوفه قبل انطلاق مرحلة دور المجموعات.
* بالفعل تكفل الأستاذ مجدي شمس الدين مشكوراً بإرسال الخطاب الكاف على أيام لجنة التسيير، وأخطره باسمي رئيس النادي والمدير التنفيذي، قبل أن يتكرم بإرسال إفادة أخرى حول هوية المجلس المنتخب، مرفق معها نتيجة الانتخابات التي أفرزت المجلس الحالي للمريخ.
* في التاسع من شهر يناير الماضي رد الكاف على الاتحاد السوداني، مطالباً المجلس المنتخب بقيادة أيمن أب جيبين مدّه برقم الحساب والبيانات البنكية للنادي، توطئة لصرف المستحقات.. ثم بدأت اللولوة من جديد، ولم يتم السداد حتى اللحظة!
* منذ ذلك الوقت وحتى اللحظة أنفق المريخ أموالاً ضخمة لتجهيز فريقه لمرحلة دور المجموعات بصفقات جديدة، ومعسكر طويل في القاهرة، ومن ثم الانتقال من القاهرة إلى تونس، ومنها إلى ليبيا، ومنها إلى الجزائر بتكاليف ضخمة ونفقات باهظة، علاوةً على كلفة الفنادق ونثريات الحكام والمراقبين وسكنهم وسياراتهم وكلفة استضافة المنافسين واستئجار الملاعب في ليبيا!
* صرف المريخ ملايين الدولارات كي يحسن الظهور في بطولة الكاف.. وأمواله معتقلة بطرف الكاف!
* ينفق النادي من خزائنه أموالاً ضخمة، ومستحقاته معلقة في خزائن الكاف لأسباب واهية، وأسوأ من ذلك أنه ظل يتعرض لابتزاز قبيح على مرأى ومشهد من مسئولي الاتحاد السوداني الذين لم يتحركوا للضغط على الكاف لحماية ناديهم ومساعدته على نيل أمواله المجمدة بلا مبرر!
* يجب على مجلس المريخ أن يخرج هذه الأزمة المكتومة إلى العلن لأن الصمت لن يساعده على نيل حقوقه.
* عليه أن يخاطب رئيس الكاف باتريس موتسيبي ويرفع له مظلمته ويطلب مساعدته على انتزاع مستحقاته، وبالعدم يمكن للنادي أن يلوح بالتوقف عن اللعب وعدم أداء مبارياته المقبلة في دوري الأبطال ما لم يحصل على أمواله، لأنه ليس ملزماً بالصرف على بطولة الكاف من حر ماله.
* أفضحوا المبتزين وأكشفوا هويتهم لرئيس الكاف وللرأي العام كله.. والرهيفة التنقد!
آخر الحقائق
* لا المريخ تأهل ولا الهلال صعد.
* بالحساب البسيط ما زالت كل فرق المجموعتين تمتلك فرصاً للتأهل.
* ستقوى حظوظ المريخ إذا عاد بنتيجة إيجابية من شباب بلوزداد في الجزائر.
* وآمال الهلال ستزدهر إذا تمكن من قهر صن داونز في الخرطوم.
* سيدخل المريخ في حسبة برمة إذا خسر المباراة المقبلة.
* وسيصبح الهلال مهدداً بالدخول في وضع الطيران إذا تعثر أمام برازيل جنوب إفريقيا في الخرطوم.
* يمتلك الأهلي سبع نقاط وليس نقطة واحدة في حقيقة الأمر لأن فوزه على القطن الكاميروني في المباراتين مؤكد.
* لن يجد الأهلي أدنى صعوبة في التهام حصالة المجموعة.
* وبالمثل لن يعاني بلوزداد لإسقاط الزمالك في القاهرة.
* تنطبق على السيدين مقولة (من لا يأكل بيديه لا يشبع).
* قد تخدمهما نتائج الأندية الأخرى، لكن التأهل يبقى مرهوناً بالانتصار على المنافسين المباشرين.
* ليتذكر الأهلة أن مباراتهم الأخيرة ستلعب أمام الأهلي في القاهرة.
* تحقيق التعادل أمام بلوزداد في الجزائر (على أقل تقدير) سيفتح للمريخ أبواب التأهل.
* لا نجد مبرراً لبكاء وولولة نبيل الكوكي مدرب شباب بلوزداد من التحكيم، لأن هزيمته أمام المريخ شكلت قاعدة ثابتة، مع كل الفرق التي دربها.
* تعود المريخ على جلده باستمرار، وسجله التدريبي يخلو من أي فوز على الزعيم.
* آخر خبر: مدرب شكاي وبكاي.. وضعيف القدرات.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : مزمل ابوالقاسم
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019