• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024
كبوش

(رجعّو اليورو بتاع اسامة عطا المنان) يا مريخاب (الشيرنق).. ؟!

كبوش

 0  0  1386
كبوش
افياء
ايمن كبوش
(رجعّو اليورو بتاع اسامة عطا المنان) يا مريخاب (الشيرنق).. ؟!

# لا اخفي اعجابي الشديد، بالحملة (المريخية) المضرية التي يتعرض لها الاخ المفضال (اسامة عطا المنان)، النائب الاول لرئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم، والتي يشنها نحوه عدد كبير من حملة الاقلام الحمراء، اعجابي هذا مستمد من نظرتي التي نادرا ما تخيب في هذا الرجل الذي لم يخف يوما ميوله الحمراء، ولكنه رغم ذلك يتعامل مع منصبه هذا، من منطلقات وطنية تساوي ما بين الهلال والمريخ لدرجة استخدام مبدأ: (المساواة في الظلم عدالة)، ويكفي انه الان، ورغم الحملة الحمراء، لم يفعل شيئا للهلال دون ان يستفيد منها المريخ، هذا ليس ذنب الهلال اذا كانت اداراته المتعاقبة تفكر (خارج الصندوق) وتجتهد في سبيل تطوير اللعبة وخدمة اغراضها العامة، منذ عهد التجنيس وفتح الاعارات الخارجية والداخلية... الى عهد العليقي و(البابور جاز خلي النشتغل) ومجموعة المستشارين الذين يعينونه على الفعل الصواب.
# اما اخوتنا في المريخ الذين ابتلاهم الله (بسودا) ثم (حازم.. حازم) فينظرون دائما تحت اقدامهم ولديهم استعداد على (خراب اي وش) لمجرد ان الهلال استفاد من خطوة ما.. حتى وان كانت درجة استفادتهم تسبق (سيد البلد) بخطوتين مثلما حدث الان في ملف زيادة عدد الاجانب وفتح باب التجنيس، وفي الطريق، بطبيعة الحال، تغيير لائحة مشاركة اللاعبين الاجانب في منافسة الدوري الممتاز، اذ لا يمكن ان يسمح الاتحاد بزيادة عدد الاجانب في الكشوفات، ثم يترك لوائحه على ضلالها القديم، لذلك لابد من فتح الابواب والنوافذ امام المشاركة لعل ذلك يفتح ابواب الاجتهاد امام اللاعب الوطني عندما يحس بالمنافسة فتكسب المنافسة الافريقية حضورا مختلفا للقمة السودانية.
# اعود واقول انني مثلما كنت ادافع عن (اسامة عطا المنان) ابان ازماته المالية السابقة وقضاياها العصية في الاتحاد العام، فانا افعل ذلك الان من باب الاعتراف بالجهود التي يبذلها لخدمة الكرة السودانية، ولكن هذا ذاته ليس دفاعا (عمال على بطال) لانني كثيرا ما اجد له العذر باعتبار انه رجل صاحب نشاط زائد و(الحماس) في عرف البعض (بكتّر الغلط).. لذا نحن نشيد به في موضع الاشادة ونفعل العكس في مكان الانتقاد، فلقد انتقده في مارس من هذا العام عندما رأيت بأن تدخله الذي اراد به مصلحة الهلال والكرة السودانية.. لا يخدم القضية وكل منا يرى الامور من زاويته، يومها كتبت عن (اسامة الما بنقدر.. سيل الوادي المنحدر).. وقلت: (سألني الاخ الاستاذ (محمد الخير).. مقدم برنامج (سبورت سكرين) على قناة البلد الفضائية الذي استضافني امس الثلاثاء، سؤالا مفتاحيا ومهما.. اين مسرح لقاء الهلال الوادي نيالا.. ؟! الخرطوم ام بورتسودان.. ؟ كانت اجابتي له مختصرة ومحددة حول ان المباراة في الجناب الرسمي بمدينة بورتسودان حسب مكاتبات الامانة العامة للاتحاد السوداني لكرة القدم.. وبرمجة لجنة المسابقات.. اما من ناحية الخرمجة و(الكلام الفاضي) غير المسنود بالمستندات والمكاتبات الرسمية.. فإن المباراة سوف تقام في الخرطوم.. كيف يحدث هذا .. ولماذا .. ؟! هذا ما سنجيب عليه بالتفصيل الممل.. ونكشف كواليسه التي جرت في اليومين الماضيين.. ! اثناء زيارة الدكتور (معتصم جعفر) رئيس الاتحاد ونائبه الاول (اسامة عطا المنان) لمعسكر الهلال بفندق الجوهرة الزرقاء.. قبيل مباراة الفريق الاخيرة امام (صن داونز)، قام الاخ الصديق (اسامة عطا المنان) بظرافة معروفة عنه.. بمطالبة ادارة الهلال بكتابة خطاب رسمي لنقل المباراة الدورية امام حي الوادي وودنوباوي من ملعب بورتسودان الى ملعب الجوهرة الزرقاء بام درمان.. وذلك تقديرا لظروف الهلال الافريقية.. تلك (الفزاعة) الجاهزة والمعدة خصيصا ل(لولاي) القمة السودانية وتدليلها من الاتحاد.. ! لم يكن الهلال في حاجة، اطلاقا، لخدمات (اسامة عطا المنان) غير المبررة، ظاهريا، حيث هناك متسع من الوقت.. يمّكن الهلال من اداء مباراتيه في ساحرة الساحل.. وكذلك الطيران من هناك صوب العاصمة المصرية القاهرة.. القصة برمتها كانت محتاجة لحبة خيال من ادارة الهلال لكي يمكنها هذا الخيال من نقل اللاعبين الى اجواء مختلفة.. اجواء تطرد الطاقة السلبية التي تحيط بالفريق.. ومن ثم صناعة اجواء ايجابية على شاطئ البحر الاحمر الجميل.. ولكن.. صنعت ادارة الهلال واقعا مربكا لم تكن تحتاجه.. طالما ان مباريات الدوري ضمن خطة الاطار الفني لاعداد الفريق لمباراة الاهلي المصري.. وهي مباراة مفصلية تحتاج لتركيز عالي بدلا عن اضاعة الوقت حول ملعب مباراة الوادي نيالا وود نوباوي.. أهو في بورتسودان ام الخرطوم.. اخيرا قام الاتحاد العام بتأجيل المباراتين.. بناء على طلب الهلال الذي اضاع على نفسه تجربتي اعداد وفضّل ان يذهب الى الاهلي بتحضيرات التدريبات.. يبدو ان الاسترخاء افضل وامثل عند ادارة الهلال من خوض تجربة حقيقية في الدوري.. قبل معركة الابطال.. كان لهم الخيار فأختاروا الخيار الاسهل وليس الافضل).
# ذلك كان فعل ماض، واليوم نحن في امر جديد، استطيع ان اقول انه من خلال مطالعتي لكل الحبر المراق انتقادا وتعريضا في (الحاج اسامة عطا المنان)، لم اجد مخالفة واحدة تستحق هذا (الهياج) المريخي، ولكن ما اريد قوله هنا لاخوتنا المريخاب ان (اسامة دفع في شيرنق قضية كاس التي منحت المريخ بطولة الدوري الممتاز موسم 2018 ما بين 40 الى 70 الف يورو) ولم يجد حرجا في ان يفعل ذلك بدوافعه الحمراء، اما (لو رميتو طوبتو.. كمريخابي.. فرجعلو للراجل فلوسو لانو الناس الاتجدعو بالقضية، ايامها، هم نفس الناس البهاجموهو الان).
# اخيرا جدا.. قالت لي (رفقة ابو الخير) الاعلامية التي نراها في مناسبات الهلال باستمرار: (نشكر السوباط ولدنا الخلا لسانكم يطلع يا هلالاب) فقلت لها: (ونشكر نحن كذلك ولدنا جيمي الصنع ليكم كيان مو لسان).
# ونحن على مرافئ الختام قلت له: (مريخاب كتاااار.. شطااااار... واقفين في صف السوباط.. عايزين جاز وحاجات تانية حامياني.. !!) فقال لي: (طيب ما يخلو العليقي وسمسم بى جازم).. !! (مش كده بالله).
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : كبوش
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019