• ×
السبت 20 أبريل 2024 | 04-18-2024
اماسا

مرتزقة الإنتخابات..ضد إستقرار المريخ..!!

اماسا

 0  0  954
اماسا
زووم
ابوعاقلة اماسا
مرتزقة الإنتخابات..ضد إستقرار المريخ..!!
* كنت اسال نفسي وأحاورها بإلحاح لأعرف من هم المستفيدون من حالة عدم الإستقرار التي يمر بها المريخ؟.. وما هي نوعية المصلحة التي يرجى تحقيقها من خلال الظروف القاسية التي يمر بها النادي؟.. وكيف تكون الفائدة من الأساس وقد خسرنا اهم ملامح المجتمع المريخي بسبب تعاقب مجالس الإدارات وإدمان البعض لمسألة التغيير من أجل التغيير، وفي غياب برنامج العمل.. أو الرؤية الإدارية، وخارطة العمل والطريق للخروج من حالة عدم الإستقرار هذه، ولكن بعد أحداث الجمعية العمومية الأخيرة وبعض التفاصيل التي يخجل الناس من تناولها، أصبحت القضية واضحة وجلية، فهنالك من يتكسب من وراء هذه الجمعيات العمومية المتعاقبة ومن حشد الأعضاء والمتاجرة بهم خلف ستار العملية الديمقراطية، إذ لم يعد الإستجلاب في شكله القديم والحديث عيب ومرفوض، بل وصلنا مرحلة يعرف فيها كل الأطراف أن فلان تكسب من الحشد ولعب على الحبلين، وأن ذلك قد كذب وادعى أنه يمتلك عضوية تزيد عن المائة والمائتين ويعرضها على الذين يطمحون للفوز ودخول مجلس الإدارة بأي ثمن..!!
* لا أحد في المريخ لا يعرف تجار العضوية ممن اغتنوا من أزماته وتاجروا وكسبوا، ولكن الموضوع يبقى في عداد المسكوت عنه.. ولأننا نستحي من تناول ذلك علانية تستفحل المشكلة وتتمكن في مجتمع المريخ أكثر، فهؤلاء الذين يمارسون النخاسة الجديدة ليسو حريصين على أستقرار النادي الذي يقوم على إنعقاد الجمعية مع كل دورة لكأس العالم، مرة واحدة فقط كل أربع سنوات، فبالجمعيات تنتعش الخزائن وتمتليء البطون.. وبالتالي ليس أمامنا حلول كثيرة إزاء محاربة هؤلاء سوى دعم إستمرار مجلس الإدارة المنتخب، ومساعدته في تثبيت دعائم الإستقرار لأربع سنوات على الأقل، مع كشف هؤلاء التجار بالأسماء حتى لا يمرروا أجندتهم ومصالحهم على مجتمع المريخ… وحتى لا نكون تحت خدمة مخططاتهم بعقد جمعية عمومية وتغيير مجالس الإدارات كل سنة..!!
* من الضرورة أن نتناول قضية إستقرار المريخ كفكرة بعيداً عن سطوة الأسماء والجماعات، وهذه الدعوة ليست دليلاً على أننا نعترف بقدرات من فازوا في الإنتخابات الأخيرة، ولا اعترافاً بأحقيتهم بهذا الشرف، ولكن هنالك هدف أسمى وأنبل من كل ذلك.. وهو تحقيق الإستقرار الحقيقي في المريخ بتأمين دورات كاملة لمجالس الإدارات وتوحيد لغة الخطاب فيما يتعلق بمصلحة النادي العليا، ولا ينبغي أن تختلف هذه المصلحة من شخص لآخر إلا إذا دخلت المصلحة الشخصية في ذلك..!!
* حازم مصطفى وأبجيبين يعرفان هؤلاء التجار وكل من حاول التكسب من عملية الإنتخابات بذات الطريقة المذكورة أو بأخرى، وإن كان همهما هو رفعة المريخ وتحريره من الظواهر السالبة فعليهما إزاحة الستار والكشف عن تلك الأسماء ووضعهم كهدف يجب إبعادهم.. ففي وجودهم والتصالح مع أفعالهم لن نحلم بإستمرار رئيس ومجلس إدارة في موقعهم لأكثر من عام واحد..!
* بناءً على ذلك.. ندعم إستمرار أبجيبين ومجلس الإدارة لأربع سنوات والوقوف ضد كل مساعي هدمه والإستعاضة ببديل، لأن هذا الفعل سيحط من مكانة النادي وإستقراره ويمنح البعض مكاسب لم يكن ليستحقوها في الظروف الطبيعية..!!
حواشي
* هؤلاء التجار سيبداوا بعد قليل في النقة والنقد وتقليل شأن المجلس بهدف تغييره لإقامة جمعية جديدة على ذات الغرار.. ففي الجمعيات موسم يساوي الحصاد عند المزارعين… ولكن الفرق هنا ان هؤلاء يحصدون ما زرعه المخلصون من أهل المريخ..!!
* هنالك من خرج بالملايين من الإنتخابات الأخيرة… وسيختفوا عن مجتمع المريخ ولا يظهروا إلا للدعوة لجمعيات جديدة..!!
* إن أخطأ بكري المدينة فعلى مجلس الإدارة أن ينظر إلى أنه واحد من كبار النجوم قي الفريق.. وواجب على الجميع أن تكون نهاية مسيرته مع الفريق مشرفة له وللنادي ولزملاءه الصغار من نجوم الفريق..!!
* كتبت عن بكري المدينة وموقف رئيس النادي منه فاجتزأ بعضهم ما كتبت وطفقوا يحللون ويفتون ويسيؤون..!!
* هؤلاء لا يفهمون أن قصة بكري المدينة أكبر من مجرد أزمة بين لاعب وناديه… فبكري كلاعب كبير سيذهب عن الفريق آجلاً أم عاجلاً.. إلى نادٍ آخر او بتعليق حذاءه والإعتزال.. ولكن.. الطريقة التي يتعامل بها المريخ مع كبار نجومه ستظل أدباً وسمعة تلاحق مجتمعه..!!
* نعول على خبرات بعض الإداريين في حل بعض الأزمات الخاصة باللاعبين في أضيق نطاق، بحيث لا يسمحوا بتسرب بعض التفاصيل ونشر ما يستحق وما لايستحق..!!
* مثل إصابة التش كان يجب على القطاع الرياضي أن ينشر تقريراً أو بياناً بحجم الإصابة والفترة التي سيستغرقها العلاج والتأهيل والعودة من جديد… فذلك أكرم للمريخ وأفضل من ترك الأمر ليكون نهباً للشائعات.. فهذا لا يليق بالمريخ..!!
* طالما أصبح الحديث عن مؤهلات في المريخ نتقبل الأمر بصدر رحب ونطالب بلجنة تراجع الأسماء المطروحة لتحديد المؤهلين وغير المؤهلين ومن يجيد اللغة الإنجليزية ومن لا يفهم فيها…. وذلك عبر معاينات وإمتحانات شفهية وعملية..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : اماسا
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019