• ×
الأربعاء 28 سبتمبر 2022 | 09-27-2022
احمد الفكي

لما لا يتأهل الهلال

احمد الفكي

 0  0  1335
احمد الفكي
اوتاد
احمد الفكي

لما لا يتأهل الهلال

منذ مباراة الذهاب التي جرت في بحر دار الإثيوبية و انتهت لصالح سانت جورج بهدفين مقابل هدف لكبير إفريقيا ، تيقَّنَ جميع محبي هلال الملايين أنَّ الهلال قد حجز مقعده في دور ال32 لبطولة الأندية الإفريقية الأبطال كما عوَّدَ متابعي تلك البطولة التي وصل لنهائياتها أكثر من مرة .
لذا من الغرابة أن لا يتأهل الهلال ، فكان الهلال في الموعد وهو الذي يكفيه إحراز هدفاً واحداً فتحقق ما سعى له و لم يخذل جمهوره الذي ملأ الجوهرة الزرقاء مؤازرة و تشجيعاً أدخلت الرعب في فريق سانت جورج الأثيوبي الذي اوقعه الحظ العاثر أمام هلال الملايين الذي تعرفه كل الدول الإفريقية و العربية .
تأهل الهلال و حُقَ له أن يتأهل لدور ال32 و الذي سوف يُقابل يانج أفريكان التنزاني في الأسبوع الأول من أكتوبر 2022 القادم مباراة الذهاب في دار السلام التنزانية و ستكون مباراة الإياب في معقل الهلال جوهرته الزرقاء بالعاصمة الوطنية أم درمان .
كانت مشيئة الله أن تم دفن سانت جورج الأثيوبي في مقبرة الهلال إثر هزيمته مساء الأحد 18سبتمبر 2022 بهدف ماكابي وفق ما تعارف به لسان و لغة
جمهور الهلال , وفي بريطانيا كان يوم الاثنين 19 سبتمبر 2022 إنتهاء مراسيم تشييع جثمان الملكة إليزابيث الثانية في كنيسة سانت جورج بقلعة ويندسور .
تجدر الإشارة أنَّ تأهل هلال الملايين جاء نتيجة إحتساب قاعدة الهدف في ارض الخصم بهدفين فكان هدف عبد الرؤوف في بحر دار هو الذي زرع الأمل بالتاهل في قلوب محبي الموج الأزرق .
مباراة الهلال أمام اليانج أفريكان التنزاني ذهاباً و إياباً دون شك لن تكون بالسهولة بمكان لاسيَّما التطور المنظور الذي تمر به كرة القدم التنزانية من واقع سيمبا و الشباب ، و الدليل على ذلك تأهل الشباب التنزاني لملاقاة الهلال إثر فوزه الكبير و الكاسح على فريق زعلان الجنوب سوداني بتسعة أهداف نظيفة كأكبر هزيمة يتجرعها فريق في تمهيدي دور ال64 من بطولة الأندية الإفريقية الابطال ، وفي ذلك مؤشر يدل على القوة الهجومية التي يتمتع بها اليانج أفريكان وهو يُطبق قاعدة إذا هبت رياحك فاغتنمها ، لذا على الهلال دراسة الفريق التنزاني دراسة كاملة ، و يعمل له ألف حساب وفق خطة محكمة قوامها الفوز عليه و التأهل لمرحلة المجموعات .
في منتصف الثمانينات قابل الهلال اليانج أفريكان التنزاني في بطولة سيكافا مجموعة مدينة مدني ووقتها فاز الهلال برباعية نظيفة أحرز جميع الأهداف زميل دراستي في المراحل الدراسية الإبتدائية و المتوسطة و الجامعية أخي كابتن عمر النقي . كل الأمنيات أن يعيد الهلال ذلك الفوز وفق عبارة التاريخ يعيد نفسه .
* شكراً مصطفى محمد علي
يظل الأستاذ مصطفى محمد علي الرئيس الفخري المستدام لرابطة مشجعي المريخ في حائل علماً و علامة فارقة في المجتمع الرياضي بمدينة حائل بما يتمتع به من أخلاقٍ نبيلة و روح رياضية فخيمة . الأستاذ مصطفى محمد علي و الحق يقال أنه فور إعلان الحكم نهاية مباراة الهلال و سانت جورج الأثيوبي الغير منقولة تلفزيونياً قد اتصل عليَّ مهنيئاً بفوز الهلال و متمنياً للهلال و المريخ الذهاب بعيداً في بطولة الأندية الإفريقية الأبطال .
شكراً أستاذ مصطفى محمد علي و أنت ترسل رسالة فحواها لا للتعصُّب الرياضي . رصدابوسبأ
* آخر الأوتاد :
عدم تلفزة مباراة الهلال و سانت جورج التي جرت في إستاد الهلال تعيدنا لعهد العصور المظلمة في الوقت الذي يشهد العالم العولمة بكل ألقها الإلكتروني و قنواتها الفضائية ووسائط تواصلها المتنوعة .
إلى رئيس مجلس إدارة الهلال الأستاذ هشام السوباط قناة الهلال الفضائية متى تعاود البث .؟ ألا تغار من قناة الأهلي القاهري الفضائية .؟
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019