• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024
اماسا

المريخ المتشرد…!!

اماسا

 0  0  1509
اماسا
زووم
أبو عاقلة اماسا
المريخ المتشرد…!!
* بالأمس كان اليوم الأخير للمكتب التنفيذي لينتقل من مقره الحالي بالعمارات شارع (٥٧) إلى المقر الجديد بحي الشاطيء بحسب ما وصلتنا من معلومات، وهذا المقر نفسه كان المريخ قد اتخذه مقراً بديلاً للمكتب القديم في الخرطوم.. والمقر الجديد بحسب ما توافرت من معلومات يمتلكه الأخ أيمن المبارك أبوجيبين وقد تبرع به مشكوراً ليكون مقراً للمكتب التنفيذي..!
* وبما أن أبوجيبين نفسه رئيس مؤقت للمريخ وربما لن يواصل بعد انتهاء مدته، فإن السؤال الذي يطرح نفسه… إلى متى يكون المريخ متشرداً من مقر إلى مقر.. ومن حي إلى آخر؟… وهو النادي الثري الذي ينفق مئات المليارات كل عام تحت البنود المختلفة؟.. لماذا لا يسعى المريخ لإمتلاك مكتب تنفيذي يكون ضمن ممتلكات وأصول النادي في مكان يختاره الناس بعناية حتى يساعد الناس على الحركة بين المريخ والجهات ذات الصلة؟
* أعرف أن بعض الناس سيتعاملون مع الطرح على أساس أنه ضرب من الجنون، ولكنه على العكس قمة العقل والمنطق لأن مايدفعه النادي مقابل الإيجارات السنوية يساوي ثمن عقار يتملكه النادي بشهادة بحث..
* أعجبني الأخ أيمن أبوجيبين وهو يفكر بمنطق (تمزيق الفواتير).. عندما بدأ بالسيارات ووسائل النقل للاعبين المحترفين والفريق وموظفي المكتب التنفيذي، ولكنني أخشى أن تكون تلك الوعود مجرد فورة بدايات ينكرها صاحبها مع مرور الوقت، فما كان في الماضي يفترض أن يكون العقار الذي استضاف المكتب التنفيذي بإسم المريخ حسب ما أعلن عن حازم مصطفى في بداياته وأنه منحة منه لتكون مقراً دائماً.. وأذكر أن نائبه كان قد جعله مقراً لأعماله الخاصة ومكاناً إستضاف عدداّ من الإجتماعات ذات الصبغة السياسية لفترة امتدت حتى ثلاثة أشهر تقريباً قبل ان يستقر فيه الموظفين وتعلق عليه اللافتات.
* المريخ نادٍ كبير ومن المفترض أنه غير ملزم على تضخيم بنود الصرف مقابل ذلك الكساد والشلل الذي يكبل الواردات.. ونتوقع أن تصدر لجنة التسيير قرارها بالعودة فوراً لدار النادي بأمدرمان لتأسيس مكتب تنفيذي يكون فيه الموظفين في حالة من الإستقرار دون أن يتهددهم الطرد والتنقل المستمر، وهنالك من يبرر وجود المكتب التنفيذي بالخرطوم بأنه يكون قريباً للإتحاد العام والجهات ذات الصلة، وهو مبرر واهي، فما من تواصل يصعب بين الطرفين من أي مسافة، فمئات الآلاف يتحركون يومياً من أم درمان للخرطوم وبالعكس ولم نسمع بأحد بات ليلة في الطريق… والملايين تتحرك من الخرطوم وبحري لإستادات المريخ والهلال لمتابعة المباريات ولا يعقل أن تكون بعد المسافة مبرراً لنقل المكتب التنفيذي من نادي المريخ.. إضافة إلى أن النادي في ظرفه الحالي يحتاج لتخفيض المنصرفات إلى حين تحديد مصير الديون أو استجلاء هذا الملف الخطير والذي يهدد نادي المريخ ككل..!!
نقل المكتب التنفيذي لمباني النادي قرار عقلاني جداً ويتناسب مع الظروف التي يمر بها المريخ من كل النواحي..
حواشي
* عقب ختام ورشة سيكافا أمس الأول، التقيت بالأستاذ مجدي شمس الدين ووجهت له سؤالاً محدداً عن ذلك الخطاب الوارد من الفيفا بخصوص سوداكال… وكان سبب السؤال هو أن كل الخطابات السابقة كانت تفسر حسب المزاج ويحدث لغط كثيف بعده قبل أن يتطور لإتهامات بعدم المعرفة وأحياناً بالجهل..
* إفادة مجدي شمس الدين كانت مهمة لدرجة توقعت معها أن تحدث جدلاً كالعادة.. فأنصار سوداكال لديهم قدرات على الجدال لا يجاريهم فيها أحد.. لذلك كتبت الإفادة ووضعت عليها إسمي..!!
* مجدي شمس الدين في تقديري هو الشخص الأهم الآن في اتحاد كرة القدم، وخبراته في المجال الرياضي ربما تكون الأعلى من بين أقرانه الآن… والأهم أنه ليس طرفاً في النزاع الدائر في المريخ حتى ينحاز..!!
* الحقيقة أن الإتحاد لن يتعامل مع سوداكال ولن يعتمد أي مكتوب منه وأن ما يفعله سوداكال الآن يزيد الشقة بينه وجماهير النادي فوق ماهي عليه…!!
* أحدهم صاغ نفياً لما كتبته ونشرته.. وهذا لايهم.. بل أعتبره بمثابة فرفرة مذبوح.. أبحثوا عن شيء آخر…!!
* هل تم تسجيل السيارات التي عليها شعارات المريخ بإسم النادي؟… هذا السؤال له ما بعده…!!
* يجب تحويل ملف الإستاد لشركات متخصصة تلتزم بقيد زمني لتسليم المشروع.. عدا ذلك ستمر سنة أخرى دون أن يعود الفريق إلى ملعبه..!!
* مرة أخرى أكرر وأكتب أن قائد الدعم السريع قرر صيانة إستاد المريخ كاملاً وعدم الإكتفاء بالأرضية فقط.. وهذا الحديث يعضده ان البعثة التي سافرت إلى تركيا لشراء النجيل والتعاقد مع الشركة عادت ومعها أشياء أخرى غير النجيل الهجين..!!
* المطلوب من اللجنة التسييرية تحديد مصير الإستاد بالإجتماع بالنائب الأول ومعرفة ذلك الإلتزام وتوثيقه بخطوات عملية بدلاً من الإعتماد على وسطاء يعملون على احتكار الملف يحيث لا يطلع عليها غيرهم..!!
* لو إعتمد المريخ على سليمان اللابي ليكون حلقة الوصل بين النائب والنادي فيما يخص صيانة الإستاد فسوف تمر سنوات أخرى دون أن يستعيد الفريق ملعبه..!!
* أسبوعان من تعيين لجنة التسيير حتى الآن، أنجزت خلالها ملفات مؤثرة.. ولكن هنالك قضايا مطروحة يجب أن نراعي فيها الفترة الزمنية المتبقية للتكليف… وعلى سبيل المثال ملف الجهاز الفني ومسألة المكتب التنفيذي..!!
* عندما تحدث الكابتن محمد موسى عن اللاعب اليافع موسى كانتي كنت مندهشاً.. تخيلت لحظة أنه يتعمد التضخيم.. لولا ثقتي في نظرته الفنية..!!
* مباراة الأمس أمام الفلاح عطبره أثبتت صحة ودقة الرؤية الفنية لمحمد موسى في هذا اللاعب المهول.. فقد استغل الفرصة وقدم نفسه لجماهير المريخ بمستوى أنيق وجميل…!!
* أدى الدقائق التي لعبها بثبات وتركيز وحرك المقدمة بفعالية وتفوق على المهاجم النيجيري موسيس الذي لم يضف شيئاً على شكل الفريق.. بل كان عبئاً ثقيلاً على مقدمته..!!
* الجزولي نوح وموسى كانتي دليل على أن حواء المريخ حبلى.. وأن موعد الإهتمام بالصغار قد حان… بدلاً من تضييع الوقت في أنصاف المواهب المستجلبة بالدولار…!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : اماسا
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019