• ×
الأربعاء 10 أغسطس 2022 | 08-09-2022
احمد الفكي

مبادرة سليل تمساح الأربعين

احمد الفكي

 0  0  846
احمد الفكي
مبادرة سليل تمساح الأربعين
أوتاد - أحمد الفكي
لا يخفى على جميع أهل السودان الحال الذي وصل إليه سوداننا الحبيب بعد ثورة ديسمبر 2018 التي خرجت من أجل الخبز . وها قد ضاع من عمر الثورة ثلاث سنوات عجاف من كل النواحي السياسية و الأمنية و الإقتصادية و حالة التشظي و الإقصاء و المحاكاكات التي جعلت الوطن بمتطي تروس عقارب الساعة المتحركة للخلف أي التحرك عكس عقارب الساعة counterclockwise في إنعدام حكومة مفتقدة لأبجديات حياة، في سمتها تعود لقرون سابقة تفتقد للكهرباء و الماء و البنيات التحتية ، ساهم في ذلك من ارتدى ثوب خيانة الوطن من أبنائه و أعدائه من الخارج .
أن تأت متأخراً خيراً من أن لا تأت. نعم هكذأ كان خطاب رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان الذي يُمثل نقطة تحول مفصلية وتاريخية من أجل مصلحة المؤسسة العسكرية وحفظ الوطن من التشظي و حالة الإحتقان السياسي و التدهور الإقتصادي و الأمني .
لتأت بعد الخطاب مبادرة الخليفة الطيب الجد، و لمن لا يعرفه هو الخليفة الطيب بن الشيخ أحمد الجد بن الشيخ العباس بن الشيخ محمد بدر وهو الخليفة الحالي في أم ضواً بأن الذي نادى بمبادرة نداء أهل السودان للتوافق الوطني . لطي الخلافات والتماسك والالتفاف حول قضايا الوطن المصيرية و إرساء دعائم السلم المجتمعي تضامناً مع خطاب الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الذي وضع الكرة في ملعب القوى الوطنية لتختار حكم مدني وفق معيار حكومة أكفاء تكنوقراط لفترة إنتقالية قصيرة الأجل تمهد لقيام حكومة منتخبة عبر صناديق الإقتراع .
مبادرة الخليفة الطيب الجد سليل تمساح الأربعين جده الشيخ ود بدر الذي اشتهر بالحكمة و الورع وحل المعضلات و المشاكل و ما أجمل قول المادح فيه قائلاً في حقه : ( الجعل النفيدية راس في طاقية) وذلك في مدحةٍ طويلةٍ يقول مطلعها :
يا تمساح الأربعين
يا مكدك نايبك سنين
نادر ود بدر في ام ضبان ساسك متين .
وكذلك خليفته حسب الرسول ود بدر الذي وُصف بأنه عقد الدم بالعصا . فها هو سليل ود بدر الخليفة الطيب الجد يأتي بمبادرة نداء أهل السودان للتوافق الوطني سائراً على نهج أبويه .
مبادرة الخليفة الطيب الجد يجب الإلتفاف حولها لنحفظ لوطننا مجده و تعود له سيرته الأولى وهو غني بموارده البشرية و المعدنية و الإقتصادية عامة .
لنضع اليد فرق اليد و نشحذ الهمم ونضع الوطن في حدقات العيون و نرفع جميعاً شعار يحيا السودان ، لنغرس الروح الوطنية في شعب السودان حباً وكرامة لهذا الشعب الكريم .
خطاب البرهان واضح المعاني و َمبادرة الخليفة الطيب الجد إشارتها خضراء ما علينا إلا أن نخطو خطوة للأمام رافعين أكف التأيد و المساندة لننقذ سوداننا من الحال الذي هو عليها الآن بوضع خارطة طريق كالتي وضعتها روندا لا إقصاء لأحد فيها ، نُغير وضع السودان ليرتقي لمصاف الدول الغنية لما لا وكل مؤشرات النمو يزخر بها سوداننا الحبيب .
* آخر الأوتاد :
لهتلر مقولة : ( وضعت في مسدسي عشر رصاصات ، تسعة لخائني الوطن و العاشرة للعدو ) .
وطن الجدود نفديك
بالأرواح نجود
وطن الجدود نِعم الوطن
خيراتو كم يتدفقن
آن الآوان أن نُُمتحن
في سبيلو لا نطلب ثمن
وطن الجدود نحن الفداء
من المكائد والعدا
نتمنى ليك دايما تسود
بدمانا نكتب ليك خلود
.. وطني .. وطني ..
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019