• ×
الأربعاء 24 أبريل 2024 | 04-23-2024
احمد الفكي

هبوب تعصف بشباك الهلال

احمد الفكي

 0  0  3060
احمد الفكي
هبوب تعصف بشباك الهلال
أوتاد - أحمد الفكي
هبوبك يا الله .. كلمة نسمعها من لسان الأمهات و الحبوبات عندما يكون الجو شديد الحرارة و تهب نسائم تُلطف الجو وقتها لسان الحمد و الشكر يطلق هبوبك يا الله .
الهبوب كلمة فصحى تعني الريح المثيرة للغبار ، تجد مكانها في اللسان السوداني حتى يظن المرء أنها إحدى الكلمات الدارجة الغارقة في اللهجة العامية
عصر الثلاثاء 12 يوليو 2022 على ملعب إستاد الخرطوم كانت مباراة هبوب المدير الفني لهلال الساحل الذي حالفه التوفيق ليعرقل المعلم خالد بخيت المدير الفني لهلال الملايين الذي فقد ظله في المباراة التي جرت بين الهلال و هلال الساحل و انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما لحساب الأسبوع السادس و العشرين من بطولة الدوري الممتاز .
خيَّب الهلال تطلعات جمهوره الذي كان يؤمل أن يحافظ على الفارق النقطي بينه و بين نده التقليدي المريخ الذي كان خمسة نقاط ليتراجع الفارق إلى المربع الأول بعد التعادل المثير مع هلال الساحل ليكون فقط ثلاثة نقاط لاغير ،. في إشارة تُدخل القلق في قلوب جمهور الموج الأزرق جراء المستوى الفاقد للخطة و التكتيك و العامر بالتوهان و الشرود من قبل اللاعبين و المدير الفني خالد بخيت الذي فقد بوصلة إدارة وقراءة المباراة.
رغم تقدم الهلال بالهدف الأول عن طريق عبد الرؤوف في الدقيقة 31 من عمر الشوط الأول الذي انتهى بذلك الهدف ، جاء هلال الساحل في أول دقيقة من عمر الشوط الثاني ليرسل قذيفة من منتصف الملعب مفعمة بهبوب ساحلية قوية لتدك شباك الحارس أبوجا الشارد الذهن البعيد عن مرماه هدفاً كفل التعادل لهلال الساحل .
أداء الهلال كان فاقداً للروح و الجدية و تقدير المسؤولية و إنعدام أسلوب اللعب الضاغط رغم تقدم الغربال بالهدف الثاني ليصل باهدافه الشخصية إلى أربعة عشر هدفاً في صدارة الهدافين ، ليأت من خلفه الغاني مايكل ابوجي المحترف في هلال الساحل فارضاً نفسه ليعمق جراح هلال الملايين محرزاً هدف التعادل ليصل بأهدافه إلى الرقم 13 منافساً للغربال في ترتيب هدافي الدوري .
دفاع الهلال وحراسة المرمى التي يقف بين خشباتها أبوجا في حوجة ماسة للمراجعة الفورية حيث المستوى الهزيل الذي كانا الحلقة الأضعف و بسببهما فقد الهلال نقطتين غاليتين في الأمتار الأخيرة لمسار منافسة الدوري الممتاز .
فوز المريخ على أهلي شندي بهدفين نظيفين أشعل المنافسة مرة أخرى في سباق الصدارة .
إذا أراد الهلال الفوز ببطولة الدوري الممتاز عليه الفوز في جميع المباريات الأربعة المتبقية من عمر الدوري و إلا سينقلب ظهر المجن عليه و يأتي المريخ من قريب الذي يُعاني من تشاكس إداري ليسعد جمهوره بخطف البطولة .
* آخر الأوتاد :
في أمثالنا الشعبية المتداولة نقع على المثل ( بعد ما لبَّنت ما تدوها الطير ) كناية عن المحافظة على الزرع الذي كاد ان يكون في مرحلة الحصاد من ضياعه و فقدانه بسبب أكل الطير له .
حتى لا يتكرر سيناريو فقد إتحاد جده بطولة دوري الأمير محمد بن سلمان MBS على الهلال المحافظة على فرق الثلاث نقاط التي تفصله عن وصيفه المريخ بفوزه بجميع المباريات الأربعة المتبقية .
الضغط الذي وضع فيه هلال الملايين نفسه نجده في قول الشاعر محمد علي أبو قطاطي وغنَّاه وردي " طيَّبَ الله ثراهما" :
براي سويتا في نفسي
قلبي الحبَّ ما واعي
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019