• ×
الجمعة 5 مارس 2021 | 03-04-2021
محمد  بابكر بلال

الرؤية السابعة

محمد بابكر بلال

 0  0  11424
محمد  بابكر بلال
بداية ناجحة لاندية القمة


تتواصل هذه الايام استعدادات اندية القمة للموسم الرياضي الجديد بصورة علمية وباهتمام كبير من ادارة الكرة في الناديين وقد سافر سفيرا الكرة السودانية في بطولة الاندية الافريقية الابطال لجمهورية مصر العربية لمواصلة الاعداد الذي بدأ بالسودان حسب البرنامج الاعدادي لكل فريق .

اختلف الاستعداد في هذا الموسم في الالتزام بمواعيد بداية الاعداد وحضور المحترفين والمدرب وقد التزم الجميع بموعد بداية الموسم مما يبشر بموسم حافل لاندية القمة لان الانضباط هو بداية الطريق لتحقيق البطولات .

انتهت التسجيلات وتم نسيان هذا الملف من اداراتي اندية القمة ويترقب الوسط الرياضي اللاعبين المحليين الذين تم تسجيلهم والمحترفين ومدى نجاحهم في قيادة العملاقين في البطولات الافريقية والمحلية .

ويعلم الجميع ان الاهداف من اعداد اندية القمة هو تحقيق البطولات المحلية والبطولة الافريقية والتمثيل في بطولة اندية العالم .

وقع اختيار ادارتي فريقي القمة على اقامة معسكر الاعداد لبداية الموسم على جمهورية مصر العربية والتي تتوفر فيها جميع السبل لانجاح المعسكر والتدريبات والمباريات الودية .

وتعتبر هذه الفترة من الفترات الانتقالية في عالم التدريب لانها تقع بين موسمين ويستعد الفريق فيها بصورة بدنية جيدة تمكنه من مواصلة الاداء بصورة ممتازة في جميع مباريات الموسم الكروي الرياضي لان الوصول الى الحالة التدريبية المناسبة يحتاج الى الاهتمام بالجانب البدني قبل الجانب المهاري .

ومن الامور المهمة لانجاح المعسكرات التدريبية تحديد الاهداف الاساسية والفرعية وتحديد الواجبات ويجب ان يكون هناك تقيم مستمر لاداء اللاعبين فرديا وجماعيا لبيان مواضع القوة والضعف حتى يتم علاج ذلك خلال فترة الاعداد قبل الدخول في المنافسات المحلية او الافريقية.

ويبدأ الاعداد للموسم الجديد عادة بالتمارين البدنية لاكتساب اللياقة وهي عبارة عن تمارين عامة لكل اعضاء لجسم وتعتبر هذه المرحلة اساسية لانجاح مراحل الاعداد الاخرى .

ومن اهم العناصر التي يجب ان يتعلمها اللاعب ويتدرب عليها الاعداد الزهني الاعداد الخططي الاعداد المهاري الرشاقة السرعة المرونة - القوة التحمل .

وسوف تواجه اندية القمة مشكلة كبيرة في الانسجام بين اللاعبين الجدد والمحترفين واللاعبين الدوليين لان اللاعبين الدوليين الذين تم اختيارهم من ناديي القمة في معسكر المنتخب القومي ويشاركون مع المنتخب هذه الايام في بطولة حوض النيل وسوف يستمر المعسكر الى نهاية بطولة امم افريقيا للمحللين ثم بعد ذلك يتم انضمام الدوليين لانديتهم للمشاركة في بطولة الدوري الممتاز وبطولة الاندية الافريقية الابطال .

ولاننسى الايجابيات في مشاركة عدد من اللاعبين الشباب في معسكر العملاقين مما يبشر بنجوم قادمة في سماء الكرة السودانية باذن الله .

ختاما امنياتنا ان يكتمل الاستعداد من جميع النواحي البدنية والفنية حتى يصبح ناديي القمة قوة ضاربة في البطولة الافريقية التي نتمنى ان يكون مكانها امدرمان لاحد طرفي القمة ونرى اسم السودان في بطولة اندية العالم القادمة يرفرف عاليا باذن الله .

وأهم العناصر التي يجب ان يتدرب عليها اللاعب في هذه الفترة هي :
الأعداد الذهني الإعداد الخططي الإعداد المهاري الرشاقة السرعة المرونة القوة التحمل

alfalaqksa@hotmail.com

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد بابكر بلال
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019