• ×
السبت 20 أبريل 2024 | 04-18-2024
احمد الفكي

الشبال و نجومية الغربال

احمد الفكي

 0  0  4209
احمد الفكي
الشبال و نجومية الغربال
أوتاد - أحمد الفكي
في حفلات الفرح السودانية كانت رقصة الرقبة هي المحور الأساسي لرمز البهجة و المسرة حيث يصاحبها الفوز لمن يحوز بشبالٍ تصبح ذكراه خالدة في الوجدان.
في كرة القدم السودانية أسماء في نجوم هلال الملايين إمتازوا بإحراز الأهداف الرأسية حيث يقف صاحب الرأس الذهبية عز الدين الدحيش على رأس القائمة ، في يوم الوقوف بعرفة التاسع من ذي الحجة وفي مساء ليلة عيد الأضحى المبارك للعام الهجري 1443 الموافق للثامن من يوليو 2022 و على ملعب إستاد جبل أولياء كانت مباراة هلال الملايين و شقيقه هلال الفاشر الخيالة ضمن مباريات الدوري الممتاز للأسبوع الخامس و العشرين و انتهت بفوز هلال الملايين بهدفين نظيفين كتبت صك الصدارة للهلال حيث ابتعد بنقاطه إلى 67 نقطة بفارق خمسة نقاط كاملة بعدد أصابه اليد الواحدة عن أقرب منافسيه وصيفه المريخ.
الهدف الأول الذي أحرزه الغربال في الدقيقة الثامنة من عمر المباراة في شباك هلال الفاشر أعاد لمحبي الموج الأزرق ذكرى شبالات عز الدين الدحيش ، علي قاقارين ، مصطفى النقر ، وليد طاشين . وفي ليلة العيد كانت سعادة جمهور الهلال بانتهاء مباراة المريخ وحي العرب بالتعادل و فوز الهلال على هلال الفاشر ولسان حالهم يردد :
شي سيرة وزفة بي طبال
عروسة وفي جبينا هلال .
الهدفان الذان أحرزهما الكابتن محمد عبد الرحمن و انتهت عليهما المباراة رفعت رصيده من الأهداف إلى ثلاثة عشر هدفاً في صدارة الهدافين .
لعب الهلال مباراة طيبة مسح بها العرض السابق الذي قدمه أمام هلال الأبيض ، حيث نكهة الهلال المعروفة فدانت له السيطرة الميدانية طيلة شوطي المباراة ، إضافة لحضور الأهداف التي شكلت لوحة زاهية وكان القاسم المشترك فيها الدقيقة الثامنة و الغربال من واقع الدقيقة الثامنة و الهدف الأول في الشوط الأول و الهدف الثاني في نفس الدقيقة الثامنة للشوط الثاني . و بالشبال أستحق الغربال نجومية المباراة دون منازع .
عدد اهداف الهلال في الدوري الممتاز وصلت إلى سبعة و أربعين هدفاً كأعلى مستوى تهديفي في المنافسة حتى الأسبوع الخامس و العشرين .
* حي العرب يخسر بالتعادل
كاد حي العرب أن يخرج بنقاط المباراة التي جمعته بوصيف الدوري المريخ لولا عوامل خارجية وقف الحظ ضد حي العرب ليخرج بنقطة واحدة إثر نتيجة المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي هدف لكل منهما ، و بذلك إتسع فارق النقاط بين الهلال و المريخ ليصل إلى خمسة نقاط لصالح الهلال و تبقت لكل منهما خمس مباريات و تظل الإثارة قائمة في سباق المنافسة على بطولة الدوري الممتاز .
* آخر الأوتاد :
كل عام وانتم بخير .. عيدكم مبارك .. أعاده الله علينا وعليكم باليمن والخير والبركات و حفظ الله سوداننا من كل مكروه و أنعم الله عليكم بالأمن و الأمان و الرخاء .
الهلال رمز الفأل الحسن و الفرح والسعادة حيث يربط في جبين العريس و العروسة ، وقد ذكره الكابلي " طيَّبَ الله ثراه" في أغنية زمان الناس فقال :
زمان الناس هداوة بال
وإنت زمانك الترحال
قسمتك يا رقيق الحال
ومكتوب ليك تعيش رحال
تسامر في النجوم أشكال
روائع تذهل المثال
شي سيرة وزفة بي طبال
عروسة وفي جبينا هلال
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019