• ×
الثلاثاء 23 أبريل 2024 | 04-22-2024
مزمل ابوالقاسم

مع الانضباط.. لآخر المدى!

مزمل ابوالقاسم

 0  0  1878
مزمل ابوالقاسم
كبد الحقيقة
د . مزمل أبو القاسم
مع الانضباط.. لآخر المدى!
* رفع مجلس المريخ الجديد شعار (نعم للانضباط)؛ وأكد أن لا كبير على النادي، ونفذ شعاره بصرامة تحسب له.
* تابعنا كيف تعامل رئيس المريخ أيمن أب جيبين مع الطلب الذي قدمه له البرازيلي ريكاردو هيرون، المدير الفني للمريخ، والتمس فيه إعادة الكابتن بكري المدينة للتدريبات.
* لم يتردد أب جيبين في الرفض، معلناً للمدير الفني أنهم لم يوقفوا بكري ولم يمنعوه من أداء تدريباته مع الفريق لأنه توقف من تلقاء نفسه، وأنهم لن يتساهلوا مع أي لاعب يخرق اللوائح ويتحدى النادي.
* خلال لقائه مع رابطة المريخ في الدوحة أكد رئيس المريخ أنه رفض المطالبات المنادية بإعادة اللاعبين بكري المدينة وسيف تيري وعماد الصيني للمريخ، وأشار إلى إن بعض الإخوان عرضوا عليه إحضار عماد الصيني كي يعتذر أمامه للمجلس والجهاز الفني والجماهير، فردّ عليهم بأنه لن يتسامح مع لاعب ازدرى عقده مع المريخ، وعندما استدعاه الاتحاد لم ينكر ما فعل، بل اعترف وطالب بفسخ عقده مع المريخ، وأعلن استعداده لتسديد الشرط الجزائي.
* ذكر رئيس المريخ أنه يؤيد ويحترم القرار الذي أصدره مجلس حازم، عندما أوقف عماد الصيني وأبعده عن الفريق عقب تعديه على المدرب السابق غازي الغرايري والمدير الرياضي السابق عبد الكريم النفطي في إحدى المباريات الدورية.. وأكد أن ذلك القرار يجد عنده تأييداً كاملاً، ولن يسمح بنقضه أبداً.
* كذلك تحدث أب جيبين عن سيف تيري، وقال إنه لم يحترم المريخ، وانتهك العقد الذي كان يربطه مع النادي وفسخه بلا مبرر، وانتقل لنادي فاركو المصري بطريقة غير مشروعة، بعد أن نال تقييماً مادياً لم يحصل عليه أي لاعب في تاريخ المريخ، وتساءل قائلاً: (كيف نعيد لاعباً انتهك عقده معنا وقدمنا ضده شكوى للفيفا)؟
* عندما تعرض بالحديث لموضوع بكري المدينة قال رئيس المريخ إنهم لن يسمحوا لأي لاعب بأن يلوي ذراع النادي، سيما وأنه طلب تقريراً من الإدارة المالية للنادي حول ما ادعاه بكري عن أنه يمتلك متأخرات مالية قدرها أربعون ألف دولار، وأتاه الرد مكتوباً بأن اللاعب نال كل مستحقاته المالية ولا يمتلك أي متأخرات على المريخ.
* نؤيد ذلك التوجه الحميد، ونستغرب للأصوات التي تنادي بالتغاضي عن تجاوزات اللاعبين الثلاثة، ونرفض إقرار ما ذُكر عن النهج الذي اتبعه رئيس المريخ السابق حازم مصطفى في التعامل مع لاعبي المريخ عقب توليه رئاسة النادي.
* نتساءل: هل يعقل أن يحضر الرئيس لاعبيه (بالصف) ويسألهم (عندكم كم) بوجود عقود ملزمة وجيش جرار من الإداريين في القطاع الرياضي وقتها؟
*عندما طالب بكري المدينة بمستحقات إضافية بادعاء أنه موعود بها (شفاهةً)، طلب رئيس النادي إفادة من الإدارة المالية حول الأمر وتلقى تأكيدات بأن اللاعب تقاضى كل مستحقاته وليست لديه أي متأخرات.
* يدوهو 40 ألف دولار كيري ساي كدة؟
* اللاعبون المنضبطون الذين عانوا من مشكلات وطلبوا المساعدة من رئيس النادي لظروف مقدرة تمر بهم نالوها بمعزل عن الإعلام، ومن ثبت أن لديهم متأخرات حصلوا عليها كاملة، علماً أنهم مارسوا نشاطهم كالمعتاد ولم يتوقفوا عن التدريبات، ولم يمارسوا سياسة لي الذراع مع المريخ.
* بكري نفسه حصل على مبلغ مالي من القطاع الرياضي قبل أن يتوقف، ويبدو أن تلك البادرة الكريمة أعطته إشارة سالبة وجعلته يتوهم أنه يستطيع أن يحصل على المزيد إذا امتنع عن حضور التدريبات، وبالفعل بادر بوداع زملائه في قروب (واتساب) يضم كل لاعبي الفريق الأول، وجاءه الرد صارماً وقوياً من المجلس المنتخب.
* ندعم التوجه الجديد (والحميد) بقوة.
* لا انكسار أمام أي لاعب يتعالى على النادي، ويتوهم أنه أكبر من المريخ، ولا تراجع عن سياسة الانضباط.
* لو كان هناك مأخذ وحيد على القطاع الرياضي فيتمثل في عدم استدعائه لبكري المدينة حتى اللحظة، لأنه استحق المحاسبة بالغرامة وفسخ العقد بعلم وموافقة لجنة أوضاع اللاعبين في الاتحاد العام.
* أما الصيني فقد طلب العودة مراراً وأعلن رغبته في الاعتذار وقوبل طلبه بالرفض، فركب الصعب وذهب إلى الهلال الذي شطبه من قبل.. وما لم يغير طريقته ويحترم قواعد الاحتراف فلن يصيب أي نجاح مع ناديه (القديم)!
آخر الحقائق
* من المثير للسخرية أن يستنكر معتصم عبد السلام (رئيس لجنة أوضاع اللاعبين) قرار لجنة الانضباط ضد اللاعب عماد الصيني، بادعاء أن إعفاءه من متبقي العقوبة يمثل دعوةً صريحة لانتهاك العقود.
* من ذكر ذلك الحديث المضحك ساعد الصيني على انتهاك عقده مع المريخ، وأفتى بعدم صحة ذلك العقد، وأعان الهلال على همبتة لاعب متعاقد!
* لو إنت نسيت حيثيات قراركم الفضيحة نحن ما نسينا.
* مضت لجنة عبد السلام المتواطئة أبعد من ذلك وأعفت النادي الذي حرض الصيني على انتهاك عقده مع المريخ من العقوبة برغم وضوح المخالفة.
* إشاعة الفوضى بانتهاك القانون وتشجيع اللاعبين المحترفين على انتهاك عقودهم، وتمكين النادي الذي يحرض لاعباً على فسخ عقده من تجنِّب العقوبة الملزمة بدأته لجنتكم المتواطئة غير المحترمة، وليس لجنة الانضباط التي لا تقل عن لجنتكم تواطؤاً وازدراءً للقانون.
* أصبح الصيني لاعباً للهلال بمجرد فسخه لعقده مع المريخ وتوقيعه عقداً جديداً مع الهلال في فترة التسجيلات الماضية.
* تمت المؤامرة بعلم وموافقة (وتواطؤ) لجنة معتصم عبد السلام التي (قشت الدرب) للهلال وأعفته من عقوبة التحريض بادعاء أنه فسخ عقده مع الصيني ولم يكن يعلم بأنه متعاقد مع المريخ.
* كان العذر أقبح من الذنب.
* لو كان المريخ راغباً في الصيني لأعاده.
* علماً أنه طلب مقابلة أب جيبين للاعتذار وقيل له (شكر الله سعيكم).
* نتمنى أن يصح الخبر الذي تحدث عن وصول اثنين من محترفي المريخ الجدد اليوم.
* الوقت من ذهب.
* وتأخير معسكر القاهرة يومين خير غير سار لجماهير الزعيم.
* خصوم الزعيم في دور المجموعات ليسوا في أفضل حالاتهم، سيما الزمالك الذي غادر بطولة كأس مصر أمس بالخسارة أمام بيراميدز بركلات الترجيح.
* لعب بيراميدز لعب منقوصاً من أحد لاعبيه (ببطاقة حمراء) منذ الدقيقة العاشرة.
* مع فشل الزمالك في الفوز عليه، كما أخفق في تحقيق أي فوز في آخر أربع مباريات رسمية.
* يمتلك المريخ فرصة مواتية لتحقيق نتائج جيدة في المرحلة المقبلة لدوري الأبطال إذا أحسن تجهيز فريقه ونجح في ضم أجانب يصنعون الفارق.
* أما الهلال فيحتاج إلى معجزة حقيقية بوجود الأهلي وصن داونز في مجموعته.
* رحيل السعيدي وماكايا وموسز والسعيدي وقودفيري وكامارا وفريدريك أكبر مؤشر على فشل تعاقدات المريخ مع الأجانب في عهد المجلس السابق.
* استفيدوا من تجربته المتعثرة وتجنبوا تكرارها.
* من مجموع تسعة أجانب نجح اثنان فقط، أحدهما بديل (كيمبالي) المجنس.
* ضياع جهد وزمن ومال وخانات.
* النسبة 22‎%‎.. أي رسوب شنيع!!
* آخر خبر: المريخ في سباق منهك ضد الساعة، ونذكِّر المجلس مجدداً بضرورة إكمال تعاقداته قبل يوم 24 الجاري.. وإلا!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : مزمل ابوالقاسم
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019