• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024
خلف الله ابومنذر

عافية الهلال من عافية الوطن

خلف الله ابومنذر

 0  0  1284
خلف الله ابومنذر
غيض من فيض
خلف الله أبومنذر

عافية الهلال من عافية الوطن

# بعض الاخوة في ( قروبات ) جمهور هلال السودان معشوق الفرسان والحسان وأحباب الرحمن في بلاد ملتقى النيلين درجوا على وضع الخطوط الحمراء والتحذير والتذكير من حين لآخر بالمحاذير من تعاطى السياسة باعتبار ان السياسة تفسد الرياضة وتفرق شمل وتشتت جمع الرياضيين .

# أسال الله الرحمة والمغفرة لعباده حمدنا الله أحمد عطر وفكر الهلال ، محمد عامر بشير فوراوى ، حسن عبدالقادر الحاج ، الزعيم الطيب عبدالله ، عبدالمجيد منصور ، محمد حمزة الكوارتي ، عوض عشيب وغيرهم من رجالات الهلال الذين انتقلوا الى رحمة الله ، وأساله جل شأنه موفور الصحة والعافية للحكيم طه على البشير ، الأرباب صلاح ادريس ، الأمين البرير وغيرهم من العشاق الذين ارتبطوا بالهلال ورابطوا في محرابه أناء الليل وأطراف النهار مبذولين فكرا وجهدا ومالا وحكمة ونعمة في خدمته

# هذا النفر الكريم وغيرهم جاءوا لخدمة الهلال يحملهم العشق للأزرق والى ان غادروا المناصب والهلال في حياتهم شهقة أرض بكر وفي أنفاسهم عطر لم يعرف لهم الجمهور انتماء لحزب رغم ان من بينهم رموز في الحزب الاتحادي منهم البرلماني الضليع حسن عبدالقادر الحاج والحكيم طه على البشير والأرباب صلاح ادريس وحسن هلال وغيرهم .

# للأسف أصبحنا لا نستطيع فصل الرياضة عن السياسة لأن ما يعانيه الهلال الآن من ضعف وهوان طال واستطال وتمدد في جسمه طيلة فترة حكم النظام الفاسد البائد وللآن كان سببه ومسبباته عناصر النظام الفاسد البائد الذين عربدوا في ساحة الرياضة وكان الهلال هدفهم الأول المشروع.

# العشرات جاءوا خلال فترة النظام البائد وشغلوا مناصب بمجلس الهلال بما فيها منصب الرئيس ولم يسمع بهم جمهور النادي من قبل ، جاءوا يدفعهم ويزكيهم الانتماء للحزب الفاسد الحاكم أو مصالح تربطهم بالنظام لا عشقهم وارتباطهم بالهلال ، وظلوا يخدمون النظام قبل خدمة الهلال .

# الأخ هشام السوباط رئيس الهلال الحالي لم يرتبط بالهلال من قبل وأعنى ارتباط العشق الذى يتسلل من المدرجات للخلايا ويسكن الأنفاس ويتوشج في الضلوع ويقيم قي الحنايا ، ارتباط الوله الذى يجرد الكون حولك من كل كائن ويبقى الهلال أسم ، سكن ، شعور ، هوية ، ماء قراح وعطر فضاح. # نعم قدم الأخ السوباط للهلال ولم يستبق شيئا ، دفع بالمكونين الأجنبي والمحلي ملايين الدولارات ومليارات الجنيهات لقضاء حوائج الهلال ولكن ارتباطه بالنظام السابق بمصالح في مجال العمل واستمراره بعد سقوط النظام مع الانقلابيين جعله عرضة للابتزاز والضغوط وأسير للتقاطعات.

# تبقت أيام قلائل ويبدأ النادي مشواره في دور المجموعات للبطولة الأفريقية وجمهوره الوفي لا يعلم أين يستضيف مبارياته في ظل عدم موافقة ( الكاف ) اللعب ليلا على ملعبه ، أيضا أمام النادي عشرات القضايا والملفات المالية والفنية والإدارية الحيوية التي من الأهمية بمكان ورئيس الهلال خارج البلاد لأكثر من ثلاثة أشهر ولا أحد يعلم موعد عودته .

# هلال السودان يواجه العديد من القضايا والهموم والمواقف العصيبة ورئيس النادي خارج البلاد لأكثر من ثلاثة أشهر والأسافير والأقلام تربط غيابه لخلاف مالي وليس نضالي مع نافذين في حكومة الانقلاب وانه يخشى العودة في ظل وجود الخلاف لهذا اصطلى نار البعاد وسادة ومهادا.

# أعود لبعض من جمهور هلال السودان الذي يتحاشى وينبذ اقحام السياسة في الرياضة وأقول عافية الهلال من عافية الوطن وطالما الوطن يرزح تحت وطأة الأنظمة القمعية الفاسدة ويتأوه مواطنه من الظلم والفقر والجوع والمرض فلن يكون الهلال بخير لأن الهلال غرة هذا الوطن يعشقه السواد الأعظم من السودانيين ما يعنى ان عافية الهلال من عافية الوطن والعكس.

غيض

# على أيام الحكومة المدنية التي شرعت في إرساء دعائم دولة القانون خضع الأخ رئيس الهلال للتحقيق بقسم الشرطة لثلاث مرات وأطلق سراحه في كل مرة لعدم وجود ما يلوث ويدمغ صحيفته الجنائية بجرم أو اتهام.

# ذهبت الحكومة المدنية بعد الانقلاب العسكري وذهبت معها دولة القانون والمؤسسات وحل النفوذ والابتزاز والترغيب والترهيب مكان القانون.

# المبذول من أخبار وتجهر به المجالس بدون حفظ أسماء وألقاب ان رئيس الهلال لن يعود للبلاد قبل تلقى ضمانات بعدم الابتزاز والملاحقة من جهات نافذة تطالبه بنسبة من أموال استردتها له من حكومة الانقلابيين.

# الهلال فكرة مصدرها وجوهرها ومخبرها الوطن لهذا وضع المؤسسون الخريجون الأوائل شعار الله الوطن الهلال للتذكير بالفكرة وتخليد الذكرى.

# اذا كان الوطن مريض ويلتحف الخوف والجوع ويعاني نقص من الأموال والأنفس والثمرات فلابد ان يعاني الهلال ويتوسد المرض.

# بالمناسبة هلال السودان الذى أسسه الخريجون لم يتغير اسمه يوما .

# الوصيف تغير اسمه لأكثر من مرة ومن الأسماء التي حملها نجمة الملكة فكتوريا ، نجمة المسالمة ، الأهلي وغيرها لأنو كان كلما يتشاكلوا بغيروا الاسم لغاية جاهم فوراوي من الهلال وحسم الفوضى ورجع الهلال تاني .

# قالوا سموه نجمة الملكة فكتوريا عشان فكتوريا ملكة بريطانيا تدعمهم.

# يعنى هسه ممكن تسموه تركي آل الشيخ أو أبوناصر عشان الدعم ؟

# ودع منتخبنا بطولة أفريقيا للمحليين المقامة حاليا بالجزائر بعد أن تجرع هزائم مذلة مخجلة أمام منتخبات لم تكن شيئا مذكورا عندما كنا في مقدمة الدول التي خطت بداية كرة القدم في القارة السمراء والوطن العربي .

# هزائم متوقعة لمنتخب لا يوجد في بلاده ملعب يصلح لممارسة الكرة ويدير اتحاده من لا علاقة لهم بالكرة وانما جاءوا بسياسة التمكين العقيم اللئيم عن طريق أمانة الشباب بالحزب الفاسد لإدارة نشاطهم التجاري.

# كابتن منتخبنا صلاح نمر وقع وقعة شينة وعبيطة أثناء مباراة منتخبنا أمام منتخب مدغشقر التي انتهت بثلاثية مازداوية في شباك منتخبنا .رصدابوسبأ

# على النعمة أنا ما عرفت ده لاعب كرة وللا لورى مقلوب في العقبة .

# وقعة شينة ، الكرعين مكرفسات فوق، والرأس جنب المخروقة، والكتفين جنب ضرس العقل ، والضهر دخل في البنكرياس ، والبطن في الواطة .

# صلاح نمر لاعب كرة وكابتن المنتخب، وأردول وبرطم ومناوى سياسيين وجبريل وزير مالية ، بأمانة القيامة فضل ليها شنوعشان تقوم؟...
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : خلف الله ابومنذر
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019