• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024
احمد الفكي

قناة البلد و بصمة سيد البلد

احمد الفكي

 0  0  3342
احمد الفكي
أوتاد
أحمد الفكي

قناة البلد و بصمة سيد البلد
نجاح منقطع النظير لقناة البلد الفضائية التي حققت أعلى نسبة مشاهدة خلال يومين فقط السبت و الأحد 15و 16 أكتوبر 2022 و هي تنقل لمشاهدي السودان داخل الوطن و خارجه مباراتي العبور لقطبي كرة القدم السودانية المريخ و الهلال حيث حققا التأهل لدور المجموعات .
شارك هلال الملايين نجاح قناة البلد في عبوره دور ال32 ليجلس في مكانه المعتاد ضمن الستة عشر فريقاً و بذلك وضع بصمة حضوره عندما حقق فوراً غالياً على نادي اليانغ أفريكانز التنزاني الرفيع المستوى و المتطور جداً بهدفٍ نظيف دون َ مقابل أحرزه النجم محمد عبد الرحمن الغربال من عكسية الإكسبرس ياسر مزمل في الدقيقة الثالثة من بداية المباراة .
الهدف المبكر الذي أحرزه الهلال بعثر أوراق الشباب التنزاني و أسعد القاعدة الزرقاء حيث صمد سيد البلد الذي واجه منافساً شرساً أخرج مع الهلال مباراة ممتعة و جميلة ملأى بالإثارة و القوة و الندِّية .
تأهل الهلال لدور المجموعات نتيجة التناغم و البيئة الصحية الناجمة عن التوافق بين الجمهور و الإعلام و مجلس الإدارة فكانت بصمة سيد البلد حضوراً في دوراامجموعات .
الناظر لفرقة الهلال في وجود الخبير فلوران يلاحظ أنَّ جميع لاعبيه يشكلون صفة اللاعب الحاضر و الجاهز متى طُلب منه النزول لأرضية الملعب قام بأداء المطلوب منه على أحسن وجه .
لا توجد مقارنة بين أداء الحكم الأثيوبي النزيه باملاك سابا الذي أدار مباراة الإياب بين الهلال و الشباب التنزاني في الجوهرة الزرقاء و بين الحكم المغربي عديم الضمير رضوان جيد الذي أدار مباراة الإياب بين المريخ و الأهلي طرابلس في ليبيا من حيث الجودة و الكفاءة.
* شهادة وفاة صافرة التحكيم المغربية
الحكم المغربي رضوان جيد الذي أدار مباراة المريخ و الأهلي طرابلس في مدينة بنغازي قد ذبح صافرة التحكيم بسكين صديئه جراء الظلم الذي اوقعه على المريخ باحتسابه ركلة جزاء من وحي خياله بهدف إقصاء المريخ و الولوج به للكونفدرالية ، ولكن مشيئة الله و إرادته جعلت التوفيق لحارس المريخ محمد المصطفى أن يقف سداً منيعاً أمام إبراهيما الذي أهدر ركلة الجزاء التي كانت ستقصم ظهر المريخ ، الذي تأهل لدور المجموعات رغم هزيمته بثلاث أهداف مقابل هدف رمضان عجب في ارض الخصم ليستفيد المريخ من ميزة الهدف خارج الأرض بمحموع المباراتين الفوز ذهاباً في إستاد الأبيض بهدفين نظيفين و الخسارة في ليبيا بثلاثية مقابل هدف .
الأداء التحكيمي للحكم المغربي رضوان جيد يمثل نقطة سوداء في سجل تحكيم الكاف، الذي يجب عليه أن يستبعد ذلك الرضوان من إدارة أي مباراة في منافسات الكاف. و يبقى السؤال كيف تم اختيار رضوان جيد أن يكون ضمن حكام كأس العالم قطر 2022 وهو بذلك المستوى الفاقد للعدالة و النزاهة .؟
*آخر الأوتاد :
مليار التهاني والتبريكات لجمهور قطبي كرة القدم السودانية الهلال و المريخ تأهلهما لدور المجموعات بطولة الأندية الإفريقية الابطال التي سوف تنطلق مباريات ذلك الدور بعد نهاية مباريات كأس العالم قطر 2022 ، وفي ذلك فرصة كافية للفريقين أن يكملا الإعداد الجيد ، و بالتوفيق لهما في مسار بطولة الأندية الإفريقية الابطال وهما يمثلا الوطن سودان العز و الكرامة .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019