• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-24-2024
مزمل ابوالقاسم

لقاء تحديد المصير

مزمل ابوالقاسم

 0  0  3819
مزمل ابوالقاسم
كبد الحقيقة
د . مزمل أبو القاسم
لقاء تحديد المصير
* نعلم مدى صعوبة المهمة، لأن المريخ سينازل أحد أفضل فرق القارة السمراء حالياً.. شباب بلوزداد متصدر الدوري الجزائري حالياً، وحامل اللقب في آخر ثلاث نسخ.. والفريق الذي تضم توليفته تسعة من نجوم منتخب الجزائر المحليين الذي بلغ المباراة النهائية أمام السنغال قبل فترة وجيزة من الآن، مثلما يضم لاعبين أجنبيين على أعلى المستويات.
* تشير نتائج بلوزداد في الدوري الجزائري إلى مدى قوة وتميز الفريق الذي يتصدر المسابقة بلا هزيمة، وبفارق سبع نقاط كاملة على أقرب ملاحقيه (شباب قسنطينة) مع ملاحظة أن بلوزداد لديه مباراة مؤجلة، بمقدوره أن يرفع بها الفارق إلى عشر نقاط من مجموع (17) مباراة.
* صحيح أن الفريق الجزائري خسر على أرضه وبين أنصاره أمام الترجي في الجولة السابقة، لكن نتيجة المباراة لم تتناسب مع مجرياتها، التي شهدت سيطرةً كاملة لأصحاب الأرض وتفوقاً مهولاً في إحصائيات اللقاء الذي عاندت فيه الكرة بلوزداد.
* شاهدنا قبل ذلك كيف أفلح بطل الجزائر في ترويض الزمالك المصري على أرضه وبين أنصاره في الجولة الأولى، وبمعايير المستوى العام والتكامل في الأداء يعتبر بلوزداد أفضل فرق المجموعة الرابعة على الإطلاق، وربما أفضل فرق دور المجموعات (مع الرجاء المغربي)، برغم هزيمته الموجعة أمام عملاق باب سويقة.
* بالمعطيات المذكورة أعلاه تبدو مهمة المريخ أمام ضيفه القوي بالغة الصعوبة، سيما وأن بلوزداد سيدخل المباراة ساعياً للفوز رغبةً منه في تعويض عثرة الجولة السابقة، وهو وبكل تأكيد لن يكتفي بالركون إلى الدفاع، وسيضغط على المريخ في مناطقه سعياً إلى تدارك ما فاته وتعزيز آماله في الترقي إلى ربع النهائي.
* السؤال الذي يطرح نفسه ينحصر في الكيفية التي سيستطيع بها المريخ ترويض الضيف الثقيل.
* ماذا عليه أن يفعل كي يسقط بلوزداد ويحرك رصيده إلى محطة أربعة، لتقوية الحظوظ؟
* هل سيلعب ريكاردو مباراة مفتوحة، وينتقي خيار الهجوم سعياً إلى إبقاء خصمه في مناطقه كما فعل أمام الزمالك، أن يلجأ إلى التكتيك الدفاعي المتحفظ الذي أدى به مباراة الترجي، ويغلق مناطقه ويعتمد على المرتدات؟
* والسؤال الأهم يتصل بالكيفية التي سيعالج بها برازيلي المريخ ظاهرة العقم الهجومي الذي يعانيه فريقه حالياً..
ماذا سيفعل كي يهدي فريقه سبل التسجيل؟
#أجواء_المريخ_السوداني
* هل سيستخدم الورقة الهجومية الوحيدة التي لم يجربها حتى اللحظة، بإشراك الكنغولي إريك كيمبالي منذ البداية، بدلاً من البرازيلي باولو سيرجيو أو الجزولي نوح، أم يمنح الثنائي فرصةً جديدةً على أمل أن يحققا ما في بلوغه أمام الزمالك، برغم وفرة الفرص التي تهيأت لهما يومها؟
* الخيار الأمثل في تقديري يتم بمحاولة تنشيط خط الوسط بلاعب جديد يمتلك قدرات تهديفية عالية، مثل السماني الصاوي، الذي يجيد التسديد من خارج المنطقة، ويحسن ترجمة الفرص التي تتهيأ له أمام المرمى، كما فعل في الموسم الماضي عندما تصدر قائمة هدافي المريخ في مرحلة دور المجموعات وسجل ثلاثة اهداف في مرميي الهلال والأهلي المصري.
* لا نستبعد بالطبع أن يعود ريكاردو لإشراك رمضان عجب من جديد مع باولو سيرجيو، أو الجزولي نوح، بعد أن قدم مردوداً جيداً عقب دخوله بديلاً في مباراة الزمالك، وكاد يسجل هدفاً بديعاً من كرة عكسية واجهها على الطائر وأفلح حارس الزمالك محمد عواد في إبعادها بصحوة تامة.
* مدرب بلوزداد نفسه سيجد نفسه محتاراً ما بين الاندفاع هجوماً لتعويض الخسارة الأخيرة، أو العودة إلى التكتيك الدفاعي المتحفظ الذي انتهجه أمام الزمالك في مصر، ومكنه من الظفر بنقاط اللقاء بهجمة مرتدة نموذجية، اعتماداً على قوة وسرعة رأس الحربة الكاميروني الخطير وامبا.
* على الصعيد الشخصي أتمنى أن يصطحب المريخ تاريخه المشرف مع الأندية الجزائرية في مباراة الغد، وأن يحافظ على على كعبه عليها، ويستعيد ذكريات مجموعة الكماشة التي نجح الزعيم في ضربها عام 2015، عندما أوقعته القرعة مع ثلاثة فرق جزائرية فتفنن في ضربها وانتزع بطاقة التأهل إلى نصف النهائي.
* بلوزداد خصم خطير ما في ذلك شك، لكننا نعول على رجولة وحماسة وتصميم نجوم المريخ، في لقاء مفترق الطرق الذي ستحدد نتيجته حظوظ الفريقين في المجموعة.
آخر الحقائق
* سيقطع الفائز أكثر من نصف الطريق إلى ربع النهائي.
* وسيتجه الخاسر إلى بوابة المغادرة لا محالة.
* علماً أن لقاء الفريقين سيتجدد في الجولة الرابعة بالجزائر.
* اختار ريكاردو أن يعيد فريقه إلى الخرطوم بعد المباراة، خوفاً عليه من ملل المعسكرات الطويلة والغياب المستمر عن الأهل والأحباب.
* نتمنى أن يعودوا من بنغازي بصيد ثمين.
* خيارات ريكاردو في الدفاع والوسط كثيرة ومتنوعة، سيما بعد اكتمال شفاء وجاهزية محمد الرشيد وأحمد حامد التش وعمار طيفور.
* مشكلته الحقيقية في خط المقدمة الذي استمرأ صيامه المزعج عن التهديف حتى في مباريات الإعداد.
* نرجو أن يقدم البرازيلي باولو سيرجيو في لقاء بلوزداد ما يثبت صحة نظرة ريكاردو فيه.
* أما الواعد الجزولي نوح فهو مطالب بتركيز أعلى، وقبل ذلك بالتخلي عن الأنانية المقيتة والدروشة التي تشوب أداءه.
* لو أحسن متابعة الكرة المرتدة من حارس الزمالك بعد تسديدة رمضان لحسم بها النتيجة.
* عاند الحظ المريخ أمام الترجي والزمالك ونرجو أن يبتسم له أمام خصمه الجزائري القوي.
* مطلوب من رفاق العجب مباراة بطولية تبقى في أذهان الجماهير للتاريخ.
* استشعر رئيس المريخ أيمن أب جيبين أهمية المباراة فأعلن عن مضاعفة حافز الفوز إلى خمسة آلاف دولار لكل لاعب.
* نرجو أن يتصاعد الأداء، ونتمنى أن يواصل الكولومبي برايان تألقه في مباراة الغد، وأن يقرن التألق بالتسجيل.
* كما ننتظر مردوداً أعلى من البرازيلي ماتيوزينهو.
* آخر خبر: لقاء مفترق الطرق وتحديد الحظوظ.. لا يقبل التعامل معه إلا بلغة النصر المبين
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : مزمل ابوالقاسم
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019