• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024
محمد عبدالماجد

مباراة في (فنجان قهوة)

محمد عبدالماجد

 0  0  2442
محمد عبدالماجد
صابنها
محمد عبد الماجد

مباراة في (فنجان قهوة)

· سوف احاول ان انقل لكم مباراة الهلال نامونجو في (فنجان قهوة) اختصارا للموضوع .. اذكركم اني اكتب في وقت متأخر شوية ..لأن المباراة في ملعب عزام الذي يقع اقصى الشمال في مدينة دار السلام وقد كانت العودة من الملعب الى الفندق شاقة بسبب الزحام الشديد في مدينة دار السلام في ذلك التوقيت.

· كنا قد وصلنا لملعب المباراة في (42) دقيقة .. وعدنا للمقر بعد المباراة في ساعتين او ما يقرب من ذلك.

· قبل المباراة كان هنالك تخوف من اعضاء البعثة من المباراة بسبب الارهاق فقد خاض الهلال المباراة بعد (24) ساعة من وصوله لدار السلام التى تمرن فيها صباحا ولعب في نفس اليوم عصرا.

· نحن يوم السفر ما نمنا.

· 24 ساعة بدون نوم.

· جاهزية الهلال نفسه لمباراة في هذا المستوى لم تكتمل في ظل غياب (12) لاعبا من الهلال كانوا في تشكيلة الهلال الاساسية .. (بانغا وفكتور) اللذان تم ابعادهما من البعثة وربما الفريق اضافة الى ثمانية لاعبين شاركوا مع المنتخب في الجزائر (ابوعشرين – موفق صديق - صلاح عادل – بوجبا – روفا – الغربال – الشعلة – ياسر مويس).

· اضف لهذه الغيابات غياب ليليبو وجارجو الذي كان يتواجد في الخرطوم في وقت الراحة ليختفي الآن والفريق في فترة اعداد ومعسكر مغلق قبل مباراة صن داونز.

· حاجة غريبة.

· وما مفهومة.

· لاعب يقعد في وقت الراحة ويختفي في فترة الاعداد.

· ليليبو وجارجو اختفوا في اديس ابابا.

· المشكلة الاكبر ان ادارة الهلال لم تكشف حتى وقتنا هذا اسباب تخلف ليليبو وجارجو من مرافقة الهلال الى تنزانيا .. الموضوع مازال (سري للغاية).. وممنوع الاقتراب والتصوير.

· الشيء الغريب التاني .. ان الهلال امس خاض المباراة بدون مدافع احتياطي ... اذ تم ابعاد ارنق بسبب الاصابة ومن اجل الحفاظ عليه .. وشارك في المباراة الطيب عبدالرازق واحمد يحي.

· هذه الوضعية تؤكد حاجة الهلال الشديدة لإضافات مدافعين جدد لكشوفات الاخبار.

· هل تعلموا لاول مرة في تاريخ الهلال لا يوجد مدافع مع الهلال في المنتخب الوطني.

· مع ذلك الهلال يعاني (عدديا) في المدافعين.

· لا اعرف كيف سوف يتصرف الجهاز الفني للهلال اذا تعرض الطيب للإصابة لا قدر الله او كان ارنق غير متاح للجهاز الفني في مواجهة صن داونز.

· اخشى مع هذه الوضعية ان لا يتمكن الهلال من اضافة مدافع محترف جديد للفرقة الزرقاء .. لهذا يفترض ان يضم الهلال مدافع وطني حتى لو تم تسجيل مدافع اجنبي ..لأن الهلال ابعد في هذه التسجيلات بانغا وفكتور ولم يضم حتى وقتنا هذا مدافع جديد.

· في اهلي مدني اعتقد ان هنالك مدافع يمكن ان يستفيد منه الهلال في المرحلة القادمة.. وهو وجد الاشادة من اهل الاختصاص.

· هذه الوضعية يجب ان نحذر منها ..لأن الخطوات التى يتبعها الهلال في التسجيلات هذه المرة خطوات بطيئة جدا وقد لا تكلل بالنجاح في النهاية.

· الهلال يعاني من نقص عددي في المدافعين .. الامر الغريب ان هنالك وفرة كبيرة في (الارتكاز) ومازال الهلال يبحث عن (ارتكاز) اما الدفاع فيبدو انه سوف يكون في الهلال (بالنظر) على طريقة وزير الدفاع السابق عبدالرحيم محمد حسين الذي اخترع عملية الدفاع بالنظر والسودان يتعرض للضرب بالطائرات الحربية.

· مباراة الهلال امس امام نامونجو شارك فيها المدافع الشاب احمد يحي والذي ظهر بمستوى رائع رغم افتقاده للخبرات – المفارقة ان كنبة الهلال امس لم يكن يتواجد فيها مدافع احتياطي واحد وهذا شيء يؤكد معاناة الهلال في عدد المدافعين .. ناهيك عن المعاناة في الخبرات او الامكانيات.

· ابحثوا عن مدافع (احتياطي) على الاقل يجلس في (الكنبة) بدلا من الاكتفاء بحالة الدفاع بـ (النظر).

· اعود الى المباراة وأقول ان اكبر مكاسب المباراة تمثلت في عودة عناصر كثيرة للمشاركة وظهورها بمستوى رائع .. بداية من عماد الصيني الذي عاد بعد فترة ايقاف وصلت لأربع اشهر .. وهو يعود للهلال بعد (غربة) في المريخ.

· الصيني في شوط واحد كان (اسد) في وسط الهلال.

· المباراة ايضا شهدت عودة الحارس فوفانا بعد اصابة ابعدته طويلا .. وقد شارك اللاعب في الشوط الثاني وقدم مستوى ممتاز وأنقذ الهلال من هجمات خطيرة كان يمكن ان ينتج منها على الاقل هدف.

· في مباراة الامس عاد بشكل ممتاز اللاعب ابوعاقلة الذي فرض سيطرته في منطقة الوسط .. وأعطى ابوعاقلة الاشارة للجهاز الفني لجاهزيته لمباراة صن داونز.

· مباراة الهلال امام نامونجو عاد فيها جيرالد الذي شارك في اخر (7) دقائق من عمر المباراة ولكن قدم فيها ما يكفل له التواجد كلاعب اساسي في مباريات الهلال القادمة.

· كذلك قدم حسن متوكل اداءا مقنعا في وسط الهلال تحرك بفعالية وقدم لمحات بديعة في الوسط رغم ان اللاعب يشارك وهو يشكو من المرض.

· دار السلام قدمت (هدية) للهلال متمثلة في اللاعب ياسر جوباك الذي سجل في اول مشاركة له مع الهلال في الاراضي التنزانية وأعاد (الهوبة) من جديد في اهداف الهلال.

· لاعب ينتظره المستقبل .. ويقدمه الحاضر بشيء من الفرح.

· المهاجم انس سعيد نيمار ايضا من الوجوه التى كانت بارزة في المباراة حيث حاور وعبر ومرر وهدف .. وعمل كل شيء في الكورة.

· شارك ايضا بفعالية كبيرة اللاعب احمد يحي .. وكان مقنعا في المباراة وهو يلعب بقوة وروح قتالية كبيرة.

· محترف الهلال ايبويلا حرمته الاصابة من ان يقدم نفسه .. لكن نستطيع ان نتقول بثقة كبيرة ان الهلال كسب محترف سوف يفيد الهلال كثيرا .. نسأل الله ان لا تحرمنا الاصابة من لاعب سوف يكون مؤثر بشكل كبير في الهلال.

· هدف الهلال الذي سجله في شباك نامونجو جاء بعد اكثر من (9) او (8) تمريرات – الزمن لا يمنحنا الفرصة لإعادة مشاهدة الهدف لأحسب اعدد التمريرات .. لكن الجميل في الهدف كان في تمريرة الطيب عبدالرازق لفارس عبدالله التى استطاع من خلالها ان يضرب الدفاع التنزاني ...فارس وجد نفسه في وضعية مريحة ، عكس الكرة التى اصطدمت بأحد المدافعين وجاءت لياسر جوباك في المكان المناسب والتوقيت المناسب ليسجل فتى الهلال الشاب ياسر جوباك هدف التعادل للهلال ويعيد شريط (هوبة) مهند الطاهر من جديد في الهلال.

· بالمناسبة (الهوبة) دي معاها باسطة.

· عاوز اكتب ليكم عن دار السلام وناس دار السلام وحاجات دار السلام لكن تتابع الاحداث لم تمنحنا الفرصة لذلك.

· والزمن ما اداني فرصة.

· طبعا الزمن لمن تكون في غربة .. بكون (شفقان) و (ممحوق).. متل فطور الجمعة دائما بكون مع الغداء.

· فريق نامونجو قدم مباراة كبيرة في حضور جماهيري كبير جعل المباراة اشبه بالمباراة الرسمية ، وكان واضح في المباراة جاهزية نامونجو الذي يلعب في الدوري التنزاني ويحتل في جدول الترتيب المركز السادس.

· تميز اداء الفريق التنزاني بالقوة البدنية الكبيرة ويتميز معظم عناصر الفريق بالطول الفارع والبنيان الجسماني الممتاز .. لذلك استفاد الهلال (بدنيا) وكان هناك صراع (بدني) واحتكاكات ظهرت في اصابة عدد من لاعبي الهلال في المباراة.

· الهلال سوف يخوض تجربة قوية امام عزام وتجربة اقوى امام سيمبا في حضور جماهيري سوف يكون كبيرا ... وإصابة أي مدافع في الهلال لا قدر الله تعني ان الهلال سوف يخوض مباراة صن داونز بمدافع واحد.

· كدا اظن الحكاية بقت واضحة.

· وظاهرة.

· وما عاوزة ليها شرح كتير.

· الوقت اتأخر شديد.

· احسن ارسل واكتفي بهذا.

· .........................

متاريس

· الاجواء في تنزانيا ساخنة .. والرطوبة عالية.

· الجهاز الفني سوف يضاعف من الجرعات الاعدادية والبدنية في الايام الاولى للمعسكر.

· وهذه الامور يمكن ان تؤثر على الهلال في المباراة القادمة.

· الارهاق مستمر.

· ناس الخرطوم بقولوا في محترف سوف ينضم لمعسكر الهلال في دار السلام.

· وفي دار السلام لسه ما في حاجة ظهرت.

· قبل الارتكاز الهلال في حاجة الى مدافع .. وبعد ذلك لمهاجم.

· الصيني معلم كبير.

· اضافة قوية وحقيقية للهلال.

· بكرة عندنا كلام تاني.

· احسن نقفل على كدا...

· ...........

· ترس اخير : المحيط الهندي ح نمشي عليه ما تستعجلوا.
#ريمونتاد
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد عبدالماجد
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019