• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024
احمد الفكي

عندما تعود رباعيات الهلال

احمد الفكي

 0  0  2151
احمد الفكي
أوتاد
أحمد الفكي
عندما تعود رباعيات الهلال
وقتما يُبدع هلال الملايين يكتمل بدراً في السماء و يُنير أرضية الملعب ناثراً فنون كرة القدم مُحققاً المهم و الأهم أداءً و نتيجةً ، فها هو قد أثقل شباك الخرطوم الوطني بأربعة أهدافٍ في المباراة التي جرت على ملعب إستاد الهلال الجوهرة الزرقاء مساء الجمعة 15 يوليو 2022 لحساب الأسبوع السابع و العشرين من مباريات الدوري الممتاز ، ليحافظ الهلال على الصدارة بفارق الثلاث نقاط عن وصيفه المريخ الذي ينافسه على إحراز لقب بطولة الدوري الممتاز .
الأداء السلس و السهل الممتنع الذي قدمته الفرقة الزرقاء كان كرباعيات الخيام التي تمتاز باستخدام اللغة السلسة، و السهلة البيان، حيث يميل صاحبها إلى الاستعارات والتشبيهات السهلة، وكل ذلك من غير تكلّف أو تعقيد .
فكان أداء الهلال من غير تكلف او تعقيد مخالفاً لسابق مبارياته التي لعبها في الأسابيع الماضية ، حيث استشعر نجوم الهلال المسؤولية و الدوري في خواتيمه وفارق النقاط ليس بالعدد الكثير و الكبير عن أقرب منافس له لذا كان على لاعبي الهلال بذل الجهد و سكب العرق ليكونوا على قدر التحدي ليواصلوا مشوار المحافظة على الصدارة حتى آخر مباراة .
* لغة الأرقام :
لعب الهلال في الدوري الممتاز عدد 27 مباراة حقق الفوز في 21 مباراة تعادل في 5 و خسر مباراة واحدة ، له من النقاط 68 نقطة ، سجل عدد 53 هدفاً وولجت شباكه 13 هدفاً صافي أهداف الهلال 40 هدفاً .
رباعية الهلال التي اتخم بها شباك الخرطوم الوطني أحرزها مناصفة على مدار الشوطين كل من الغربال هدفين في الشوط الأول ، و وليد الشعلة هدفين في الشوط الثاني .
* مئوية الغربال
توَّجَ نجم الهلال و كابتنه محمد عبد الرحمن الغربال مجهوده مع فرقة الهلال بإحرازه هدفين في شباك الخرطوم الوطني ليدخل نادي المئوية حيث بلغت أهدافه التي أحرزها عدد مائة هدف في الدوري الممتاز ، علماً أنه يقف على صدارة الهدافين برصيد ستة عشر هدفاً حتى نهاية الأسبوع ال 27 من مباريات الدوري الممتاز .
* الأمتار الأخيرة :
ثلاث مباريات فقط تبقت للهلال ، حتى يُحقق البطولة عليه الفوز في جميع المباريات الثلاث دون النظر لمباريات وصيفه الذي يهدف أيضاً للفوز في مبارياته الثلاث المتبقية له ، و بذلك تكتمل الإثارة بين البطل و الوصيف في الأمتار الأخيرة حتى نهاية الدوري قبل دخول شهر أغسطس 2022
* آخر الأوتاد :
عودة رباعيات الهلال في عدد الأهداف التي بُحرزها في شباك الخصوم و المنافسين تُلهب المشاعر و تسرح بالخيال لفن الرباعيات وهو نوع من الشعر مشهور في الشعر الفارسي وقد عرف به عمر الخيّام ، وهو شاعر فارسي، وعالم في الفَلَك والرياضيات .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019