• ×
الإثنين 6 فبراير 2023 | 02-05-2023
عبدالله القاضي

بيان مجلس الهلال فضيحة بل هو أسوأ من جرم المدانين !!

عبدالله القاضي

 0  0  1944
عبدالله القاضي
بيان مجلس الهلال فضيحة بل هو أسوأ من جرم المدانين !!

من فوض رامي لمخاطبة البنك لتغيير التوقيعات ؟!

خواطر زول
عبد الله القاضي
• بداية لا بد لي ولكم جميع محبي نادي الهلال عامة وأعضاء الجمعيه العمومية خاصة أن يرفعوا عمائمهم وطواقيهم وقبعاتهم لعضوي الجمعية الوجيه محمد عثمان حمزة الأسيد والوجيه عيسى نصر الدين، الذان تقدما بشكوى ضد خمسة من أعضاء قالا فيها إنه تم تجاوز النظام الأساسي فيما يتعلق بالصلاحيات والسلطة المالية الممنوحة لأعضاء المجلس !! فلولا هذين الرجلين الغيورين على مكتسبات الهلال لما عرف الجميع هذه الفضائح وهذه العشوائية والسطحية التي يدار بها نادي الهلال العظيم !! لقد قيض الله لنا هؤلاء الرجال الأقوياء الأوفياء لناديهم ليكونوا رقباء على عمل أعضاء المجلس لأن سياسة آليات الرقابة والاشراف تعد مطلباً أساسياً من متطلبات ضوابط الرقابة الداخلية في الجمعيات العمومية وهي أصلا تعمل ‏على تحديد المسئوليات والصلاحيات الإدارية والتي من شأنها أن تعزز من ضبط مسارات حركة المعاملات المالية والاجراءات الادارية ‏لتمنع مخاطر الفساد والاحتيال، وتعمل على تطوير العملية الادارية‎ بكل شفافية ونزاهة ‎!! فشكرا لكما الأسيد وعيسى !!
• لا أدري كيف سمح مجلس الهلال لنفسه أن يقع في المحظور بهذه السهولة وبهذه الطريقة التي كشفت عن قلة خبرة وضعف قدراتهم في العمل الاداري !! مجلس يخرج بيان هزيل يؤكد في أوله احترامه الكامل للجان العدلية ارساءً لقيم العدالة والشفافية كما جاء في البيان ثم يعلن مناهضته لقرار لجنة الانضباط حتى قبل استلامهم لحيثيات القرار ودون أن يناقشوا القضية أصلا وزادوا البيان غرابة حيث أكدوا " اننا في مجلس لدارة نادي الهلال نبدي اسفنا البالغ للقرار الذي اصدرته لجنة الانضباط والاخلاق بالنادي" !! مجلس يبدي أسفه على قرار قضائي عدلي دون أن يعرف الحيثيات إلا إذا كانوا شركاء في الجريمة ويعرفون تماما خباياها !!
• نأتي للقضية الأولى وهي ما تخص المهندس الشاب رامي كمال وهي أخطر من القضية الثانية لكن لا أدرى مالذي جعل إدانة الاستاذ علم محمد عبد الله أن تأخذ نصيب الأسد من النقاشات في السوشال ميديا ؟!
• التسريبات تقول أن رامي كمال مارس صلاحيات أكبر من منصبه دون تفويض من المجلس أو الأمين العام وأنه قام بتوقيعات لمخالصات مالية وأنه خاطب البنك لتغيير توقيعات قديمة تخص لجنة التطبيع السابقة متغولا على صلاحيات الأمين العام !!
• السؤال الذي يطرح نفسه كيف لمجلس إدارة أن يدافع عن عضو مجلس قام بهذه الأفعال غير القانونية ؟! أم هناك من منحه الضوء الأخضر سواء كان الرئيس أو نائبه ؟! إذا كانت الاجابة نعم إذن كيف وقفوا يتفرجون عليه وهو متهم ويحاكم وحده بينما المشكو ضدهم خمسة أعضاء مجلس ؟! ولماذا منح المشكو ضدهم رامي كمال تفويض رسمي لكي يمثلهم أمام لجنة الانضباط ؟! هل هي مدبرة لحرق المهندس الشاب أم ماذا ؟!
• بالكو !!!
• القضية الثانية والتي كما قلت أخذت نصيب الأسد من المناقشات والتبريرات وكأن الأمر مخطط ومدبر من عضو المجلس " علم " لأنه سرب كل الحيثيات وبتفاصيلها الدقيقة لبعض قادة الرأي العام وبعض أصحاب المواقع الشخصية في القروبات الهلالية حيث شاهدت وقرأت عدد كبير منهم يؤكد ويبرر أن علم وقع ضحية لمؤامرة المدير السابق ؟!
• دعونا نسأل هذه الأسئلة البديهية لنعرف أن بعض أعضاء مجلس الادارة أقل قامة وأضعف من أن يكونوا في مجلس إدارة نادي كبير إذا كانوا لا يعرفون بين الحق والباطل وبين الاهمال والاتقان !!
• كيف لعضو مجلس أن يقوم بتزوير وأكرر تزوير فواتير غير حقيقية لتغطية مشتريات للنادي بحجة صعوبة إحضار فواتير حقيقية من مصدر البضاعة؟!
• من يقول أن النادي يقوم بشراء مواد تموينية يوميا بمبلغ 500 ألف جنيه وأن هذه المواد لا يمكن إيجاد فواتير لها هذا كلام ساذج ويدل على غباء التفكير ... كيف لنادي بحجم الهلال لا يشتري هذه المواد من المولات وتجار الجملة والسوبرماركتات الكبيرة والمعروفة في البلد ؟! وهل الهلال يشتري الخضروات من بتاع الكارو ويشتري الحليب من بتاع الحمار الذي يجوب شوارع امدرمان؟! ولماذا يشتري الهلال يوميا ؟! ألا يمكن الشراء بالجملة أسبوعيا أو نصف شهريا من متجر كبير؟!
• عندما أكتشف المدان
" علم " أن هناك تلاعب في الفواتير وأن الفرق يصل لأكثر من 200 ألف جنيه يوميا .. لماذا لم يبلغ المجلس بذلك ولماذا لم تشكل لجنة تحقيق مع من كان مسؤولا عن تلك المشتريات لتعريته ؟!
• الموضوع أكبر من مجرد إدانة عضوين أو خمسة لأنه يكشف ضعف قدرات هؤلاء وأن الأهلة الذين ينتظرون منهم أن يقودوا هذا النادي الكبير وبهذه العقليات المتخلفة فإنهم حتما ينتظرون السراب !!!
• أخيرا أقول إن الذين يبررون لمثل هذه الأفعال الواضحة الفساد بحجة أنهم يثقون في فلان أو علان هم أكثر خطورة من المدانين أنفسهم على الهلال !!!

* أقل إجراء في حق عضوي المجلس الإستقالة أو الإقالة !!

* شكرا نبيلا أعضاء لجنة الانضباط والأخلاق لقد أثبتم نزاهتكم وأن القانون لا يحمي المغفلين!!!

الدوحة : 23/01/23
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عبدالله القاضي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019