• ×
الإثنين 17 يونيو 2024 | 06-15-2024
نجيب عبدالرحيم

الفساد في أراضي ولاية الجزيرة .. ما زال العرض مستمراً ! 2-3

نجيب عبدالرحيم

 0  0  2460
نجيب عبدالرحيم
إن فوكس
نجيب عبدالرحيم
najeebwm@hotmail.com
الفساد في أراضي ولاية الجزيرة .. ما زال العرض مستمراً ! 2-3
ملف السكن الرأسي الذي تحدثتا عنه في المقال السابق والشركة التي يريد أن يتعاقد معها الأخطبوط وزير التخطيط العمراني الذي أصبح يشرف على كل أراضي الولاية وأصبحت تحت قبضته يعني أصبحت أملاك خاصة له ويساعده في هذه المهمة الثنائي المكون لثلاثي أضواء السكن الرأسي واللاعب الجديد أمين عام الحكومة والوالي الحالي المكلف بإدارة الولاية من الوالي الإنقلابي العاقب وانضم إليهم اللاعب (الغير مرئي ) unseen player مدير أراضي الصناعات وآخرون ما شاء الله شغل نظيف سيطرة ميدانية كاملة على كل شبر في أرض الولاية .
نعود لمف السكن الراسي .. مدينة ودمدني بوضعها الحالي غير مؤهلة من حيث البنيات التحتية او الظروف الإقتصادية وتفتقد لشبكة الصرف الصحي وتعتمد على أحواض التخمير والآبار التي تلوث في أغلب الاحيان مصادر المياه الجوفية وخروج عدد من آبار مياه الشرب عن الخدمة وفى بعض الأحيان يتناسوها. ليس لدينا شبكة صرف سطحي لتصريف مياه الأمطار والمصارف التي خلفها الانجليز بالمدينة دمروها وتم التعدي عليها. والتي تم تشيدها او حفرها لا تصرف وذلك لعدم الدراية والعلم بطبيعة عمل الأشياء على الرغم من وجود ما يسمى بوزارة التخطيط العمراني وادارات المساحة والتخطيط والمباني والطرق وليس سرا للأسف لا توجد خريطة كنتورية للمدينة توضح مناسيب الأرض لتصميم شبكات مجارى الصرف السطحي للأمطار او لتصميم الطرق الداخلية والطريق ليس أسفلت إنما تصميم ودراسة ولكم في طرق ايلا خير دليل وبرهان والردم للحفر الذى تم والعذر الاقبح من الذنب.
من مقومات واساسيات السكن الرأسي توفر الطاقة الكهربائية لان الحديث عن ألاف الشقق السكنية ونحن كلما هبت رياح ينقطع التيار لان الشبكة هوائية وفى المدن الحديثة الشبكات تكون كوابل أرضية بالأخص في مراكز المدن والمناطق ذات المباني متعددة الطوابق.
الظروف الإقتصادية للمستهدفين بالمشروع مزرية ولا يتحملون تكلفة المباني العالية وجشع الجهات الممولة والمنفذة وكوميشنات كبار الموظفين والغول وبقية التماسيح، ويصبح سعر المتر زائد قيمة الأرض رقم فلكى لا يستطيع المواطن المغلوب على أمره توفيره ويبقى السؤال لمن إذن ؟ ومن هو المستفيد من المشروع إذا تم تنفيذه؟؟؟.
من المهم دراسة جدوى للمشروع تشمل خلاف النواحي الاقتصادية والبنيات التحتية كما سبق ذكره الدراسة الاجتماعية والحديث عنها يطول وتأثير المباني في وضع المدينة والمعالجات المطلوبة للإشكالات التي قد يحدثها المشروع.
السؤال كم من أموال يمكن للدولة ان توفر لقيام المشروع وما هي الضمانات خلاف الأرض والتي تمثل كسر عشري ضئيل أمام التكلفة الكلية للمشروع علمي ونحن نعيش منذ ٢٥ اكتوبر ٢٠٢١ في ظل اللادولة ومشروع كهذا القصد منه الهاء الناس والجريء وراء السراب لأنهم برعوا في الكذب وتضليل أهلنا البسطاء المساكين الغلبانين المهروسين. ويقومون بتوزيع أموالهم وامواله الدولة على الصحفيين الأرزقية الطارئون على مهنة الصحافة الذين يترددون كثيرا على مكتب الوالي العاقب ووزير التخطيط العمراني وتم منح الصحفي الأرزقي الذي يقوم بتلميع الوالي والوزير قطعة ارض إستثمارية بالرقـــم ) ( ٢٩٢ ) مربـــع ) (١) مدني الجديدة كمركز إعلامي متكامل في مساحة (٨٧٦) م.م وتخفيض (٪٥٠ ) مـــن الرســـوم الـــذي يتنافى مـــع مبادئ قانـــون الاســـتثمار وتم تغييـــر الغرض إلى شـــقق فندقية وطلمبـــة وقود خـــلال شـــهرين دون الالتـــزام باللوائـــح للنشـــاط المنظمة مـــن تغيير الغرض حســـب الدراســـة التي قدمها الصحفي الأرزقي وتباطؤ المدير وعلى حسب الموعد مع السماسرة الذين دفعوا مبلغ (٪٥٠ ).. وصلنا من بريد العصفورة أن الصحفي الأزرقي الداعم للانقلابيين بعد أن تمت البيعة قفز بالزانة من الأحياء الشعيبة إلى الأحياء المخملية في المطار بجوار(حمزة للحوم) مع النيو رينو الفارهة وغداً لن يفلت من (البل) وبكرة قريبة.. ما زال العرض مستمراً في الفساد دون توقف وطلبات المستثمرين المستوفين لشروط الإستثمار ولديهم القدرة المالية لم يتم النظر في طلباتهم لأن مدير الإستثمار لا يملك القرار وكل أراضي الولاية محجوزة عند الوزير الذي يقوم بكل شيء توزيع الأراضي السكنية والصناعية عن طريق السماسرة .
التحية لكل لجان المقاومة السودانية وتحية خاصة للجان مقاومة مدني (اسود الجزيرة) الذين نذروا أنفسهم للدفاع عن الثورة ومكتسباتها نحن معكم أينما كنتم والدولة مدنية وإن طال السفر.
الحرية للمناضل وجدي صالح قاهر الفلول اللصوص.. الحرية لتوباك والننه وبقية الثوار الديسمبريون .. توباك ما قاتل والننه مناضل
مسارات الوسط .. من أنتم ومن الذي فوضكم ؟
والي الجزيرة العاقب وثلاثي أضواء السكن واللاعب الجديد أمين عام الحكومة واللاعب (الغير مرئي unseen player ( لن تفلتوا من العقاب وإن طال السفر ..
الحملة مستمرة حتى تحقق أهدافها ولنا عودة .. عزيزي القارئ لا تذهبوا بعيداً كونوا معنا ط
فهنالك ما هو اكثر دهشة …
لك الله يا وطني فغداً ستشرق شمسك
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نجيب عبدالرحيم
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019