• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024
اماسا

بكري المدينة وأمير كمال..!!

اماسا

 0  0  1431
اماسا
زووم
ابوعاقلة اماسا
بكري المدينة وأمير كمال..!!
* لا أحب قرارات الشطب التي تنهي مسيرة اللاعبين الذين تجاوزت مسيرتهم السبع سنوات مع المريخ، ذلك لأنهم قد أصبحوا من الركائز الإجتماعية والرموز، ومن المفترض أن لغة التعامل معهم مختلفة عن بقية اللاعبين، وقد طالبت في أكثر من مرة أن تعيد مجالس إدارات المريخ المتعاقبة النظر في القرارات التي تخص أمثال فيصل العجب، وما زلت أرى أنه قد ظلم عندما أجبر على الإعتزال، وما كان لإدارة النادي أن تفعل ذلك فالقائمة التي كانت تضم وقتها ٢٨ لاعباً كان بإمكاننا التعامل مع (٢٧) لاعباً ريثما تتاح فرصة خروج مشرف للقائد إحتراماً لتأريخه وما قدم..!!
* بكري المدينة ورغم انه تجاوز السبع سنوات بشعار المريخ وأصبح من الذين يرتدون شارة القيادة، وأسهم بسخاء في مسيرة الفريق في البطولات المختلفة إلا أنه لم يفلح في تقديم نفسه بصورة تصنع منه محبوب الجماهير، فدائماً هو إنفعالي ويخطيء التقدير في أكثر من موقف، وما حدث منه مؤخراً مع الجهاز الإداري وبحضور ريكاردو لم يكن الموقف ولا التصرف الأول الذي أثار الإدارة، فقد سبق له أن حبس سيارة الإداري السابق علي أسد ومنعه من التحرك من مكانه ما لم تفي الإدارة بالوعد الذي قطعه رئيس النادي وقتها الأستاذ محمد الشيخ مدني وهو منح اللاعبين حافزاً إجمالياً يبلغ 400 ألف دولار، وهو ما وصفته إدارة النادي بأنه غير منطقي لأنه رقم يفوق الحافز الذي حصل عليه المريخ كاملاً..!!
* بعد ذلك الموقف قرر بعض إداريي النادي شطبه لسوء السلوك، ولكن مشروع القرار سقط بالقاضية بسبب أن علي أسد نفسه كان قد وقف ضده وطالب بمنحه فرصة لحاجة الفريق له في ذلك الوقت.. بجانب تدخل القائد أمير كمال والذي مثل اللاعبين ليوصل إعتذاراً للإدارة أطفأ الأزمة.. وبعدها بفترة كانت المشكلة الكبرى التي عوقب بها.. ولأن بكري كما كتبت في هذه المساحة من قبل هو العدو الأول واللدود لبكري اللاعب المحترف فشل مجدداً في استغلال فرصة ذهبية سنحت له للعب في الدوري العراقي، وقضى معظم أيام تعاقده مع الفريق العراقي بالسودان متزرعاً بأعذار غريبة، وبعد الإستغناء عنه تكررت الفرصة بالإنتقال للدوري العماني فقضى بقية فترة العقوبة ليعود إلى صفوف المريخ..!!
* بكري لم يكن جاهزاً بدنياً ولم يجتهد لإستعادة مستواه الكبير وظل يعاكس نفسه حتى تعرض لإصابة خفيفة في الموسم الماضي كانت لا تستحق اكثر من شهر للعلاج، ولكن.. ماحدث أن اللاعب توقف عن نشاطه فجأة وقرأنا بعض الإشارات في الإعلام إلى أنه يعاني الإهمال من إدارة النادي.. وهنا قال أحد الإداريين مفنداً انهم لم يهملوه.. بل حجزوا له لإجراء الرنين المغنطيسي رفقة مجموعة من زملاءه الذين حضروا في الزمان والمكان المحددين ولكن بكري تخلف عن الحضور تاركاً الدهشة والإستفهامات لدى الإعلام والإدارة..!!
* قبل أن نقول أن إدارة المريخ قد ظلمت هذا اللاعب لأنها شطبته وأنه لم يكن ليستحق ذلك نذكر بأن بكري المدينة قد ظلم نفسه ولم يلازمه التوفيق في قراراته، وإذا كان مستواه في بداياته مع النادي يشفع له، فهو الآن يدخل الموسم الثالث بدون عطاء ودور مؤثر… لذلك كان من الطبيعي ألا تتحمله الإدارة الجديدة… ويطالب المدربون بالإستغناء عنه…!!
*أمير كمال*
* بالأمس أعاد كابتن المريخ الخلوق وأمير المدافعين المتوج أمير كمال قيده بعد أن خرج من الكشوفات في وقت سابق بغرض العلاج، وللاعب أمير قصة حب عميقة مع شعار المريخ، وصولات وجولات شهدت أروع الملاحم والوفاء للاعب ما أن يذكر وإلا تتبعه الكلمات (الأدب، الوفاء، الإحترام، الإلتزام، التقدير، الغيرة، الولاء).. وفوق ذلك هو القائد الذي خطف قلوب زملاءه فأحبوه واحترموه..!!
* وجود أمير كمال كقائد مع زملاءه الحاليين في تقديري أهم بكثير من المستوى الذي سيقدمه… رغم أنني أرى أنه كمدافع ولاعب وسط مؤهل لأن يقدم مجهوداً يضيف للفريق الكثير.. وإعادة قيد أمير كمال ربما فيه شيء من التطمين لزملاءه بأن للإخلاص والوفاء مكانة في تقييم أي لاعب..!!
* أمير كمال لاعب ملتزم ومحترم.. والدليل على ذلك أنه أخذ مسألة الإصابة والعلاج بجدية وسافر إلى القاهرة واجتهد وأكمل مشوار العلاج والتأهيل في ذات الوقت الذي حدده الطيب… وعندما عاد من هناك كان على أهبة الإستعداد للمساهمة مع زملاءه في مسيرة الفريق…!!
حواشي
* أمير كمال أكثر من مجرد لاعب ينتهي دوره داخل الملعب ومع خط التماس.. بل هو القائد المحترم والمهذب.. والذي يتعلم منه زملاءه الإنضباط والوفاء… لذلك اقول أن إعادته كانت ضربة معلم…!!
* اللاعب عماد الصيني لم يتعامل مع المريخ أو مع مسيرته بنوع من الإحترافية.. ووضع نفسه في أكثر من موقف محرج طيلة مسيرة مع المريخ…!!
* الصيني قدم مستويات جيدة مع الفريق.. ولكنه لم يصل إلى مستوى اللاعب الذي يندم عليه النادي، ذلك لأنه ارتكب الكثير من الأخطاء جعلت السيطرة عليه مهمة صعبة للغاية..!!
* اللاعب الذي يختاره المدرب للإنضمام للفريق لن يكون مقلب بأي حال من الأحوال..!!
* أنا مع الإستغناء عن الصيني وبكري معاً إذا كانت لمجلس الإدارة سياسات إنضباطية جديدة وصارمة…!!
* إذا كانت هنالك إدارة قادرة على اتخاذ القرار المناسب في الوقت المناسب إنتصاراً لهيبة النادي لما وصل الصيني تلك اللحظة التي فكر فيها وقدم طلب فسخ العقد مع المريخ..!!
* كتبت بالأمس أن إستاد المريخ بوتيرة العمل الجاري فيه بحاجة إلى سنتين ليكون جاهزاً لاستقبال الدوري الممتاز.. أما البطولة الأفريقية فذلك مضمار آخر..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : اماسا
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019