• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024
رأي حر

جمعية عمومية ضاربة الجذور

رأي حر

 0  0  1122
رأي حر
راي حر

صلاح الاحمدى
جمعية عمومية ضاربة الجذور

الجمعية العمومية لاتحاد الخرطوم التي تقام غدا باكاديمية كرة القدم بالخرطوم (٢)
تعبر عن الزمان والمكان ولاهمية التحدث عن المكان وهو مقر الاتحاد العام ما يعني انها تمتلك الشرعية التي كان الاتحاد العام السابق عبر لجنة اللجنة القانونية هو من امهر خطاب الاعتماد لهذ النظام الاساسي والذي خفي الاخوان في الاتحاد للاعتراف به من الاتحاد العام في اوقات عصيبة صمد فيها الاتحاد المحلي لاثبات حقه .ما جميل في الرياضة بان فقد الشئ لا يعطيه .كيف تكون رئيس للجنة اعتمدت النظام الاساسي غض النظر عن الجهة الحكومية التي يعتبرها الكل جسم غريب حتي القضاء الذي لا يعترف به الاتحاد الدولي وتعود من المخالف لها .
هل يعقل ان رجلات الاتحاد التي تقودها الفردية هي ما خططة لضرب اتحاد رائد اكبر الاتحادت علي مستوي السودان واتحاد رائد له ثقله في ولاية الخرطوم .يذهب البعض لتكوين لجنة تسير له من المريدين له .
الكل يجب ان يرفع القبعات لرئيس الاتحاد المحلي الشاذلي عبد المجيد (المدهش) الذي عركته المعارك التي قادها ضد الاتحاد العام الذي اصبح الاتحاد المحلي طوق النجاة له من صلجوان الاتحاد الدولي .
لم يكن رئيس الاتحاد بصفته القانونية التي تخول له دخول الجمعية العمومية بعض ان وضع الاتحاد المتاريس الكبيرة ولكن عاد اتحاد الخرطوم هيبته وهو الان يطرح كتابه فيما يتمثل في الجمعية العمومية لاجازة النظام الاساسي في دار الاتحاد وهي بالقراين اجماع باعتماده .غض النظر في حضور ممثل الاتحاد .
الاتحاد العام عبر الامين العام حاول التلاعب في عدم وضع قرارات المحكمة في خطابه الي الوالي .
ليس بعيد ونحن في تقدير ما تبقي من ٢٤ ساعة ان يقرر الاتحاد قرار لم يقدر عليه وقد يجلب له كثير من الاسئلة المطروحة في الوسط الاداري .
اولها هل النظام الاساسي المعتمد من اللجنة القانونية السابقة والتي يراس لجنة التسير المزعومة رئيسها في هذه الحالة هل يستقيم العود .
الاتحاد المحلي ماضي في جمعيته حتي لو رفض الاتحاد العام قيامها او اعتمادها او حتي رفض قيامها في ارضه .
تلك مسائل قانونية يجب ان يعرف الكل ليس للاتحاد المحلي سبب فيها اعتماده من اللجنة القانونية لاتحاد العام تعني الشرعية دون مكابرة
الان وضع الاتحاد العام يجب ان يقاتل من اجل قيام الجمعية العمومية مهما كانت قرارات المحكمة .
غدا تنطوي صفحة بطولة قائدها رئيس الاتحاد المحلي لاتحاد الخرطوم المدهش .
علي الاتحاد العام ان يكون حضورا واعتماد الجمعية العمومية وهي تعديل النظام الاساسي لاتحاد الخرطوم وتكوين اللجان العدلية وانتساب العضو لاتحاد الخرطوم المحلي .
دون ذلك الاتحاد المحلي يسير في الطريق الصحيح وسيجد الموازرة من كل الاعضاء المنتسبين له دون شك .
انتهاء الجان العدلية حسب ما رشح وعدم الحق للاتحاد المحلي بتكوين تكليف لاي لجنة لا يعني الا جدل قانوني يجب ان يناقش .لا نستبعد في طعن من يعض الاعضاء في الجمعية العمومية حسب الحراك الدائر الان وسط الاعضاء المنتسبين .
الدعوة التي قدمت للاندية لاجتماع كبير للاندية الموفقة اوضاعها لاتفاق علي بنود النظام الاساسي المقترحة هي دعوة حق يريد بها باطل .
كل كن يملك الكريزما الادارية والقوة في الراي عليه يناقش داخل الجمعية بشفافية من اجل المصلحة العامة خاصة في شروط حق المرشح لدخوله السباق الانتخابي .وفكرة القوائم .هما من المواد التي يصدح بها بعض الاعضاء .
الاتحاد المحلي وعبر لجنة اشتركت فيها كل الطوائف الادارية من الاندية نفسها ليس تعبر عن رائها بل تخضع للمناقشة العامة داخل الجمعية العمومية .ولا يصح الا الصحيح .
المصلحة العامة تتطلب عودة المدهش مع تغير بعض الشخصيات الخاملة في الاتحاد المحلي وهو راي المعارضين لرئيس الاتحاد قبل الذين معه في خندق واحد .

نافذة
بيان لجنة التسير الذي كتب بحبر لا يساوي قيمته داس عليه الاتحاد العام وغدا تقام الجمعية العمومية رغم غياب رئيس اللجنة القانونية للاتحاد المحلي .كما رشح في بعض الوسائط
علي الاعضاء المنتسبين للاتحاد الخرطوم وهم يمثلون الجمعية العمومية الطارئة ان يكون دورهم ليس تكميلي بل واضح من المناقشة الجادة لاتحاد رائد للثقة التي اولتها لهم مجالس اداراتهم .اكتمال النصاب بالحد القانوني يجب ان يكون علي ما ينبغي حتي نكمل عرس الديمقراطية المفروضة .
لا نختلف مع البعض ان هناك تقاطعات قانونية ولكن يجب مناقشتها بعد قيام الجمعية العمومية لمن يهمهم الامر وليس للاتحاد المحلي اي طرف فيها .
اتحاد يمني نفسه ان يلحق بركب الديمقراطية الحقة لتصحيح كثير من الاوضاع المتردية في المجال الاداري .
ونؤكد الانتخابات القادمة سوف تشهد حراك قد يجعل الشخصيات الخاملة التي تسبب في كثير من الأخطاء الادارية خارج المنظومة مهما كان دورها او خبراتها التي لم يستفيد منها المجتمع الرياضي ..

نافذة اخيرة
التنظيم من اهم الامور التي يجب ان تصاحب عملية قيام الجمعية العمومية حتي لا نشهد الهرجلة التي ظلت في كل الجمعيات العمومية علي مستوي السودان .
الهدوء النسبي وطولة البال لشخصيات في الاتحاد تخرج بالجمعية الي بر الامان المناقشة دون العصبية والتصويت علي المواد يجب ان يكون سري لتفادي كثير من المهاترات .لجنة الاشراف التي يقودها الاستاذ المحامي الكبير اسحاق الصافي كفيلة بان تقود الجمعية بصورة مشرفة دون شك

خاتمة
النظام الاساسي لاتحاد الخرطوم دستور يجب ان يوضع بشفافية دون تدخلات .ادارية
حرص الكل المنتسب لاتحاد الخرطوم يعني ان العملية الديمقراطية تنشدها المرحلة القادمة في ظل التطور الذي يشهده الاتحاد المحلي من البنية التحتية والدعومات التي لا ينكرها احد مهما كان وزنه ..
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : رأي حر
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019