• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-27-2024
احمد الفكي

هلال السلام أضاءَ دار السلام

احمد الفكي

 0  0  2217
احمد الفكي
هلال السلام أضاءَ دار السلام


أوتاد - أحمد الفكي
لأنه الخبير بأدغال إفريقيا فمتذ العام 1966 من القرن المنصرم جلب هلال الملايين أول كأس جوية من كينشاسا حملت تلك الكأس اسم السلام وقتها كانت زائير هي الكنغو الديمقراطية الآن و من وقتها إرتبط اسم الهلال بالسلام .
هلال السلام شارك شمس دار السلام الظهور منذ عصر السبت 8 أكتوبر 2022 عندما نزل لأرض ملعب بنجامين مكابا الوطني في دار السلام عاصمة تنزانيا الذي اكتسى باللونين الأخضر و الأصفر لعدد 60 ألف متفرج من أنصار اليانغ أفريكانز .
غابت الشمس في دار السلام فكان ضوء هلال الملايين الذي اكتمل بدراً فأضاءَ كامل تنزانيا بعد أن خاض مباراة الذهاب أمام الشباب التنزاني الذي سبقته هالة إعلامية كبيرة بأنه الفريق الذي سيفترس هلال السودان ، فكان الهلال في الموعد قدَّم أداءً مشرفاً فيه من الإنضباط التنظيمي و التوظيفي و التكتيكي و الثبات الإنفعالي أسعد قاعدته الحماهيرية العريضة المنتشرة في أنحاء العالم بقاراته الست .
رغم المؤازة الحماهيرية الغفيرة لصاحب الأرض و الضيافة يانغ أفريكانز إلا أنَّ هلال الملايين إستطلاع أن يخرج بالتعادل السلبي في شوط المباراة الأول مما جعل معلق المباراة التنزاني في قناة عزام الفضائية أن يتغزَّل في الهلال بلسان عربي فصيح حيث قال عنه : هلال أم درمان هو سيد البلد ، الموج الأزرق ، هلال السودان ، هلال الملايين فريق قوي صعب في ميدانه .
جاء الشوط الثاني و جماهير عشاق الشباب التنزاني تغلى كالمرجل في الملعب الذي تم افتتاحه في 2007 وبلغت تكلفة بنائه 56.4 مليار شيلينغ تنزاني ، ولم يُخيِّب الكنغولي كالالا نجم اليانغ أفريكانز توقعات أنصار فريقه فكان له ما أراد حيث ارسل كرة خادعة من خارج خط ال18 لتستقر في شباك الحارس المتألق علي أبو عشرين هدفاً في الدقيقة السادسة . لم يؤثر هذا الهدف في معنويات نجوم الهلال فكانت القراءة السليمة من المدرب فلوران حيث أجرى تعديلاً بدخول الثائي الوطني المتفاهم ياسر مزمل و محمد عبد الرحمن الغربال فكان بنزولهما قد حققا هدف التعادل إثر الهجمة التي قادها الخطير السريع ياسر مزمل و ارسلها عكسية شكلت هجمة خطرة تمكَّن الغربال من هز شباك الشباب التنزاني في الدقيقة 22 التي شهدت تعديل نتيجة المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفٍ لكلا الفريقين وهي نتيجة جيدة جداً لصالح الهلال لما لأهمية الهدف خارج الأرض من خاصية ترجيح الكفة عقب نهاية مباراة الإياب .
* هذه بتلك :
على إدارة مجلس الهلال العمل على طرح تذاكر مباراة الإياب التي تجمع الهلال بالشباب التنزاني في السادس عشر من أكتوبر الجاري بعد وصول بعثة الهلال من تنزانيا مباشرة ليرد جمهور الهلال الصاع صاعين لجمهور اليانغ أفريكانز الذي ملأ إستاد بنجامين مكابا وفي ذلك إشارة من جمهور الموج الازرق عنوانها هذه بتلك و الفرح يغمرهم بتأهل هلالهم لدور المجموعات بإذن الله .
* آخر الأوتاد :
لا شك أن مزاج جمهور هلال الملايين في غاية الإعتدال و السعادة تحفهم بنتيجة التعادل الإيجابي 1/1 التي خرج بها معشوقهم من الشباب التنزاني في دار السلام و لسان حالهم يردد :
و إذا سئلت عن الهلال فقل
لهم هو فرحة الأيام للأجيال
قلِّب بطرفك في السماء و حسنها
هل زانت الدنيا بغير هلال.؟
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019